الشروق نيوز 24

قيادات “البيجيدي” تشارك في مسيرة الرباط.. وحامي الدين: الريف إنتصر!!!

قيادات “البيجيدي” تشارك في مسيرة الرباط.. وحامي الدين: الريف إنتصر!!!

على الرغم من عدم دعوة حزب العدالة والتنمية، رسميا، مناضليه للمشاركة في مسيرة اليوم الأحد بالرباط، تضامنا مع حراك الريف ومطالبه، علمت “الشروق نيوز 24” أن عددا من قيادات حزب رئيس الحكومة، شاركت في المسيرة منذ البداية.

وأبرز القيادات التي حضرت هذه المسيرة، عضوا الأمانة العامة للحزب، عبد العلي حامي الدين، وخالد رحموني، ثم البرلمانية أمينة ماء العينين.

وحضر في المسيرة فضلا عن ذلك، عدد من أعضاء المجلس الوطني للبيجيدي، وعدد من أعضاء شبيبة العدالة والتنمية، ورددوا الشعارات التي يتبناها شباب حراك الريف، في إشارة إلى رفض قيادة العدالة والتنمية، للمقاربة الأمنية التي تتعاطى بها الدولة مع المطالب الاجتماعية والاقتصادية التي تبناها شباب حراك الريف.

لكن خرجات كل من الأمين العام للبيجيدي، عبد الاله بنكيران، ورئيسي فريقي البيحيدي بالبرلمان وتصريحات متفرقة بعدد من القيادات، كشفت أن العدالة والتنمية يعارض منطق الدولة والحكومة في مقاربة موضوع الريف وما تشهده من غليان اجتماعي.

هذا، وإعتبر عبد العلي حامي الدين مسيرة الرباط “تاريخية وعنوان على نضج المجتمع المغربي وحاجته إلى نخبة سياسية تدافع عنه وعن مصالحه في الديموقراطية والحريّة والكرامة والعدالة الاجتماعية..”.

وأضاف القيادي في البيجيدي في تدوينة فيسبوكية أن “حاجة الأحزاب السياسية الوطنية وحزب العدالة والتنمية بالخصوص إلى وقفة تأملية مع الذات من أجل تقويم المسار دفاعا عن فكرة الإصلاح الحقيقي التي إنطلق منها منذ اليوم الأول..”.

وشدد حامي الدين على أن “حراك الريف فقد انتصر وعنوان انتصاره ما حققته مسيرة اليوم من إجماع على عدالة قضيته، ومطالبة الجميع بإطلاق سراح المعتقلين على خلفية الاحتجاجات المشروعة لشباب الريف”.

ودعا عضو الأمانة العامة للبيجيدي إلى “بناء تعاقد سياسي جديد بين الدولة والمجتمع لإعادة الثقة في دورة إصلاحية جديدة ينخرط فيها الجميع على أرضية الديموقراطية الحقيقية ولاشيء غيرها.”.



رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://choroknews24.com/news4899.html
نشر الخبر : admin
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات ()
طباعة الصفحة
التعليقات ()
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.