الشروق نيوز 24

ماسيمو ما جوري بكريمونا ،10.000 أورو MASSIMO FAVA * CREMONA وإنريكو كديني ، 26.000 أورو * ENRICO GHEDINI أحد الضحايا الأوائل لسعيد البرجي في مهنة نقل الأموات من إيطاليا إلى المغرب ...الجزء الأول ؟؟

ماسيمو ما جوري  بكريمونا ،10.000 أورو MASSIMO FAVA * CREMONA وإنريكو كديني ، 26.000 أورو * ENRICO GHEDINI  أحد الضحايا الأوائل لسعيد البرجي في مهنة نقل الأموات من إيطاليا إلى المغرب ...الجزء الأول ؟؟

يستمر التحقيق الميداني عن الشركات الوهمية والغير القانونية التي تمارس منذ عقود مهنة نقل الأموات من إيطاليا إلى المغرب ، والتي أغلبها تعود ملكيتها لمغاربة مقيمين بالديار الإيطالية ..

وفعلا يعتبر سعيد البرجي من الأوائل الذي دخل ميدان نقل الأموات لكن السؤال المطروح هل كان يشتغل قانونيا أم لا ؟؟ وكيف كان يرسل جثت المهاجرين المغاربة من إيطاليا إلى المغرب ؟؟ وهل كان فعلا يقوم بجميع مراحل تحضير الجثة لإرسالها في الأخير لأرض الوطن ؟؟
وهل يتوفرعلى شواهد النقل والتنقل بالجثة لممارسة نقل الأموات بمختلف الجهات والمدن الإيطالية ؟؟
وأثناء مراحل التحقيق إتصل بالإدارة العامة للموقع الإخباري* الشروق نيوز24 * السيد ماسيمو ماجوري ، *MASSIMO FAVA * صاحب شركة إيطالية لنقل الأموات مقرها الرسمي بمدينة كريمونا ، ليحكي لنا قصة معاناته مع مهاجر مغربي يدعى سعيد البرجي مقيم بمدينة إيمبولي الإيطالية ، يمارس نقل الأموات بطريقة غير قانونية منذ عقود من الزمن ، تكلف له بجميع الإجراءات القانونية والصحية بما فيها شراء الثابوت لإرسال الجثة لأرض الوطن ..
ما يقارب 16 جثة مهاجر مغربي كانوا لهم عقد تأمين مع مغرب إنجاد الدولية ، MAROC* ASSISTENCE INTERNATIONALE * التي تعتبر الشريك الأساسي مع زبناء البنك الشعبي بإيطاليا ، والتي منحت التفويض الرسمي للسيد البرجي لنقل زبناءها الذين تتوفاهم المنية بالديار الإيطالية ، الذي كلف السيد ماسيمو بجميع الإجراءات القانونية والصحية وتحضير وسائل النقل والتنقل بالجثة من أجل إرسالها للمغرب ..
تاريخ عملية الفاتورات يعود لسنة 2012 الذي لم يؤديه لحد الآن السيد سعيد البرجي للإيطالي ماسيمو ماجوري يقدر ب 10.500 أورو ، رغم أنه توصل بالمبلغ المالي كله ..
السؤال المطروح لماذا السيد ماسيمو ماجوري , MASSIMO FAVA . لم يتوجه للقضاء الإيطالي لإستخلاص مستحقاته المالية من السيد سعيد البرجي ؟؟ الجواب ببساطة كما صرح لنا السيد ماسيمو بأن البرجي لايملك أي شيء بإسمه في الديار الإيطالية من عقار وسيارات ولا ليس له حسابات مالية في الأبناك الإيطالية ، يمكن الحجز عليها في حالة إصدار أي محكمة إيطالية حكم تنفيذي ضده ، وبالتالي أغلب الشركات الإيطالية لنقل الأموات التي توجد لها مبالغ مالية في ذمة سعيد البرجي تفضل إستخلاص الأموال بطريقة ودية ، وهذا لم يحصل لحد الآن مع الأسف !!!!
لهذا يرجو السيد ماسيمو ماجوري بأن يتدخل القناصلة العامين بالديار الإيطالية الذين يشتغل معهم السيد البرجي لإرغامه على رد المبالغ المالية الكبيرة لأصحابها ...
للعلم أن مغرب إنجاد الدولية لم تعد تشتغل مع السيد البرجي بعدما إكتشفت أنه لا يملك الأوراق القانونية الضرورية لممارسة نقل الأموات من إيطاليا إلى المغرب ، لاسيما أنه كان يطلب من زبناء البنك الشعبي بإيطاليا المبلغ المالي الضروري مسبقا رغم أنه سيحصل عليه من مغرب إنجاد الدولية ، بحجة أنه سوف يرده لهم حين يتوصل بالتحويل المالي ..لكن ما حدث في الأيام الأخيرة هو أن* التجاري وفا بنك* أصبح يتعامل مع سعيد البرجي بمنحه تفويض لإرسال جثت المهاجرين المغاربة الذين يتوفرون على عقد رسمي للتأمين مع البنك المذكور!!!
أسئلة عديدة يجب طرحها ، ألا يعلم مسؤولي التجاري وفا بنك أن السيد سعيد البرجي لا يملك الأوراق القانونية والصحية لممارسة مهنة نقل الأموات بإيطاليا ؟؟ وأنه لهذا السبب تم إنهاء التفويض الذي كان منح له من طرف مغرب إنجاد الدولية ؟؟؟
السيد سعيد البرجي أنزل سعر مصاريف نقل جثت المهاجرين المغاربة من إيطاليا إلى المغرب لكي يفوز بالتفويض مع التجاري وفا بنك ، لأنه بطبيعة الحال لا يؤذي المصاريف الضرورية للجثة سواء للبلديات أوللمصالح الطبية المحلية والجهوية الإيطالية !!!!
لهذا ياترى هل تساعد التجاري وفا بنك بإيطاليا بهذا التفويض لسعيد البرجي الشركات العشوائية والغيرالقانونية العاملة في مجال نقل الأموات التي أضرت مؤخرا بصورة وسمعة المملكة المغربية بإيطاليا ؟؟ ونطرح السؤال بطبيعة الحال على السيد الرحماوي المسؤول الأول بأوروبا عن التجاري وفا بنك ؟؟؟
ولهذا سننشر اللائحة الأولى من أسماء المهاجرين المغاربة الذين وافتهم المنية بالديار الإيطالية لكن لحد السيد ماسيمو ماجوري لم يحصل ولو على أورو من سعيد البرجي !!!!

