الشروق نيوز 24

فيديو ...الوزارة المنتدبة لدى وزير الخارجية والتعاون الدولي المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج تتكلف بإرسال جثة المرحوم فيصل حيطوط لدفنه بمدينة سلا !!! الخفايا والأسرار ؟؟؟

فيديو ...الوزارة المنتدبة لدى وزير الخارجية والتعاون الدولي المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج تتكلف بإرسال جثة المرحوم فيصل حيطوط لدفنه بمدينة سلا !!! الخفايا والأسرار ؟؟؟

أحدثت عملية موت المرحوم فيصل حيطوط وأبناءه الأربعة إختناقا بعدما أبرم النار المهاجر المغربي المقيم بمدينة كومو الإيطالية النار بمنزله ، إحتجاجا عن عزم مصلحة الضمان الإجتماعي ببلدية كومو سحب فلذات كبده منه بحجة أنه غير قادر ماديا على تلبية متطلباتهم الغدائية والمادية ، صدمة كبيرة بين أفراد الجالية المغربية بالديار الإيطالية ، لاسيما بعد إنتشار مقاطع أشرطة فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي تظهر مراسيم الجنازة للأبناء الأربعة داخل كنيسة بطقوس وتقاليد مسيحية ؟؟؟


وبدأت الإتهامات كالعادة ، ودون إجراء تحقيق ميداني في القضية ، تتوالى ضد السفارة المغربية بروما والقنصلية العامة المغربية بميلانو لتقاعسهم لإرسال جثت الأبناء أفراد أسرة المرحوم فيصل حيطوط لأرض الوطن لدفنهم هناك طبقا للطقوس الإسلامية ..

الإتهامات أكثر قسوة جاءت من ناشطين لمغاربة العالم مقيمين بدول أوروبية مختلفة يتهمون فيها الوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الملكلفة بالمغاربة الميمين بالخارج بأنها تقاعست عن دورها القانوني طبقا للمذكرة الوزارية التي عممت مؤخرا في وسائل الإعلام المختلفة ، وأرسلت لجميع القنصليات المغربية بالخارج ، والتي تفرض على الوزارة عن طريق القنصليات بالتكفل بالمصاريف لإرسال كل مهاجر مغربي في حالة الوفاة ليس لديه دخل مادي شهري قار بدول المهجر أو الإقامة ..

والغريب أن هناك من إتهم مجلس الجالية المغربية بالخارج بقيادة الأمين العام عبد الله بوصوف بالتقاعس عن أداء هذه المهمة الإنسانية التي هي أصلا من إختصاص وزارة الجالية والهجرة ، وأن المجلس ليس من إختصاصه قانونيا إرسال جثت المهاجرين المغاربة بالخارج ...؟؟؟
صحيح من قال : * كاد الجهل أن يكون كفرا * وهذه حالة العديد من الناشطين على مواقع التواصل الإجتماعي ، الفايسبوك واليوتوب من مغاربة العالم الذين يعيشون على المساعدات الإجتماعية التي تمنحها دول أوروبية معروفة ، وكان الأحرى بهم أن يهتموا بمشاكل شبابهم هناك الذين أصبحوا يشكلون خلايا إرهابية لتنظيمات متطرفة وعامل عدم الإستقرارللكثير من الدول الأوروبية ..

وإن نجوا من التطرف الديني تجرفهم تيارات المنظمات الإجرامية المختلفة المتخصصة في تجارة المخدرات بكل أنواعها والجريمة المنظمة ..
أما ظاهرة التفكك الأسري التي تعاني منها الأسر المغربية بتلك الدول الأوروبية هناك فحدث ولاحرج ؟؟؟

