الشروق نيوز 24

يجب محاكمة هؤلاء ؟؟؟؟

يجب محاكمة هؤلاء ؟؟؟؟

لا أحد يجادل أن خروج المناضل الكبير عبد الرحمان اليوسفي من الحياة السياسية المغربية ،وبالتالي مغادرة قيادة الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية كان فعلا الضربة القاضية لآمال الطبقات العريضة من الشعب المغربي التي كانت تحلم بمغرب تسوده ثقافة التناوب الحقيقية المبنية على أسس
ديموقراطية حديثة عمادها نهج سياسة حقيقية للمصالحة مع الماضي "ضحايا سنوات الجمر والرصاص" بكل صدق وشفافية ونزاهة وبناء مؤسسات ديموقراطية يسودها لغة الحوار وتكافئ الفرص للجميع !!!!!

لكن مع الأسف القيادات التي توالت على قيادة الإتحاد الإشتراكي والتي تتمثل في كل محمد اليازغيوعبد الواحد الراضي وفتح الله لعلو وغيرهم ما إن وصلت إلى كراسي السلطة حتى بدأت تلتهم كل شيء أمامها وخلقت لوبيات الفساد وأدخلت مناضلين إنتهازيين داخل الحزب وفي قلب
الوزارات والمؤسسات العمومية التي تربعت على كراسيها !!!!!!
ونخص بالذكر السيد محمد اليازغي الذي يعتبر المهندس الحقيقي لعملية الإنقلاب التي حدثت ضدآخر قيادي وطني بامتياز المناضل الكبير عبد الرحمان اليوسفي الذي قضى 40 سنة بالمنفى من أجل الوطن بينما القيادات التي يعرفها الجميع كانت تغتني من المال العام ليل نهار !!!!!
ولم تقدم شيء للطبقات الفقيرة والمتوسطة طوال فترة مشاركتها في الحكومات المتوالية التي حصيلتها ظاهرة للعيان في تغول لوبيات الفساد بالوزارات والمؤسسات العمومية ، والتراجع الرهيب لمستوى التعليم بالمغرب حتى أصبحت قطاع غزة المحاصرة إسرائيليا وعربيا ودوليا أحسن جودة من المغرب ولا ننسى الإرتفاع المهول لمعدل الجريمة في كل المدن المغربية بلا إستثناء !!!!!!
لهذا نطرح السؤال التالي على السادة المحترمين محمد اليازغي وعبد الواحد الراضي وفتح الله لعلو والحبيب المالكي وغيرهم هل أنتم فعلا ورثة حزب المهدي بنبركة وعمر بنجلون وعبد الرحيم بوعبيد الذين ضحوا بالغالي والنفيس من أجل الوطن والحرية والديموقراطية للشعب المغربي ؟؟؟؟ أم إنكم تجار النضال إنتهزتم ذهاب الجبال فنزلتم إلى السهول لتحصلوا على طاب لكم من الأراضي والخضر والفواكه ؟؟؟؟؟
هؤلاء وغيرهم هم الذين أوصلوا إلى قيادة الحزب زعيم تيار الإنتهازية المحامي إدريس لشقر الذي أعلن الحرب على المعتقدات العربية والإسلامية للشعب المغربي !!!!!
هذا الرجل أوصله تيار المخزن بالدولة عن طريق إختراق المكاتب الجهوية للحزب بالمملكة ،عملية إنطلقت منذ 1998 أثناء أول تجربة للكتلة في حكومة التناوب !!!!! ومهندس العملية الحقيقي في العهد الجديد يعرفه الشعب المغربي جيدا !!!!
للذكر أن حزب الوردة حصل على 5600 صوت في الإنتخابات الجزئية التي شهدها المغرب السنة الماضية بينما حصل حزب العدالة والتنمية على 63000 صوت وحزب الإستقلال على 2500 صوت !!! ماذا يعني هذا أن التيار السياسي الذي أوصل لشقر إلى القيادة بالتزوير والإختراق والترهيب والذي ليس وهو الأغلبية بالنسبة للمناضلين الحقيقيين للإتحاد الإشتراكي
هذا هو حجمه الحقيقي في أعين الشعب المغربي !!!!!!
لو كانت هاته القيادات وطنية صادقة لطالبت قبل شيء الدولة بكل أقطابها وبإلحاح الكشف عن عملية الإغتيال الدولية التي تعرض إليها شهيد الأمة والشعب المناضل الكبير المهدي بنبركة الذي لحد الآن الشعب المغربي لا يعرف أين دفنت جتثه ؟؟؟؟؟
بل أكثر من هذا أن الرجال الذين شاركوا في عملية الخطف والإغتيال لازالوا لوقتنا الحاضر في مواقعهم العسكرية والأمنية على مرأى ومسمع القيادات الإتحادية جميعها !!!!!
لهذا نحن نعتب على الإخوة المناضلين الذين لم يشاركوا في المؤتمر الوطني الاخير للحزب وانسحبوا من العمل السياسي وفتحوا الأبواب على مصراعيه أمام الإنتهازيين السياسيين للسيطرة على الحزب نقول لهم إرجعوا وراجعوا المسار النضالي للشهيد المهدي بنبركة !!!!!
والتاريخ النضالي للشهيد عمر بنجلون !!!! والصمود النضالي الوطني للمرحوم عبد لرحيم بوعبيد !!!!!!

يتبع...............................

....................فرحان ادريس...............


للذكر المقال أرسلناه إلى : الديوان الملكي

.......................رئاسة الحكومة
........................الأمانة العامة للحكومة
........................رئاسة البرلمان المغربي
........................رئاسة مجلس المستشارين
........................رؤساء الفرق البرلمانية
.........................وزارة الشؤون الخارجية والتعاون
.........................وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية
..........................وزارة الجالية والهجرة
..........................وزارة النقل والتجهيز ..
..........................المجلس العلمي الأعلى بالرباط
...........................وزارة المالية
.........................مجلس الجالية
..........................مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة الخارج
..........................الأمانة العامة للأحزاب السياسية المغربية
..........................السفارات المغربية بالخارج
..........................القنصليات المغربية بالخارج ..

























رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://choroknews24.com/news1459.html
نشر الخبر : admin
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات ()
طباعة الصفحة
التعليقات ()
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.