الشروق نيوز 24

(فيديو) إعتقال الحقوقي الكرطومي “فاضح الفساد” بعد تصريحاته المثيرة ضد قضاة !!!

(فيديو) إعتقال الحقوقي الكرطومي “فاضح الفساد” بعد تصريحاته المثيرة ضد قضاة !!!

إعتقلت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، مساء الأربعاء 21 يونيو، الناشط الحقوقي عادل الكرطومي الحاصل على جائزة ” ترانسبرانسي” لمحاربة الرشوة، وذلك مباشرة بعد ظهوره في تصريحات صحفية وهو يوجه إتهامات خطيرة لمسؤولين قضائيين.

ووفقا لمصادر متطابقة فإن اعتقال الكرطومي يأتي على خلفية شكاية تقدمت بها لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية الجزرية بعين السبع بالدار البيضاء، كل من “الودادية الحسنية للقضاة”، و”نادي قضاة المغرب”، اللذان إعتبرا أن ما ورد في تصريحات الكرطومي من قبيل “مافيا وعصابة إجرامية فاسدة”، يمس بالشرف الشخصي للقضاة.

وسبق للكرطومي الذي إشتهر بإسم ـ”فاضح الفساد في سوق الجملة بالدار البيضاء” أن أكد في العديد من أشرطة الفيديو أنه تقدم بالعديد من الشكايات لدى النيابة العامة وباقي الجهات المختصة من أجل فتح تحقيق في العديد من قضايا الفساد، لكن دون تسجيل اي رد فعل أو تجاوب مع هذه الشكايات.

وفي آخر تصريح له أكد الكرطومي أن “العديد من المسؤولين القضائيين قد عرضوا عليه الملايير ومجموعة من الإغراءات مقابل صمته عن عدد من ملفات الفساد”، مشددا على “أنه يملك دلائل بالصوت والصورة على ما يقول”.
وقال نفس الناشط “إن جهات مخزنية طلبت منه تنظيم مسيرة ضد زعيم حراك الريف ناصر الزفزافي ورفض”.






رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://choroknews24.com/news4930.html
نشر الخبر : admin
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات ()
طباعة الصفحة
التعليقات ()
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.