الشروق نيوز 24
Advertisement

عاجل !!! وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي تنهي مهام القنصلة العامة فاطمة البرودي وتعين قناصلة جدد ، والأستاذ بوزكري الريحاني قنصلا عاما جديدا بميلانو !!!

عاجل !!! وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي تنهي مهام القنصلة العامة فاطمة البرودي وتعين قناصلة جدد ، والأستاذ بوزكري الريحاني قنصلا عاما جديدا بميلانو !!!

لاشك أن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بقيادة الأستاذ ناصر بوريطة ، رجل الملفات الكبرى في السياسة الخارجية للمملكة المغربية في عهد الملك محمد السادس بدأ فعلا في تنزيل الخطابات الملكية الخاصة بقضايا مغاربة المهجر ، واضعا أمام أعينيه الشروط الملكية في تعيين القناصلة الجدد في التمثيليات الديبلوماسية المغربية بالخارج ، وهي الكفاءة والمسؤولية والإلتزام بخدمة أبناء الجالية المغربية بالخارج ، وبطبيعة الحال إقالة كل قنصل تقاعس عن الأهداف التي وضعتها جلالته وهي خدمة المصلحة العامة للدولة المغربية والحرص على خدمة قضايا ومصالح مغاربة العالم أولا وأخيرا ..

وهذا يظهر جليا من التعيينات الأخيرة للقناصلة الجدد في العديد من القنصليات المغربية بالخارج ، بحيث تم تعيين الأستاذ بوزكري الريحاني القنصل الحالي ببولونيا التي إستطاع تحويل القنصلية المغربية بعاصمة جهة إيميليا رومانيا من نقطة أمنية سوداء سواء بالنسبة لوزارة الخارجية المغربية أو للسلطات الأمنية والسياسية الإيطالية إلى قنصلية نموذجية بالديار الأوروبية ، لدرجة أن وزير الداخلية السابق ووزير الخارجية الحالي * ANGELO ALFANO * في الحكومة الإيطالية هنأه بشكل لافت في إحدى الزيارات الرسمية التي كان قد قام بها لمدينة بولونيا ، قنصلا عاما جديدا بميلانو عوض فاطمة البرودي التي شهد عهدها أكبر الفضائح المالية والأخلاقية في تاريخ القنصليات المغربية بالخارج !!!
الغريب أن العديد من الموظفين التابعين لوزارة الخارجية طلبوا أن يدخلوا لأرض الوطن رغم أنهم لم يكملوا مدتهم القانونية للعمل بالقنصلية المغربية بميلانو نتيجة سوء إدارة فاطمة البرودي التي تم إقالتها من منصبها بعدما تبين للمسؤولين انه كان كبيرخطأ تعيينها كقنصلة عامة بميلانو ..؟؟؟
وهذا ظهر من خلال تعاملها مع الموظفين سواء المنضوين تحت قبة وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ، أو الموظفين المحليين ، بحيث غادرت الإدارة العامة للقنصلية دون أن توقع على الإجازات الصيفية للعديد من الموظفين الذين لم يحصلوا بعد على عطلتهم الصيفية ؟؟؟
هل هذا عقاب جماعي للموظفين ؟؟؟ أم إنتقام بطريقة غير مباشرة من الموظفين الذين وقفوا شامخين في وجهها ؟؟؟
الفرحة تسود بين أفراد الجالية المغربية بجهة لومبارديا وبين الموظفين بالقنصلية العامة المغربية لأن الجميع تخلص من كابوس كبير كان إسمه فاطمة البرودي !!!
وسيعوض الأستاذ بوزكري الريحاني بالقنصلية العامة المغربية لبولونيا رئيس دائرة الحالة المدينة بمديرية الشؤون القنصلية والإجتماعية التي يرأسها حاليا السفير محمد البصري ، الأستاذ كامل الذي تنمنى له أن يكمل المشروع النموذجي الذي بدأه ببولونيا الأستاذ بوزكري ...

بطبيعة الحال أفراد الجالية المغربية بجهة *الفينيتو وتريتنو * VENETO TRENTO* ستصدم حين تعلم بخبر تعيين الأستاذة نزهة الطهار كقنصلة عامة بجزيرة *بالما دي مايوركا الإسبانية* *PALMA DE MALLORCA * رغم أنها لم تكمل بعد مدتها القانونية بالقنصلية العامة المغربية بفيرونا ، لكن يبدو أن هناك أسباب عائلية كانت وراء هذا التغيير الذي كان قد قدم سابقا بطلب شخصي للوزارة الوصية من طرف حضرة القنصلة العامة الأستاذة المحترمة نزهة الطهار!!!

اللائحة للقناصلة الجدد ...

HARRAK CG BASTIA
FATIHA CG GERONA
BOUZEKRI CG MILAN
KAMIL CG BOLOGNE
NEZHA TAHAR CG PALMA DI MALLORCA
KHALID BOUZIANE CG ALMERIA
NADA BAKKALI CG ORLY
ZOUHIR JABRAILI CG BORDEAUX
RACHIDI CG SIDI BELABESS
BENAISSA CG TUNIS
CHRIGUI CG ROME
BENMOUSSA BRAHIM CG STRASBOURG

يتبع ....

فرحان إدريس ...

للذكر المقال أرسلناه إلى : الديوان الملكي

.......................رئاسة الحكومة
........................الأمانة العامة للحكومة
........................رئاسة البرلمان المغربي
........................رئاسة مجلس المستشارين
........................رؤساء الفرق البرلمانية
........................وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي
.........................وزارة الشؤون الخارجية والتعاون
.........................وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية
..........................وزارة الجالية والهجرة
..........................وزارة النقل والتجهيز ..
..........................المجلس العلمي الأعلى بالرباط
...........................وزارة المالية
.........................مجلس الجالية
..........................مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة الخارج
..........................الأمانة العامة للأحزاب السياسية المغربية
..........................السفارات المغربية بالخارج
..........................القنصليات المغربية بالخارج ..












































Advertisement

رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://choroknews24.com/news4986.html
نشر الخبر : admin
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات ()
طباعة الصفحة
التعليقات ()
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.