الشروق نيوز 24

عاجل !!! إختلاسات مالية كبرى بالقنصلية العامة المغربية بتورينو تقدر ب 300.000 أورو الخفايا والأسرار ؟؟؟ الجزء الأول ؟؟؟ فضيحة بكل المقاييس ...

عاجل !!! إختلاسات مالية كبرى بالقنصلية العامة المغربية بتورينو تقدر ب 300.000 أورو الخفايا والأسرار ؟؟؟ الجزء الأول ؟؟؟ فضيحة بكل المقاييس ...

لاشك أن السيد أحمد خليل القنصل العام للمملكة المغربية بتورينو نجح لحد ما في عدم خروج تفاصيل عملية الإختلاس المالي الكبيرة التي وقعت في مصلحته القنصلية للرأي العام المغربي المقيم داخل المغرب أو خارجه ، والتي حسب مصدر موثوق من داخل القنصلية يقدر المبلغ المالي الذي قام بإختلاسه المحاسب السابق للقنصلية ب 300.000 أورو ، ويرجع الفضل في إكتشاف عملية نهب المال العام ، للمحاسب الجديد للقنصلية الذي طلب منه حضرة القنصل العام بتورينو بإيجاد مخرج لهذه الورطة المالية ، لكن المحاسب الجديد قال له بالحرف الواحد : لا يوجد حل في الأفق سوى إستدعاء لجنة تفتيش بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي !!!

وفعلا حلت لجنة التفتيش الوزارية بالقنصلية العامة المغربية بتورينو وأجرت تحقيقاتها ، التي لا ندري بطبيعة الحال كالعادة على ما ستسفر ؟؟ وسيبقى مجهولا الفاعل ؟؟ وتفاصيل عملية الإختلاس المالية الكبيرة ؟؟ لأنه كما يقال في الدرجة العامية المغربية : المال السايب كيعلم السرقة !!!
هذه المرة أقنع نائب القنصل العام بتورينو السيد العلمي محاسب القنصلية بالدخول لأرض للوطن لإنتظار ما سترفعه لجنة التفتيش الوزارية من تقارير حول عملية الإختلاس المالي ؟؟ وهل ستطالب بتقديم الموظف أمام العدالة المغربية ؟؟؟
أسئلة عديدة تطرح في هذا المجال ؟؟ هل كان لديه علم المحاسب الرئيسي بالسفارة المغربية بروما المسؤول الأول عن المحاسبين بالقنصليات المغربية بإيطاليا بعملية الإختلاس المالي ؟؟ ولماذا لم يكتشفها وإكتشفها المحاسب الجديد المعين بالقنصلية العامة المغربية بتورينو ؟؟
ولماذا تحدث فقط عمليات الإختلاس المالي بالقنصليات المغربية بالديار الإيطالية ؟؟ لأنه بعد فضيحة الإختلاس المالي بميلانو ، الآن نحن أمام عملية فضيحة إختلاس مالية كبرى لا نعرف تفاصيلها بالضبط ؟؟؟ لأن الإدارة العامة بالقنصلية العامة المغربية بتورينو حرصت كل الحرص بأن لا تخرج قضية الإختلاس المالي للعلن ولوسائل الإعلام بالخصوص ، وبطبيعة الحال المستهدف الرئيسي في حجب هذه المعلومة هم أفراد الجالية المغربية المقيمين بجهة البيومونتي الذين يملأون يوميا خزينة القنصلية بالضرائب التي يؤدونها من أجل الحصول على الوثائق الإدارية المختلفة ..
يقول المثل الشعبي المغربي : لي في كرشو لعجينة كيخاف !!! لهذا لماذا فعل كل ما بوسعه حضرة القنصل العام بتورينو السيد أحمد خليل لكي لا تخرج تفاصيل القضية للرأي العام المغربي المقيم بالديار الإيطالية ، أو المقيم بأرض الوطن ؟؟؟
وكيف لم ينتبه السيد القنصل العام بتورينو لعملية الإختلاس المالي الكبيرة ؟؟ مادام أنه رئيس المصلحة القنصلية ، ونائب الآمر العام بالصرف ؟؟؟
وهل هناك لوبي فساد مالي كبير بالوزارة يغطي عن عمليات الإختلاس المالي الكبيرة التي تحدث في القنصليات والسفارات المغربية بالخارج ؟؟ لأنه لا يعقل أن لا تتخذ وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بقيادة الأستاذ ناصر بوريطة إجراءات ردعية بعد الفضائح التي وقعت بميلانو وأورلي وغيرها من القنصليات المغربية بالخارج ؟؟؟
يبقى السؤال مطروحا هل السفارة المغربية بروما بعيدة كل البعد عن هذه الإختلاسات المالية الكبيرة التي حدثت في القنصليات المغربية بإيطاليا ؟؟ وهل ستتعامل الوزارة مع القنصل العام بتورينو كما تعاملت مع القنصلة العامة السابقة بميلانو ؟؟؟


يتبع ....

فرحان إدريس ...


للذكر المقال أرسلناه إلى : الديوان الملكي

.......................رئاسة الحكومة
........................الأمانة العامة للحكومة
........................رئاسة البرلمان المغربي
........................رئاسة مجلس المستشارين
........................رؤساء الفرق البرلمانية
........................وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي
.........................وزارة الشؤون الخارجية والتعاون
.........................وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية
..........................وزارة الجالية والهجرة
..........................وزارة النقل والتجهيز ..
..........................المجلس العلمي الأعلى بالرباط
...........................وزارة المالية
.........................مجلس الجالية
..........................مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة الخارج
..........................الأمانة العامة للأحزاب السياسية المغربية
..........................السفارات المغربية بالخارج
..........................القنصليات المغربية بالخارج ..






رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://choroknews24.com/news5060.html
نشر الخبر : admin
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات ()
طباعة الصفحة
التعليقات ()
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.