الشروق نيوز 24

فيديو ...رسالة مفتوحة إلى جلالة الملك محمد الساس ، جاليتك بإيطاليا تنتحروتشرد في شوارع المدن الإيطالية يا ملك الفقراء !!! الجزء الأول ؟؟؟

فيديو ...رسالة مفتوحة إلى جلالة الملك محمد الساس ، جاليتك بإيطاليا تنتحروتشرد في شوارع المدن الإيطالية يا ملك الفقراء !!!  الجزء الأول ؟؟؟

الشهر الماضي كان دراماتيكيا بكل المقاييس لعدد من أفراد الجالية المغربية بالديار الإيطالية التي طبق عليها مؤخرا قانون الإفراغ القصري على إحدى العائلات المقيمة بمدينة ببولونيا جهة يميليا رومانيا ، والتي كانت تقطن لأزيد من ستة عشر سنة بأحد المنازل المخصصة للاجئين بعقد لا يتعدى ستة شهورغير قابل للتجديد ، الأسرة بطبيعة الحال حصلت على الجنسية الإيطالية وهذا صعب مأمورية القنصل العام السابق ببولونيا ، الأستاذ بوزكري الريحاني الذي حاول التدخل لإيجاد مخرج مشرف للأسر المغربية بإستشارة المحامية الإيطالية للقنصلية ، لكن القانون الإيطالي كان في صف عمدة بلدية أنزولا ، لكن السؤال المطروح أين هي جمعيات المجتمع المدني المغربية بجهة إيميليا رومانيا ؟؟؟

لاسيما أن هناك الآلاف من المهاجرين المغاربة الذين حصلوا على الجنسية الإيطالية ،وينشطون في الحزب الديموقراطي الذي ينتمي إليه عمدة بلدية أنزولا المعروف عنه أنه يطبق سياسة اليمين ورابطة الشمال العنصرية في قضايا الهجرة ، الوحيد الذي ساند هذه الأسر المغربية هو عادل العسري المهاجر المغربي المنحدرمن مدينة الدارالبيضاء ، الذي يمكن إعتباره من الوجوه النضالية البارزة بالديار الإيطالية ، رئيس جمعية العمال المغاربة بإيطاليا بمعية جمعيات حقوقية بجهة إيميليا رومانيا وبتغطية إعلامية مكثفة من قنوات محلية وجهوية ...
أين هي الفعاليات الجمعوية المغربية بجهة إيمليا رومانيا ولاسيما الحاصلة على الجنسية الإيطالية ؟؟؟، التي كان من المفروض أن تنزل إلى شوارع مدينة بولونيا للإحتجاج ضد عمدة أنزولا ، الذي إنتهك حقوق الطفولة العالمية ومبادئ حقوق الإنسان العالمية ، حين قام بطرد عائلة نغربية إلى الشارع
؟ ولم يلتزم بحقوق العمال المهاجرين في قضايا الهجرة العالمية المنصوص عليه في توصيات هيأة الأمم المتحدة ، والمحكمة الأوروبية العليا ؟؟
وهناك شريط فيديو على مواقع التواصل الجتماعي ،الفيس بوك واليوتوب توثق لعملية الطرد التعسفية مما إضطر أفراد العائلة المغربية بالنوم على الأرض أمام الباب الرئيسي لبلدية أنزولا !!!
واقع يهدد العديد من الأسرالمغربية نتيجة الأزمة الإقتصادية الخانقة التي ضربت معظم القطاعات الإقتصادية الإيطالية ، في غياب تام لممثلي الديبلوماسية المغربية بإيطاليا سواء القناصلة منهم أو سفير المملكة المغربية الذي لم يتحرك لحد الآن لتأسيس مصلحة إجتماعية سواء بالقنصليات المغربية أو بالسفارة لمتابعة الحالات الإجتماعية الصعبة في الجهات والمدن الإيطالية ..

