الشروق نيوز 24

إدريس اليزمي يمنح محمد التيجيني مبلغ مالي يقدرب 50 مليون للقيام بحملة إعلامية ضد الدكتور عبد الله بوصوف ، الأمين العام للمجلس !!! الخفايا والأسرار ؟؟؟

إدريس اليزمي  يمنح محمد التيجيني مبلغ مالي يقدرب 50 مليون للقيام بحملة إعلامية ضد الدكتور عبد الله بوصوف ، الأمين العام للمجلس !!! الخفايا والأسرار ؟؟؟

يبدو أن الحرب في الكواليس بدأت بين أعضاء في المجلس الإستشاري للجالية المغربية بالخارج الذين يرغبون مرة أخرى في الفوز بعضوية جديدة في المجلس الجديد المرتقب السنة المقبلة ، إتسعت إلى أبعد الحدود حيث عرفت تحالف غريب من نوعه بين اليسارالراديكالي بقيادة بطبيعة الحال إدريس اليزمي رئيس مجلسي الجالية المغربية بالخارج ، والمجلس الوطني لحقوق الإنسان ، وتيار إسلامي بقيادة عمر لمرابط القيادي والعضو بالمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية ، العضو هو الآخر بمجلس الجالية المغربية بالخارج ..

الهدف من هذا التحالف هو قطع الطريق على الأمين العام الحالي لمجلس الجالية ، الدكتور عبد الله بوصوف لكي لا يصبح رئيسا للمجلس المقبل من جهة ، ومن جهة ثانية تزكية الأصدقاء المقربين للسيد اليزمي ومن يدور في فلكه ..
لهذا تجد تيار اليزمي بدأ هذه الحرب مبكرا بعدما دفع بالعديد من أعضاء مجلس الجالية المغربية بالخارج بشن فعلا حرب إعلامية كبيرة في كل الإتجاهات سواء على شكل مقالات في مواقع ألكترونية متعددة ، أو على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة ، يطالبون فيها المجلس الأعلى للحسابات للسيد جطو بفحص الميزانية العامة السنوية لمجلس الجالية المغربية بالخارج ، ولا ننسى أن هناك نشطاء من مغاربة العالم ينشرون يوميا على مواقع التواصل الإجتماعي وطوال أشهر عرائض مكتوب عليها عبارة * إرحل * أو * DEGAGE * لقيادة مجلس الجالية الحالية المتمثلة بطبيعة الحال في الدكتور عبد الله بوصوف الذي يشغل الأمين العام للمجلس بصلاحيات الرئيس ...

