الشروق نيوز 24

هل الرحلات الأسبوعية لحافلات نقل المسافرين من إيطاليا إلى المغرب قانونية أم غير قانونية ؟؟ الخفايا والأسرار ؟؟؟ الجزء الثاني !!!

هل الرحلات الأسبوعية لحافلات نقل المسافرين من إيطاليا إلى المغرب قانونية أم غير قانونية ؟؟ الخفايا والأسرار ؟؟؟ الجزء الثاني !!!

بلاشك أن الحافلات التي تقوم برحلات أسبوعية من مختلف المدن الإيطالية إلى العديد من المدن المغربية يكتنفها الغموض حول أنشطتها الحقيقية ، هل هي فقط نقل المهاجرين المغاربة والبضائع من إيطاليا إلى المغرب ؟؟؟ أم هناك سلع وبضائع معينة ترسل يوميا إلى المغرب دون الخضوع للمراقبة الجمركية ؟؟ وبالتالي لا يؤدي أصحابها عليها ضرائب لوزارة المالية الإيطالية ..
السؤال المطروح ، إرسال البضائع من مدن إيطالية مختلفة إلى المدن والقرى المغربية لا يخضع للقوانين ، يعني أنها تجارة عشوائية وغير قانونية تكون فيها الكلمة الأولى والأخيرة لمالكي الحافلات ولأصحاب المحلات التجارية التي تستعملها الحافلات كمحطات مؤقتة لنقل المسافرين فيما يخص تحديد سعر البضائع المرسلة إلى المغرب ..
يوميا يشهد بزار مراكش إحتجاجات لمهاجرين مغاربة مقيمين بابريشيا ونواحيها أرسلوا أمتعتهم للمغرب مع الحافلات لكنها لم تصل أبدا إلى العائلات المعنية ، وآخرها ما حدث لمهاجرة مغربية منحدرة من مدينة الفقيه بنصالح أرسلت حقيبة من الحجم الكبير لكنها على ما يبدو سرقت بإحدى محطات المدن الإيطالية التي تمر بها الحافلات ..
والغريب أن المالك الجديد لبزار مراكش قال ذات مرة للمدير العام للموقع الإخباري * الشروق نيوز24 * حين أخبره بأن الإدارة العامة للموقع الإخباري ستقوم بتحقيقات ميدانية حول شركات نقل المسافرين من إيطاليا إلى المغرب ، قال له بالحرف الواحد ، إذا تطرقت لهذا الموضوع فإن مالكي الحافلات لن يتركوك في حالك ، يعني بلغة واضحة أنهم سيرسلون إليك بلطجية أومجرمين إحترافيين لتكسير رأسك وعظامك ،أو سيحدثون بك عاهة مستديمة !
جواب الإدارة العامة للموقع الإخباري* الشروق نيوز24 * بإيطاليا على هذا التهديد المباشر هو بداية التحقيق الميداني حول شركات نقل المهاجرين المغربية من إيطاليا إلى المغرب ، الذي لن يتوقف حتى تتدخل السلطات الأمنية لتنظيم هذا القطاع الذي يشهد يوميا فوضى وعشوائية في التسيير والإدارة ..
وسنطالب لإجتماع طارئ لجمعيات المجتمع المدني المغربي بإبريشيا ونواحيها لدراسة المشاكل والإكراهات التي يتعرض إليها المسافرين المغاربة طوال أيام الأسبوع ، وسنطالب بتكوين لجنة عن الجمعيات ستقوم بدور المراقبة على شركات النقل وعلى المحلات التجارية التي تقف فيها الحافلات لنقل المسافرين ..
حين أسردنا قصة المسؤول البنكي الذب فقد حقيبة من الحجم الكبير تقدرمحتوياتها بما يقارب 1500 أورو ، كان هدفنا الأول والأخير ليس التشهير به كما يظن البعض ، ولكن لإرسال رسالة للمهاجرين المغاربة بأننا سنفضح التجاوزات التي يتعرض لها أفراد الجالية المغربية في محطات وقوف الحافلات ، وكيف أن المالك الجديد لبزار مراكش له يد طويلة في فقدان بضائع المهاجرين المغاربة ، وكيف أنه لا يقدر العمل الجمعوي والجمعيات ، بل يستهين بالإعلام والصحافة ، بخلاف المحجوب بنعاشور المالك القديم للبزار الذي كان يدعم العمل الجمعوي والجمعيات في كل مناسبة ، وكان يقدر ويحترم رموز الصحافة والإعلام ، لهذا سيبقى هرما من أهرام الجالية المغربية بالديارالإيطالية ، ودخوله للإستثمار بأرض الوطن ترك فراغا كبيرا لا حدود له لم يستطع أحدا ملأ هذا الفراغ ...
ونختم بقولة الشهيد أبو عمار ، الرئيس الفلسطيني الراحل حين سأل بأن إسرائيل تنوي إغتياله ، أجاب بكل ثقة وصمود : ما يهزك ريح يا جبل .
وبالدارجة العامية المغربية : ولد النعجة ياكلو الذئب ...


يتبع ....

فرحان إدريس ..


للذكر الإعلان أرسلناه إلى : الديوان الملكي

.......................رئاسة الحكومة
........................الأمانة العامة للحكومة
........................رئاسة البرلمان المغربي
........................رئاسة مجلس المستشارين
........................رؤساء الفرق البرلمانية
.........................وزارة الشؤون الخارجية والتعاون
.........................وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية
..........................وزارة الجالية والهجرة
..........................وزارة النقل والتجهيز ..
..........................المجلس العلمي الأعلى بالرباط
...........................وزارة المالية
.........................مجلس الجالية
..........................مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة الخارج
..........................الأمانة العامة للأحزاب السياسية المغربية
..........................السفارات المغربية بالخارج
..........................القنصليات المغربية بالخارج ..



رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://choroknews24.com/news5104.html
نشر الخبر : admin
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات ()
طباعة الصفحة
التعليقات ()
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.