الشروق نيوز 24

الدوافع الخفية وراء هجوم عمرالمرابط رئيس لجنة مغاربة العالم بحزب المصباح والعضو بمجلس الجالية المغربية بالخارج على مجلس الجالية بقيادة الأمين العام ، عبد الله بوصوف ؟؟؟ الجزء الأول ؟؟؟

الدوافع الخفية وراء هجوم عمرالمرابط  رئيس لجنة مغاربة العالم بحزب المصباح والعضو بمجلس الجالية المغربية بالخارج على مجلس الجالية   بقيادة الأمين العام ، عبد الله بوصوف  ؟؟؟ الجزء الأول  ؟؟؟

كان لافتا في الأشهرالأخيرة وجود حملة إعلامية مسعورة في مواقع ألكترونية معينة ، وعلى أحد مواقع التواصل الإجتماعي ، *الفيس بوك * ضد الإدارة العامة الحالية لمجلس الجالية المغربية بالخارج بقيادة عبد الله بوصوف ، تطالب كلها بإفتحاص مالي للمجلس وتندد بالجمود الذي طبع نشاطه منذ تعيين رئيس مجلس الجالية ، السيد إدريس اليزمي سنة 2011 رئيسا للمجلس الوطني لحقوق الإنسان ...

الجديد هو أنه من تزعم هذه الحرب المسعورة على الإدارة العامة الحالية لمجلس الجالية هو عمر المرابط العضو بمجلس الجالية ،ورئيس لجنة مغاربة العالم بحزب العدالة والتنمية ، ورئيس جمعية مغرب التنمية بفرنسا ، الذراع الدعوي للحزب بهذا البلد الأوروبي ..
لدرجة أن رئيس الفريق البرلماني لحزب المصباح بمجلس النواب ، السيد إدريس اليزمي قدم مقترح قانون في هذا المجال لتجديد مجلس الجالية الحالي ، بإقتراح نسخة جديدة من إعداد بطبيعة الحال لجنة مغاربة العالم بالحزب التي يرأسها عمر المرابط المقيم بالديار الفرنسية ...
النسخة الجديدة التي نشرتها معظم الصحف الوطنية تتضمن إحدى فقراتها بأن يرتفع أعضاء مجلس الجالية المقبل إلى مائة عضو ، 40 % منهم ينتخبون ، والرئيس والأمين يعينون من طرف الملك لكن بإقتراح من رئيس الحكومة ، وهذا هو مربط وجوهر الصراع الدائم ..
لأن التشكيلة الحالية للمجلس ، الرئيس والأمين عينا فعلا من طرف الملك ، لكن بإقتراح من مؤسسات سيادية مرتبطة بالمؤسسة الملكية معروف عنها الحيادية في تزكية الأشخاص ..

لكن حزب العدالة والتنمية يريد أن يفوز إما برئاسة المجلس أو الأمانة العامة مقابل إزاحته لعبد الإلاه بنكيران من قيادة الأمانة العامة للحزب للمرة الثالثة..
هنا تطرح أسئلة عديدة لماذا سكت عمر المرابط منذ 2011 حين صرح في الأيام الأخيرة لبرنامج الإذاعي بالديار الفرنسية الذي يديره المحاور المتميز ، الأخ عبد االطيف الصادقي * ARC- EN -CIEL * بأن مجلس الجالية المغربية بالخارج عرف جمودا كاملا على جميع المستويات بعد تعيين إدريس اليزمي رئيسا للمجلس الوطني لحقوق الإنسان ؟؟؟
لماذا لم يكشف في حواره الإذاعي بأن مجموعة العمل الموجود فيها كعضو * مجموعة العمل "الثقافات والتعليم والهويات" لم تعقد إجتماعاتها الدورية منذ 2009 ؟؟؟
لماذا لم يقل لأفراد الجالية المغربية بالخارج بأن يونس أجراي ، رئيس مجموعة العمل * الثقافات والتعليم والهويات * هوكان موظف شبح بمجلس الجالية براتب شهري يقدر ب 45.000 درهم ؟؟
وإذا كان فعلا يريد الخير لمغاربة العالم ، لماذا لم يساند حركة دابا 2012 التي طالبت بالمشاركة السياسية لمغاربة الخارج طبقا لفصول الدستور 2011 ، وإنسحب أعضائها من المجلس لمدة سنة كاملة إلا أن أقنعهم الأمين العام للمجلس ، الدكتورعبد الله بوصوف بالعودة ؟؟؟
إذا كان السيد عمر المرابط يريد الإفتحاص المالي الحقيقي للمجلس ، لماذا لم يطلب هذا من عبد الإلاه بنكيران رئيس الحكومة السابق الذي كان قويا أنذاك ، وبين يديه وزارة الميزانية التي يرأسها العمدة الحالي لمدينة فاس ، السيد إدريس اليزمي الذي عين مؤخرا رئيس الفريق البرلماني للحزب ، ورئيس المجلس الوطني لحزب المصباح ؟؟

