الشروق نيوز 24

الرباط:إعتقال الصحافي والمذيع السابق بالقناة الأولى, مصطفى الأبيض , و مدير عام الوكالة الوطنية للتأمين بتهمة “الإبتزاز” و “الإرتشاء”

الرباط:إعتقال الصحافي  والمذيع السابق بالقناة الأولى, مصطفى الأبيض ,   و مدير عام الوكالة الوطنية للتأمين بتهمة “الإبتزاز” و “الإرتشاء”

تمت، اليوم الأحد، إحالة الجيلالي حازم، مدير الوكالة الوطنية للتأمين الصحي بالمغرب، الذي يعتبر المهندس والعقل المدبر لنظام التغطية الصحية "راميد" بوزارة الصحة، على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، بتهمة تلقي رشوة تبلغ 40 مليون سنتيم.

وبحسب معطيات موثوقة ، فقد تم إعتقال المسؤول داخل وزارة الصحة إلى جانب الصحافي سابق بالقناة الأولى السيد مصطفى الأبيض يوم الخميس الماضي، بعدما تم التوصل بشكاية من طرف سيدة تتهمه بإبتزازها للظفر بصفقة عمومية.

وبعدما قضي المسؤول المذكور، بحسب المعطيات المتوفر، ثلاث ليال ضمن الحراسة النظرية، تمت إحالته اليوم على قاضي التحقيق بعدما تم الإستعانة بمكالمات هاتفية له وللوسيط في القضية، ليتم نصب كمين لهما وإلقاء القبض عليهما.

المعطيات التي توفرت للجريدة تشير إلى أنه مباشرة بعد تلقي النيابة العامة شكاية من طرف السيدة التي أحالتها على وكيل الملك بمحكمة الاستئناف بالرباط، وبعد التأكد من المكالمات الهاتفية للمعني التي تثبت تورطه في الرشوة بوساطة من الصحافي، تم التنسيق مع المشتكية للإيقاع بهما.

ووفقا للمعطيات ذاتها، فإن المعني بالأمر طالب السيدة المقاولة بمنحه شيكا من أجل تفويت صفقة لها، وقد جرى ذلك بوساطة من طرف الصحافي (مصطفى الأبيض )، قبل أن يقعا في شراك النيابة العامة التي نسقت مع صاحبة الشكاية.



رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://choroknews24.com/news4868.html
نشر الخبر : admin
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات ()
طباعة الصفحة
التعليقات ()
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.