الشروق نيوز 24

5000 شكاية ضدّ تجريح فيلدرز في المغاربة....

5000 شكاية ضدّ تجريح فيلدرز في المغاربة....

أعلنت النيابة العامة الهولندية أنه تم إيداع حوالي خمسة آلاف شكاية ضد خيرت فليدرز، على إثر تصريحاته العنصرية والاستفزازية ضد المغاربة المقيمين في هولندا.

وتوجه خلال الأسابيع الأخيرة آلاف المغاربة المقيمين بهولندا وكذلك مواطنون هولنديون إلى مراكز الشرطة في جميع أرجاء المملكة الهولندية من أجل إيداع "شكايات ضد رئيس حزب اليمين المتطرف، المعروف بعدائه للمهاجرين.

وأوضحت النيابة العامة في بيان لها أنها ستقوم "بإعطاء توجيهاتها" بخصوص هذه الشكايات، لكن هذا الأمر قد يأخذ "المزيد من الوقت كالعادة بسبب عددها الكبير".

وأثارت تصريحات فليدرز ضد المغاربة غضبا عارما في هولندا. وقد أخذ أعضاء من الحكومة الهولندية وجزء كبير من الطبقة السياسية بما فيها الحزب الذي يتزعمه هذا النائب البرلماني مسافة من هذه الاستفزازات.

كما تم إطلاق دعوات تطالب بإحداث "حاجز وقائي" يتوخى عزل فليدرز وحزبه على الصعيد السياسي من خلال تعليق أي تعاون معه في مؤسسات مختلفة.

وفي نفس السياق، قدم العديد من النواب البرلمانين استقالتهم احتجاجا على تصريحات فليدرز، الذي بدأ حزبه يتراجع وفق استطلاعات للرأي وذاك منذ هذه التصريحات الجديدة.

وكان رئيس الدبلوماسية الهولندية قد وصف تصريحات زعيم اليمين المتطرف المعروف بعدائه للمهاجرين وللإسلام ب"الحاقدة"، معربا عن أسفه إزاء تصريحات من هذا القبيل.



رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://choroknews24.com/news1814.html
نشر الخبر : admin
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات ()
طباعة الصفحة
التعليقات ()
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.