لكن الغريب في الأمر أن القنصل العام الجديد ببولونيا ، السيد محمد كامل ينادي على السيد البرجي بسي سعيد رغم أن هذا الأخير قام بعملية نصب وإحتيال على جميع وكالات نقل الأموات الإيطالية الموجودة بجهة توسكانا وبالعديد من المدن الإيطالية ، ولو سأل السيد القنصل العام الجديد ببولونيا المراكزالثقافية الإسلامية الموجودة بمدن جهة توسكانا لعرف الحقيقة المرة ، وأنه تورط مع شخص يزكيه لدى الوزارة الوصية للقيام بعملية نقل جثت المهاجرين المغاربة من الديار الإيطالية إلى أرض الوطن المغرب ، لأنه يقدم عرض منخفض بدرجة كبيرة يقدر ب 2400 أورو مقابل المنافسين الآخرين في الموجودين في السوق ، لأنه فقط وسيط لشركة إيطالية تدعى * RIP * الموجودة في مدينة بولونيا عاصمة جهة إيميليا رومانيا ، وتوجيهات الوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج تقول بشكل واضح أن الأولوية في نقل جثت المهاجرين المغاربة هي الشركات المملوكة لمهاجرين مغاربة !!!
الآن لن نحكم على السيد القنصل العام الجديد ببولونيا ، السيد محمد كامل ، الذي يبدوأنه سقط في فخ التعامل مع الفاسدين من أفراد الجالية المغربية المقيمة بجهة إيميليا رومانيا ، ونرجو أن لا يحدث ما حصل للقنصلة العامة السابقة بميلانو ، السيدة فاطمة البارودي ، ونحن في صدد تحقيق ميداني هل فعلا هناك علاقة مشبوهة بين السيد محمد كامل ، القنصل العام الجديد ببولونيا ، والمدعو سعيد البرجي ، الوسيط في نقل الأموات ؟؟










يتبع ....

فرحان إدريس ...


للذكر المقال أرسلناه إلى : الديوان الملكي

.......................رئاسة الحكومة
........................الأمانة العامة للحكومة
........................رئاسة البرلمان المغربي
........................رئاسة مجلس المستشارين
........................رؤساء الفرق البرلمانية
.........................وزارة الشؤون الخارجية والتعاون
.........................وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية
..........................وزارة الجالية والهجرة
..........................وزارة النقل والتجهيز ..
..........................المجلس العلمي الأعلى بالرباط
...........................وزارة المالية
.........................مجلس الجالية
..........................مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة الخارج
..........................الأمانة العامة للأحزاب السياسية المغربية
..........................السفارات المغربية بالخارج
..........................القنصليات المغربية بالخارج ..






























رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://choroknews24.com/news4766.html
نشر الخبر : admin
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات ()
طباعة الصفحة
التعليقات ()
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.