ونختم بحادثة حرق مهاجرمغربي المنحدرمن مدينة مكناس المغربية ، والحاصل على الجنسية الإيطالية منذ مدة ،والمدعو فيصل حيطوط الذي أشعل النارفي منزله بعدما إتخذ القضاء بجهة لومبارديا قرار سحب أطفاله منه لإنعدام قدرته المادية الضرورية لديه ، عملية إشعال النيران في البيت أدت لوفاة المهاجرالمغربي وأبناءه الأربعة ...
وهنا سننشر الرسالة المؤثرة التي أرسلها المرحوم فيصل للمسؤولي السلطات البلدية بكومو :

*Ho chiesto l’aiuto economico e l’assistente: zero. Ho scritto al dirigente e diceva che il Comune paga l’affitto. Come fanno a mangiare questi bimbi, forse sono troppi. La scuola è gia cominciata e il primo giorno sono andato dai carabinieri per non prendere una denuncia, noi siamo a casa”.
“Nessuna visita a casa dei servizi sociali per controllare la vita quotidiana dei bambini. Non vado via per paura del servizio sociale. Se ci sono problemi tra me e loro, cosa c’entrano i bambini?”.
Faycal Haitot

فعلا إنها جريمة إنسانية بكل المقاييس مع سبق الإصرار والترصد إرتكبتها السلطات المحلية ببلدية كومو ، والقاضي الذي أمر بسحب الأطفال من والدهم فيصل حيطوط ..
وهنا يجب أن تتدخل السلطات القنصلية بميلانو في شخص القنصل العام الجديد ، الأستاذ بوزكري الريحاني الذي يجب أن يطالب النيابة العامة بمدينة كومو بفتح تحقيق في هذه الحادثة المأساوية ، التي إنتهكت فيها حقوق الطفولة العالمية ، وأحد بنود الإتفاقية الدولية لحماية حقوق جميع العمال المهاجرين وأفراد أسرهم 158/ إعتمدت بقرار الجمعية العامة 45 / المؤرخ في 18 كانون الأول / ديمسبر 1990 ، وهذه بنود الإتقاقية كاملة :
المادة 20
-1 لا يجوز سجن العامل المهاجر أو أي فرد من أسرته لمجرد عدم وفائه بالتزام تعاقدي.

-2 لا يجوز حرمان العامل المهاجر أو أي فرد من أسرته من إذن الإقامة أو تصريح العمل أو طرده لمجرد عدم وفائه بالتزام ناشئ عن عقد عمل إلا إذا كان الوفاء بذلك الإلتزام يشكل شرطا لذلك الإذن أو التصريح.

بدورنا إتصلنا مرارا بعمودية بلدية كومو لنعرف لماذا المصلحة الإجتماعية بالمجلس البلدي لم تقدم المساعدة اللازمة للمرحوم فيصل حيطوط وأبناءه ، لاسيما بعدما فقدوا أمهم التي إضطرت للدخول لمصحة نفسية من أجل العلاج ؟؟؟
البلديات الإيطالية التي يرأسها عمداء من اليمين أو من رابطة الشمال العنصرية ترتكب يوميا عمليات طرد تعسفي في حق المهاجرين المغاربة ، ويمنعون من تدريس اللغة العربية ، ولا تمنح لهم رخصة بناء المساجد ، وهذا الإجراء يعارض الفصل الثالث من الدستور الإيطالي الذي يعطي الحق في ممارسة حرية العقيدة ..قصص كثيرة من المعاناة التي يعانيها المهاجرين المغاربة يوميا نتيجة الأزمة الإقتصادية واللامبادلاة من طرف مسؤولي الديبلوماسية المغربية بالديار الإيطالية ..
وننتركم مع شريط فيديو لربة أسرة مغربية وجدت نفسها في الشارع مع أبنائها بعد عشرين سنة من الغربة بإيطاليا ، يبقى السؤال ما الحل ؟؟؟ وما هو دور ممثلي الديبلوماسية بالديار الإيطالية ؟؟؟

ولماذا لم يقم لحد الآن جلالة الملك محمد السادس بزيارة رسمية لجمهورية إيطاليا ؟؟؟ هل أفراد الجالية المغربية بالديارالإيطالية لا يستحقون زيارة ملكية ؟؟؟

يتبع ....

فرحان إدريس ..

للذكر المقال أرسلناه إلى : الديوان الملكي

.......................رئاسة الحكومة
........................الأمانة العامة للحكومة
........................رئاسة البرلمان المغربي
........................رئاسة مجلس المستشارين
........................رؤساء الفرق البرلمانية
........................وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي
.........................وزارة الشؤون الخارجية والتعاون
.........................وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية
..........................وزارة الجالية والهجرة
..........................وزارة النقل والتجهيز ..
..........................المجلس العلمي الأعلى بالرباط
...........................وزارة المالية
.........................مجلس الجالية
..........................مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة الخارج
..........................الأمانة العامة للأحزاب السياسية المغربية
..........................السفارات المغربية بالخارج
..........................القنصليات المغربية بالخارج ..



رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://choroknews24.com/news5051.html
نشر الخبر : admin
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات ()
طباعة الصفحة
التعليقات ()
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.