الشروق نيوز 24

لاعبون من ريال مدريد وبرشلونة يهددون بالإضراب بسبب النقل التلفزيوني !!!

لاعبون من ريال مدريد وبرشلونة يهددون بالإضراب بسبب النقل التلفزيوني !!!

هددت نقابة اللاعبين الإسبان، اليوم الخميس، بمساندة لاعبين إسبان كبار في إضرابهم اعتبارا من 16 ماي الجاري للمطالبة بتوزيع مختلف لحقوق النقل التلفزيوني.

وظهر نحو 50 لاعبا في مقدمتهم إيكر كاسياس وسيرجيو راموس من ريال مدريد وجيرار بيكي وأندريس إنييستا وتشافي هرنانديز من برشلونة، خلف رئيس رابطة اللاعبين المحترفين لويس روبياليس خلال مؤتمر صحافي للمطالبة ب”فارق أقل في توزيع (حقوق النقل التلفزيوني) بين الأقسام الأول والثاني والثالث”.

وكانت الحكومة الإسبانية قد اتخذت إجراءات إصلاحية وافق عليها البرلمان تنهي العمل بالنظام السابق والذي على أساسه كانت الأندية نفسها تتفاوض وتبيع حقوق النقل لمبارياتها.

ويعتبر ريال مدريد وبرشلونة الناديين الأغنى والأنجح في إسبانيا، وتجنيان أكبر عائدات من النقل التلفزيوني.

وبحسب الإصلاحات الجديدة، تم توزيع عائدات النقل بنسبة 90 في المائة لأندية القسم الأول، و10 في المائة فقط لأندية القسم الثاني.

وقال روبياليس، في المؤتمر الصحافي، “نطالب بأقل فارق بين القسمين الأول والثاني، وكذلك بين الأندية الكبيرة والأخرى المتواضعة في القسمين الثاني والثالث كما هو معمول به في أوروبا”.

وأضاف “لقد قررنا الإضراب ليس كإجراء قوة وإنما كدفاع ضد ما نراه هجوما على حقوقنا”.




رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://choroknews24.com/news3937.html
نشر الخبر : admin
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات ()
طباعة الصفحة
التعليقات ()
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.