الشروق نيوز 24

"المصباح" يهيمن على رئاسة مقاطعات مراكش ....

"المصباح" يهيمن على رئاسة مقاطعات مراكش ....

تمكن يونس بن سليمان عن حزب العدالة والتنمية، من الظفر برئاسة مقاطعة المدينة، بعد حصوله على 29 صوتا من اصل 39.

ويتكون مكتب المجلس من سبعة مستشارين نواب للرئيس، جلهم من العدالة والتنمية، باستثناء مستشار من التجمع الوطني للأحرار.

وانتخب عبد الصمد العكاري نائبا أولا، ومحمد بلعروسي عن "التجمع" نائبا ثانيا، وعبد الرحيم الفيرامي نائبا ثالثا، ونجيب القزويني نائبا رابعا، ونجية عوجاجي نائبة خامسة، أما النيابة السادسه فعادت لمولاي عبد الحفيظ المغراوي، ومحمد بن هنون نائبا سابعا، فيما كلف عبد الصادق البيطاري عن حزب الاستقلال بكتابة المجلس، ينوب عنه الحسان القسيمي عن العدالة والتنمية.

من جهته انتخب عبد السلام سي كوري عن حزب العدالة والتنمية رئيسا لمقاطعة جليز، وذلك بأغلبية مريحة حصل عليها حزبه خلال استحقاقات 4 شتنبر.

وفاز الكاتب الجهوي "للمصباح" بالرئاسة بعد أن كان مرشحا وحيدا، حيث حصل على 30 صوتا، فيما امتنع ثلاث أعضاء عن التصويت وغاب سبعة مستشارين.


وكانت لائحة "المصباح" قد حصدت 21 مقعدا، متبوعة بحزب الأصالة والمعاصرة بـ9 مقاعد، ثم حزب التجمع الوطني للأحرار بـ6، يليه حزب الحركة الشعبية بـ4، من أصل 40 مقعدا مكونة لمجلس المقاطعة.

وتم انتخاب ثمانية نواب للرئيس، أولهم خليل بولحسن عن العدالة والتنمية، والنائب الثاني إشراق البوسيفي، والنائب الثالث محمد بن بلا، والرابع حميد خوزرك، والنائب الخامس محمد ايت بويدو عن الحزب نفسه.

أما النائب السادس فهو سعيد أيت المحجوب عن الأصالة والمعاصرة، فيما أسندت مهمة النائب السابع للبيجدي في شخص عمر لخضر، والنائب الثامن لأحمد الشافعي عن "المصباح"، وكلف بمهمة كاتب المجلس عبد المجيد بناني عن "الجرار"، ونائبته: مريم خاي عن العدالة والتنمية.

كما انتخب محمد توفلا عن حزب العدالة والتنمية، رئيسا لمجلس مقاطعة المنارة بعد أن حصل على 33 صوتا من أصل 42.

وجرى انتخاب عبد المجيد أيت القاضي نائبا أول للرئيس، وعبد الرزاق جبور نائبا ثانيا، و توفيق بولوجور ثالثا، منصب النيابة الرابعة أسند لأمينة العمراني الإدريسي، وعادت الخامسة إلى عبد الواحد الشفاقي، أما النائب السادس فهو محمد زراف، والسابع زكريا لغريب، والنائب الثامن مصطفى بلفقير، بينما تكلف عبد الإله الغولف بكتابة المجلس، ينوب عنه محمد بدوج.

بدوره انتُخب يوسف آيت رياض، وكيل لائحة حزب العدالة والتنمية، رئيسا لمقاطعة النخيل بمراكش، وذلك بعد حصوله على 23 صوتا، إثر تنافس حاد بينه وعبد اللطيف أبدوح عن حزب الاستقلال الذي حصل على 7 أصوات.

وانتخب آيت رياض خلفا لميلودة حازب وكيلة اللائحة النسائية "للبام"، ويتكون مكتب مجلس المقاطعة من عبد العزيز أبو السعيد عن الأصالة والمعاصرة نائبا أولا، وخالد التديلي عن العدالة والتنمية نائبا ثانيا، وفاطمة مكهون عن "الجرار" نائبة ثالثة، والنائب الحركي عبد الرحيم الزمزامي رابعا.




رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://choroknews24.com/news4119.html
نشر الخبر : admin
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات ()
طباعة الصفحة
التعليقات ()
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.