الشروق نيوز 24

عاجل !!! وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي تطلب عبر وسيط تقارير كاملة عن الخادمات اللواتي إشتغلن مع القنصلة العامة للمملكة المغربية لبالما دي مايوركا لغلق الملف نهائيا !! الخفايا والأسرار ؟؟؟

عاجل !!! وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي تطلب عبر وسيط تقارير كاملة عن الخادمات اللواتي إشتغلن مع القنصلة العامة للمملكة المغربية لبالما دي مايوركا لغلق الملف نهائيا !! الخفايا والأسرار ؟؟؟

العديد من أفراد الجالية المغربية بالخارج وبالأخص المقيمين بالديار الإيطالية إتصلوا بالإدارة العامة للموقع الإخباري * الشروق نيوز24 * للإستفسار حول قضية الخادمات ويستنكرون الإنتهاكات الخطيرة لمبادئ حقوق الإنسان العالمية ولحقوق المواطنة الكاملة المنصوص عليها في الدستورالجديد ل 2011 التي خضعن لها مواطنات مغربيات بسطاء ذنبهم الوحيد أنهن إشتغلن لدى موظفة سامية تابعة لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون ..
القضية أن الخادمات إلتجأن للموقع الإخباري *الشروق نيوز 24 * بعدما أصيبوا بإحباط كبير ويأس لا حدود له من مسؤولي وزارة الخارجية الذين يحاولون ما أمكن دفن الملفات في الأرشيف التي تدين موظفيهم بالخارج ، توجهن للإعلام المستقل بعدما رأوا بأعينهم ما أصاب القنصلة العامة السابقة للمملكة المغربية بأورلي بعدما إنتشر الفيديو الفضيحة على مواقع التواصل الإجتماعي كالنارالهشيم مما إضطر الملك محمد السادس رئيس الدولة المغربية بالتدخل رسميا في القضية وإنهاء مهام القنصلة العامة مليكة العلوي ...
الخادمات الثلاث يردن فعلا التدخل الملكي لإنصافهن بعدما عانين لسنوات مع نزهة الطهار كممثلة الديبلوماسية المغربية بروما ، وما كتباه في مقالاتنا السابقة إلا اليسير..اليسير مما توصلن به من الخادمات ، ولاسيما فيما يخص المعطيات الشخصية للقنصلة العامة الحالية لبالما دي مايوركا ..
ولقد سبق أن أرسلنا أولا ، تفاصيل القضية لمدير الشؤون القنصلية والإجتماعية السفير والمدير محمد البصري ، وثم لمدير ديوان وزيرالشؤون الخارجية والتعاون الدولي ، الأستاذ ناصر بوريطة ..
ويبدو أنه أتخذ قرار رسمي من مسؤولي الوزارة الوصية بغلق نهائيا ملف الخادمات عبر تأدية مستحاقاتهن المالية ، ولهذا تم الإتصال بالإدارة العامة للموقع الإخباري * الشروق نيوز24 * عبر وسيط من أجل إرسال تقارير كاملة عن الخادمات الثلاث اللواتي إشتغلن مع نزهة الطهار حين كانت تمارس مهامها الديبلوماسية بالسفارة المغربية بروما ..
الخادمة جملية مقيمة حاليا بالديار الإيطالية إشتغلت مع نزهة الطهار كخادمة لمدة سبعة أشهر بأجر لايتعدى 50 أوروفي الشهر ، منحدرة من مدينة مكناس ، وللإتصال بها على الهاتف الجوال بالديار الإيطالية.... 00393452786739 / 0039320750966..أمنيتها الوحيدة هو أن تنال نزهة الطهار عقاب القنصلة العامة لأورلي مليكة العلوي ..
الخادمة رحمة مقيمة بمدينة روما العاصمة الإيطالية ، تعرف أدق التفاصيل عن الحياة الشخصية للقنصلة العامة المغربية الحالية لبالما دي مايوركا ، متزوجة بمهاجر مغربي يمارس التجارة في أسواق روما ، إشتغلت لمدة سنتين مع نزهة الطهار تحكي نفس المعاناة ...
الخادمة نزهة متزوجة ومقيمة بمدينة فاس إشتغلت لمدة سنة كاملة كخادمة بالإقامة للموظفة الدبلوماسية السابقة بالسفارة المغربية بروما ، لأجل ربط الإتصال بها ... رقم الهاتف الجوال 00212671272310 ...
السؤال المطروح لماذا موظفو وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ، والخادمات يلتجئن لوسائل الإعلام المستقلة ؟؟
الجواب بكل بساطة لأنه لحد الآن هناك غياب منصب المفتش العام للوزارة الوصية ؟؟؟ الوحيد الذي بإمكانه أن يمارس مهمة مراقبة التسيير المالي والإداري بالسفارات والقنصليات المغربية بالخارج ؟؟ ويرسل بين الفينة والأخرى لجان تفتيش مركزية للقنصليات التي تعرف إختلالات مالية وإدارية !!
لماذا ينتظروا مسؤولي الخارجية إنفجار القضايا في السفارات والقنصليات المغربية بالخارج على صفحات وسائل الإعلام الألكترونية منها والمكتوبة لكي يرسلوا لجان تفتيش وزارية ؟؟؟ ولماذا لحد الآن لم يعين مفتش عام للوزارة بعد تعيين السفير علي الأزرق كاتبا عاما بالوزارة ؟؟
الوضع في العديد من السفارات والقنصليات المغربية لا يتحمل هذا البطئ في إتخاذ القرارات اللازمة لمسايرة الدبلوماسية الملكية بإفريقيا ، وتحسين صورة وسمعة المملكة المغربية بدول الإتحاد الأوروبي ، فيما يخص ملف مبادئ حقوق الإنسان العالمية ، وحقوق المواطنة الكاملة ..
إذا كان السفراء والقناصلة المغاربة بالخارج يرتكبون يوميا إنتهاكات خطيرة لمبادئ حقوق الإنسان العالمية ، ولحقوق المواطنة الكاملة في حق موظفيهم بالتمثيليات الديبلوماسية الموجودة بمختلف دول العالم ، وفي حق الخادمات اللواتي يشتغلن في الإقامات الدبلوماسية بالخارج ، فكيف سنقنع الدول المنضوية تحت هيأة الأمم المتحدة بأننا سنحترم مبادئ حقوق الإنسان العالمية لمواطنينا المقيمين بالأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية ؟؟؟

يتبع ....

فرحان إدريس...

للذكر الإعلان أرسلناه إلى : الديوان الملكي

.......................رئاسة الحكومة
........................الأمانة العامة للحكومة
........................رئاسة البرلمان المغربي
........................رئاسة مجلس المستشارين
........................رؤساء الفرق البرلمانية
.........................وزارة الشؤون الخارجية والتعاون
.........................وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية
..........................وزارة الجالية والهجرة
..........................وزارة النقل والتجهيز ..
..........................المجلس العلمي الأعلى بالرباط
...........................وزارة المالية
.........................مجلس الجالية
..........................مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة الخارج
..........................الأمانة العامة للأحزاب السياسية المغربية
..........................السفارات المغربية بالخارج
..........................القنصليات المغربية بالخارج ..





رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://choroknews24.com/news5106.html
نشر الخبر : admin
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات ()
طباعة الصفحة
التعليقات ()
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.