الشروق نيوز 24

رشيد نيني يدعو إلى إعفاء حكومة العثماني وحل البرلمان وانتخابات سابقة لأوانها !!!

رشيد نيني يدعو إلى إعفاء حكومة العثماني وحل البرلمان وانتخابات سابقة لأوانها !!!

دعت يومية "الأخبار" لمالكها الصحافي رشيد نيني إلى إعفاء حكومة سعد الدين العثماني وإعادة تشكيل حكومة قوية قادرة على مواجهة المطالب المتنامية.

ولم تقف اليومية عند هذا الحد بل إنها ذهبت إلى حد الدعوة إلى "سيناريوهات أكثر راديكالية من خلال حل البرلمان بمجلسيه وتنظيم انتخابات جماعية وتشريعية سابقة لآوانها".

واستندت اليومية، بركنها الثابت "في سياق الحدث" على الصفحة الأولى، في دعوتها إلى هذه الخيارات الدستورية الجذرية، إلى وجود مؤشرات تؤكد على أن البلد على قرب أمتار من "أزمة سياسية حادة".

وعددت اليومية تجليات هذه الأزمة في وجود "رئيس لمجلس النواب من حزب لا يتوفر حتى على فريق نيابي، وخمسة قطاعات وزارية استراتيجية وديبلوماسية شاغرة منذ ثلاثة أشهر، وحزب معارض ويشكل أقلية يقود غرفة ثانية لا أحد يحس بأهميتها اللهم إلا أنها عبء على الديمقراطية والمال العام".

أكثر من هذا فقد توقفت جريدة "الأخبار" عند تجليات أخرى لهذه الأزمة السياسية الحادة والمتمثلة أساسا في وجود "رئيس حكومة يتسول دعم حزبه الذي أصبح شعوبا وقبائل إضافة إلى حكومة هجينة بخمسة روؤس ما يفرقها أكثر مما يجمعها، وبرلمان لا يصلح لأي شيء باستثناء التهام التعويضات وبطء رهيب في العملية التشريعية".

وختمت اليومية تجليات هذه الأزمة بوجود "هشاشة كبيرة في الأداء الحكومي ومؤسسات دستورية يعيش أغلبها خارج الزمن الدتسوري والقانوني ثم وضع اقتصادي ومالي طاله الركود مع وضع اجتماعي مليء بالألغام".




رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://choroknews24.com/news5068.html
نشر الخبر : admin
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات ()
طباعة الصفحة
التعليقات ()
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.