الشروق نيوز 24

البنك الدولي يكشف أسباب إيقاف العثماني تحرير سعر صرف الدرهم فجأة !!!

البنك الدولي يكشف أسباب إيقاف العثماني تحرير سعر صرف الدرهم فجأة !!!

قرار لسعد الدين العثماني رئیس الحكومة بتأجيل ھذا التحول في الیوم السابق على اللقاء الصحافي، الذي كان مخصصا لإعلان بدء التحرير.

وقال البنك، في أحدث تقاريره حول المغرب، والذي يرصد أداء الإقتصاد الوطني وتوقعات النمو خلال هذه السنة والسنتين المقبلتين، إن إحتیاطیات النقد الأجنبي إنخفضت بنحو 20 في المائة في الفترة السابقة مباشرة على الإصلاح المقترح، ومن المحتمل أن التأجیل كان بسبب الأزمة الإجتماعیة التي شھدتھا مدینة الحسیمة وتوقعات بمزید من التدھور لموازین المالیة العمومیة والإقتصاد الكلي. وتأثر قرار السلطات، أیضا، بإنخفاض إحتیاطیات النقد الأجنبي بسبب مضاربات البنوك التجاریة.
على صعيد آخر، رجح البنك الدولي ألا يتجاوز معدل النمو في هذه السنة 4.1 في المائة، مستفيدا من الإنتعاش القوي في الإنتاج الزراعي. رغم أنه إنتعاش غير مستدام على الأرجح لأن الإقتصاد معرض للآثار السلبية لتغير المناخ. وقال البنك الدولي إنه بعد أداء ضعیف في 2016، من المتوقع أن یؤدي إنتعاش قوي للإنتاج الزراعي إلى زیادة معدل النمو الإقتصادي في 2017 .وفي الوقت نفسه، مازالت أنشطة القطاعات غیر الزراعیة ومعدلات التضخم ضعیفة.



رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://choroknews24.com/news5032.html
نشر الخبر : admin
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات ()
طباعة الصفحة
التعليقات ()
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.