الحقيقة التي يعلمها العديد من مغاربة العالم هو أنه بمجرد نشر الخبر من طرف الصحف الإيطالية الكبرى ، إتصلت السلطات القنصلية المغربية بميلانو في شخص القنصل العام الجديد ، بوزكري الريحاني بالسلطات المحلية الصحية والأمنية الإيطالية ، وأبلغتها بأن السلطات المغربية ستتكفل بمصاريف نقل جثامين الضحايا الخمسة إلى أرض الوطن ، لكن المفاجأة هوأن السيدة لبنى أم الأطفال الأربعة أبلغت ممثلي السلطات السياسية والقضائية المحلية الإيطالية لمدينة كومو عن طريق ممثل الطائفة الأنجيلية الخمسينية المسيحية * (Pentecôste évangélique)،التي تنتمي إليها أم الأطفال الأربعة ، سيف (11 سنة)، صوفيا (7 سنوات) ، صوريا (5 سنوات) وسافيريا سحر (3 سنوات) منذ سنوات ، لأنها سبقت أن أخضعتهم جميعا بعد ولادتهم لطقوس ( batesimo) بإحدى كنائس الطائفة الأنجيلية رغبتها في دفنهم بمقبرة البلدية وبالتالي إخضاعهم لطقوس وتقاليد الجنازة المسيحية .

القنصل العام الجديد بميلانو وبتنسيق مع وزارة الجالية والهجرة قام بزيارة رسمية للسيدة لبنى في المستشفى الذي دخلت إليه بعد الحادثة مباشرة نظرا لظروفها النفسية والعصبية ، والتي كانت غادرت بيت الزوجية , منذ شهر فبراير الماضي وإستقرت بإحدى الخيريات الإجتماعية ، والتي يطلق عليها بالديار الإيطالية ب * LA COMUNITA * في محاولة أخيرة لإقناعها بدفنهم بالمغرب ، لكن السيدة لبنى أصرت على دفنهم بمدينة كومو الإيطالية ، وما كان من ممثل السلطات الديبلوماسية بجهة لومبارديا إلا يحقق رغبتها ويتنازل عن حق الدولة المغربية ..
السؤال المطروح لماذا السلطات المحلية الإيطالية بمختلف أجهزتها السياسية منها والصحية والأمنية والقضائية حققت رغبة السيدة لبنى بدفن أبناءها بطقوس وتقاليد مسيحية ؟؟ رغم أنها تعاني من أمراض نفسية وعصبية ؟؟ وبقي المرحوم فيصل حيطوط الراعي الوحيد لأبناءه الأربعة ؟؟؟
أسئلة عديدة تطرح في القضية ؟؟؟ لا نجد لها أجوبة لحد الآن ؟؟؟ ماذا جرى بالضبط بين المرحوم فيصل حيطوط وزجته السيدة لبنى حتى تركت عش الوزجية و ذهبت لتعيش بدارالحضانة الإجتماعية ؟؟؟
هناك إشاعات تقول بأن فيصل حيطوط هو الآخر إعتنق المسيحية ؟؟ لكن المهاجرين المغاربة المقيمين بالمنطقة والفعاليات الجمعوية والإسلامية ينكرون هذه الحقيقة ؟؟
المهم الوزارة المنتدبة لدى وزير الخارجية والتعاون الدولي الملكفة بالمغاربة المقيمين بالخارج قامت في شخص القنصل العام الجديد بوزكري الريحاني بإرسال جثة المرحوم فيصل حيطوط لأرض الوطن يوم الجمعة 28 أكتوبر 2017 بعدما خضع لعملية غسل وإجراءات الدفن الإسلامية ، ولقد تمت صلاة الجنازة عليه في إحد المساجد الإسلامية بمدينة كومو ، ولقد تمت دفن جثته بمدينة سلا يوم السبت طبقا لرغبة والدته رزق الله الصبر والسلوان ..

يتبع ....

فرحان إدريس ...


للذكر المقال أرسلناه إلى : الديوان الملكي

.......................رئاسة الحكومة
........................الأمانة العامة للحكومة
........................رئاسة البرلمان المغربي
........................رئاسة مجلس المستشارين
........................رؤساء الفرق البرلمانية
........................وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي
.........................وزارة الشؤون الخارجية والتعاون
.........................وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية
..........................وزارة الجالية والهجرة
..........................وزارة النقل والتجهيز ..
..........................المجلس العلمي الأعلى بالرباط
...........................وزارة المالية
.........................مجلس الجالية
..........................مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة الخارج
..........................الأمانة العامة للأحزاب السياسية المغربية
..........................السفارات المغربية بالخارج
..........................القنصليات المغربية بالخارج ..





رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://choroknews24.com/news5055.html
نشر الخبر : admin
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات ()
طباعة الصفحة
التعليقات ()
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.