الشروق نيوز 24

تشريعيات فرنسا.. ماكرون وحلفاؤه يكتسحون الدور الأول !!!

تشريعيات فرنسا.. ماكرون وحلفاؤه يكتسحون الدور الأول !!!

إكتسح حزب “الجمهورية الى الأمام”، الذي أسسه الرئيس إيمانويل ماكرون، وحلفاؤه الوسطيين، نتائج الدور الأول من الإنتخابات التشريعية، الذي جرى اليوم الأحد، ليتجه صوب الحصول على أغلبية مريحة، تمكنه من تنفيذ البرامج التي وعد بها الفرنسيين.

وتصدر الحزب، بحسب التقديرات بعد إغلاق مكاتب الإقتراع، نتائج هذا الإقتراع بحصوله على ما بين 32,2 و32,9 في المائة من الأصوات، متبوع بفارق كبير باليمين الذي حصل على ما بين 20,9 و 21,5 في المائة، ثم حزب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف بما بين 13,1 و 14 في المائة.

وتتوقع التقديرات حصول حزب ماكرون وحلفاؤه في نهاية الدور الثاني على ما بين 390 و445 مقعدا من أصل 577 التي تتألف منها الجمعية الوطنية.

وحصلت حركة “فرنسا الأبية ” بقيادة اليساري الراديكالي جان لوك ميلانشون على نحو 11 في المائة، أمام الحزب الإشتراكي الذي نال ما بين 9 و10,2 في المائة.

وبحسب تقديرات مؤسسات الإستطلاع فان حزب الجمهوريين اليميني سيحصل على ما بين 80 و132 مقعدا، والحزب الإشتراكي مع حلفائه على ما بين 15 و40 مقعدا، وحركة فرنسا الأبية والحزب الشيوعي على ما بين 10 و23 مقعدا، والجبهة الوطنية على ما بين مقعد واحد الى عشرة مقاعد.



رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://choroknews24.com/news4898.html
نشر الخبر : admin
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات ()
طباعة الصفحة
التعليقات ()
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.