الشروق نيوز 24

مسيرات حاشدة بالعروي وتارجيست..وانقطاع الأنباء عن تطورات مسيرة الحسيمة !!

مسيرات حاشدة بالعروي وتارجيست..وانقطاع الأنباء عن تطورات مسيرة الحسيمة !!

تـزامنا مع “القمع” الذي طال مسيرة “عيد الحزن” بالحسيمة مساء الإثنين 26 يونيو الجاري، خرج آلاف المحتجين بكل من العروي وتارجيست تضامنا مع متظاهري الحسيمة ومعتقلي حراك الريف.
وعرفت مدينة العروي مسيرة حاشدة، مساء يوم العيد، شارك فيها آلاف المواطنين من كافة الفئات العمرية، الذين إنطلقوا على طول الشارع الرئيسي للمدينة.
وردد المتظاهرون شعارات قوية مطالبة بفك العسكرة ووقف نزيف الإعتقالات التعنيف الذي يطال أهالي الحسيمة ونواحيها، كما طالبوا بإطلاق سراح معتقلي الريف.

وعلى غرار العروي، خرج عدد كبير من ساكنة مدينة تارجيست في مسيرة مماثلة جابت عددا من شوارع المدينة تعبيرا عن إدانة ما يطال محتجي الحسيمة من تعنيف، ولإدانة استمرار الإعتقالات، والمطالبة بإطلاق سراح معتقلي الريف.
وفي سياق متصل، لاحظ المتتبعون على شبكات التواصل الإجتماعي إنقطاع الأخبار والصور والفيديوهات التي يبثها نشطاء من قلب الحدث بمدينة الحسيمة.
وعزا نشطاء ذلك إلى كون القوات العمومية تمنع كل من يحمل هاتفا متنقلا في يده، بل وتقوم بإعتقال كل من أجرى إتصالا أو وثق للأحداث بصورة أو شريط فيديو.




رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://choroknews24.com/news4954.html
نشر الخبر : admin
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات ()
طباعة الصفحة
التعليقات ()
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.