لكن الجديد في القضية هو أن العضو بمجلس الجالية المغربية بالخارج ، السيد عمر المرابط المقيم بالديار الفرنسية والعضو بالمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية ورئيس لجنة مغاربة العالم لحزب المصباح ،ورئيس جمعية مغرب التنمية الذراع الجمعوي للحزب بفرنسا أصبح أحد أعمدة الهجوم الإعلامي على قيادة مجلس الجالية الحالية سواء عبر نشر مقالات في مواقع ألكترونية بعينها ، أو على أحد مواقع التواصل الإجتماعي الأكثر إنتشارا ، *الفيس بوك * يتهم فيه الإدارة العامة للمجلس بالفساد المالي وهدرالمال العام ؟؟ ويطالب فيها السيد إدريس جطو رئيس المجلس الأعلى للحسابات للتدخل من أجل فحص ميزانية المجلس ؟؟؟
موضوع هجوم السيد عمر المرابط على الدكتور عبد الله بوصوف ، المسؤول الحالي عن إدارة مجلس الجالية المغربية بالخارج سنعود له في مقالاتنا المقبلة حول الخفايا والأسرار التي دفعت العضو بالمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية , ورئيس لجنة مغاربة العالم , ورئيس جمعية مغرب التنمية بالديارالفرنسية التي تأسست منذ حوالي أكثر من عقد من الزمن , ولم يسبق لها أن قامت ولو بنشاط واحد لصالح أفراد الجالية المغربية هناك ؟؟
بل فقط من أجل نشر أفكار وعقيدة حزب المصباح الذراع السياسي لحركة التوحيد والإصلاح بين المهاجرين المغاربة بفرنسا لا أقل ولا أكثر ....
ما نريد قوله هو أن السيد عمر لمرابط أصبح بين عشية وضحاها صديق حميم وأحد الأذرع الإعلامية للسيد إدريس اليزمي رئيس مجلس الجالية والمجلس الوطني لحقوق الإنسان في الحملة الإعلامية الشرسة ضد عبد الله بوصوف ، الأمين العام للمجلس ؟؟؟ يا ترى ماهي الأهداف الحقيقية وراء هذا التحالف ؟؟؟
السيد إدريس اليزمي حسب مصادر موثوقة من مؤسسة سيادية مرتبطة بالمؤسسة الملكية قدم مبلغ مالي كبيرتحت الطاولة يقدر ب 50 مليون سنتيم للسيد محمد التيجيني ، مقدم برنامج ، ضيف الأولى ، وصاحب قناة *مغرب تيفي * التي يوجد مقرها الرئيسي بالعاصمة البلجيكية بروكسيل ، مقابل القيام بحملة علامية كبيرة بالديارالفرنسية والبلجيكية ضد الأمين العام الحالي للمجلس الدكتور. عبد الله بوصوف ، في إطار صراع الأجنحة والتيارات التي تريد التحكم في هيكلة مجلس الجالية الجديد ...
المعلوم أن اليساريين الرالديكاليين الذين كانوا مقيمين بمختلف الدول الأوروبية هم كانواوراء تشكيل هذا المجلس بأعضائه الحاليين !!! والذين أغلبهم تواطؤا مع جهات أجنبية للإطاحة بالنظام الملكي في عهد الحسن الثاني ، والذين كانوا بعيدين كل البعد عن هموم ومشاكل أفراد الجالية المغربية بالخارج بالدول التي أقاموا فيها لسنوات ، ولو سألت عنهم المهاجرين المغاربة في دول إقاماتهم لقالوا : بالحرف الواحد لا نعرفهم ، باعوا الهوية والثوابت والثقافة المغربية ببضع ملايين من الدولارات ، هم فقط إنتهازيون ووصوليون نهبوا ما يقارب 90 ملياربعد تشكيل هيأة الإنصاف والمصالحة ؟؟؟ ولازالوا ينهبون المال العام لحد الآن بشكل غير محدود ؟؟؟
السؤال الذي يبقى مطروحا ماذا قدم هؤلاء الأعضاء الحاليين لمجلس الجالية لما يفوق خمسة ملايين نسمة من مغاربة العالم طوال عشر السنوات من عمر المجلس حتى يكونوا مرة أخرى ممثلين عنهم في المجلس الجديد المقبل ؟؟

يتبع ....

فرحان إدريس ...

للذكر المقال أرسلناه إلى : الديوان الملكي

.......................رئاسة الحكومة
........................وزارة العدل والحريات العامة
........................الأمانة العامة للحكومة
........................رئاسة البرلمان المغربي
........................رئاسة مجلس المستشارين
........................رؤساء الفرق البرلمانية
.........................وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية
.........................وزارة الشؤون الخارجية والتعاون
..........................وزارة الجالية والهجرة
...........................وزارة المالية
.........................مجلس الجالية
.........................المجلس الوطني لحقوق الإنسان
..........................مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة الخارج
...........................الأمانة العامة للأحزاب السياسية المغربية
..........................السفارات المغربية بالخارج
..........................القنصليات المغربية بالخارج


















رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://choroknews24.com/news5061.html
نشر الخبر : admin
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات ()
طباعة الصفحة
التعليقات ()
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.