السيد عمر المرابط كان يريد أن يصبح وزيرا للجالية والهجرة بدعم من الأمين العام السابق لحزب المصباح ، لكن قام به في المؤتمر السابع للحزب ، حين حضر برفقته في الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر المستشار السابق لرئيس الوزراء الإسرائيلي ، إسحاق رابين الذي قتل على يد أحد المستوطنين المتطرفين ، المدعوعوفير برانشتاين الذي أحدث حضوره ضجة كبيرة بين أتباع الحزب ...
مما جعل اللجنة التحضيرية للمؤتمر تقدم في بلاغ أصدرته يوم الإثنين 23 يوليوز2012 إعتذارا عما إعتبرته تقصيرا أو تجاوزا يمكن أن تكون سقطت فيه بدعوة عوفير برانشتاين رئيس المنتدى العالمي للسلام بفرنسا لحضور أشغال المؤتمر مؤكدة أنها " لم تقصد التطبيع مع الكيان الصهيوني" بتلك الدعوة.
ولم ينتهي الأمر ، بل وقف السيد عمرالمرابط بين يدي حكيم الحزب أنذاك ، المرحوم الأستاذ عبد الله باها الذي قام بتوبيخه توبيخا شديد اللهجة ، مما جعله يفقد فرصة الترشح للإنتخابات البرلمانية كممثل عن مغاربة العالم في اللائحة الوطنية ، وقفزت أسهم نزهة الوافي التي كانت تقيم بالديار الإيطالية ، وحين أصبحت برلمانية سارت توجه مدفعيتها لمجلس الجالية وتتهمه بكل شيء ...
الصراع الحقيقي والخفي هو حول من سيسيطر على مجلس الجالية المغربية بالخارج المقبل ، لأنه الوحيد المخول دستوريا وبظهير ملكي حسم النقاش في قضايا الهجرة والمهاجرين ، لهذا تم رفض خمس إقتراحات لتشكيل المجلس الجالية الجديد من طرف الديوان الملكي بعد الملاحظات التي أرسلها الأمين العام الحالي للمجلس ، الدكتور عبد الله بوصوف ، للمؤسسة الملكية ....
هناك حقائق كثيرة عن العضو بالمجلس الجالية ، السيد عمر المرابط رئيس لجنة مغاربة العالم بحزب العدالة والتنمية ،والعضو بالمجلس الوطني للحزب ، ورئيس جمعية مغرب التنمية رأس الحربة في الحملة الإعلامية ضد الإدارة العامة الحالية لمجلس الجالية ، سنذكرها بالتفاصيل في برنامج * ARC-EN- CIEL * براديو * PLURIEL * يوم 08 يناير 2018 !!! ولماذا هذا الهجوم الإعلامي الكاسح على الأمين العام للمجلس ، السيد عبد الله بوصوف ؟؟؟ وماهي التحالفات الحالية التي ستحدد شكل مجلس الجالية المغربية بالخارج المقبل ؟؟؟ وما هو دور العضو بمجلس الجالية والمنسق المالي السابق للمجلس ، السيد إدريس أجبالي في هذه الحرب الإعلامية على عبد الله بوصوف ؟؟؟
وما الدور الحقيقي الذي يلعبه السيد إدريس اليزمي رئيس مجلس الجالية والمجلس الوطني لحقوق الإنسان في هذه الحرب القذرة على تملك سلطة القرار؟؟ وليس للدفاع عن حقوق مغاربة العالم ليصبحوا لهم قرار في مؤسسات الدولة المغربية بمختلف تشكيلاتها ؟؟؟

يتبع ....

فرحان إدريس ...

للذكر المقال أرسلناه إلى : الديوان الملكي

.......................رئاسة الحكومة
........................وزارة العدل والحريات العامة
........................الأمانة العامة للحكومة
........................رئاسة البرلمان المغربي
........................رئاسة مجلس المستشارين
........................رؤساء الفرق البرلمانية
.........................وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية
.........................وزارة الشؤون الخارجية والتعاون
..........................وزارة الجالية والهجرة
...........................وزارة المالية
.........................مجلس الجالية
.........................المجلس الوطني لحقوق الإنسان
..........................مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة الخارج
...........................الأمانة العامة للأحزاب السياسية المغربية
..........................السفارات المغربية بالخارج
..........................القنصليات المغربية بالخارج







رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://choroknews24.com/news5070.html
نشر الخبر : admin
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات ()
طباعة الصفحة
التعليقات ()
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.