الشروق نيوز 24

أخنوش الملياردير ورجل الأعمال المقرب من القصر الملكي ، والزعيم الجديد للتجمع الوطني للأحرار وسياسة الأرض المحروقة ضد المناضلين الحقيقيين للأحرار تحت شعار النكران والجحود !!! الجزء الأول ؟؟؟

أخنوش الملياردير ورجل الأعمال المقرب من القصر الملكي ، والزعيم الجديد للتجمع الوطني للأحرار وسياسة الأرض المحروقة ضد المناضلين الحقيقيين للأحرار تحت  شعار النكران والجحود !!! الجزء الأول ؟؟؟

لاشك أنه ما وقع للزعيم الجديد للتجمع الوطني للأحرار ، المليادير ورجل الأعمال المقرب من القصر ، السيد عزيز أخنوش بباريس في الأيام الأولى لمعرض العقار المعروف ب * SMAP * حيث رفع ناشطين من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالديار الفرنسية شعار إرحل ...إرحل ..إرحل ..في وجه الرجل الجديد في المشهد السياسي المغربي بدعم كبير من المربع الملكي المهندس الحقيقي لتشكل معظم الأحزاب السياسية المغربية ولاسيما الإدارية منها ، هذا الرجل سقط من الأعلى أي بالمظلة السياسية بعدما إنهزمت الأحزاب السياسية الممثلة للمخزن السياسي في الإنتخابات البرلمانية الأخيرة أمام مدفعية والآلة الإنتخابية لعزب العدالة والتنمية بقيادة عبد الإلاه بنكيران ..
السيد أخنوش كان الآلة التنفيذية للبلوكاج السياسي بعد تكليف الأمين العام السابق لحزب المصباح بعد تصدره نتائج الإنتخابات البرلمانية بتشكيل الحكومة ، والذي دام ما يقارب سنة أشهر،وإنتهى بإعفاء بنكيران من رئاسة الحكومة للمرة الثانية على التوالي من طرف رئيس الدولة المغربية الملك محمد السادس ، هذا الرجل وزير الفلاحة والصيد البحري يعتبر المسؤول الأول عن موت محسن فكري مطحونا في شاحنة الأزبال ، حادثة نتج عنها ما يعرف حاليا بحراك الريف ..
هذا الرجل يحصل سنويا على تعويضات مالية كبيرة سنوية تقدر ب 17 مليار كدعم من الدولة المغربية في مجال المحروقات ، وكان ضد منح تعويضات مالية شهرية للأٍرامل واليتامي التي سنتها حكومة بنكيران الأولى ، ويعتبر حاليا هورئيس الحكومة الفعلي على المستوى الإقتصادي ، نظرا للإجراءات الزيادة التي إتخذتها الحكومة الحالية في حق مغاربة العالم فيما يخص الزيادة في الطوابع البريدية على جميع الوثائق الإدارية ، لدرجة أن الحصول على وثيقة جواز السفر أصبح يكلف 83 أورو ، ويأتي السيد أخنوش إلى باريس لإعلان تشكيل مجلس التجمعيين لمغاربة العالم ، السؤال المطروح لماذا العاصمة الفرنسية بالخصوص ؟؟؟ لأن والد عزيز أخنوش كان على علاقة وطيدة بمسؤولي الجمهورية الفرنسية إبان حقيبة الحماية والإستعمار الفرنسي للمملكة المغربية ، وهو من العائلات الإقتصادية المغربية الكبرى التي لولا الدعم الفرنسي والمؤسسة الملكية المباشر والغير المباشر لما تصدروا حاليا المشهد الإقتصادي المغربي ..
لكن مغاربة فرنسا التي ينحدر منها غالبا أولئك الذين يمسكون مفاصل السلطة في الدولة المغربية سواء في المؤسسات العمومية أو الخاصة ، لقنوا درسا لن ينساه بحيث أرغموه على الإنسحاب من حضور الأيام الأولى لمعرض العقار الدولي ..
هذا الرجل منذ توليه رئاسة الأحرار قام بعملية تمشيط وتطهير لكل المناضلين الحقيقيين للتجمع الوطني للأحرار سواء على المستوى الإقليمي أو الجهوي ولاسيما الوطني لدرجة أنه أخرج قوانين تنظيمية تجعل جميع السلطات الحزبية في يد رئيس الحزب ..
لهذا لوألقينا نطروة متعمقة لأعضاء ما يسمى مجلس التجمعيين لمغاربة العالم ، لرأينا بأن هناك معيار *سياسة باك صاحبي وصاني * ولاسيما الأعضاء الممثلين للمهاجرين المغاربة بفرنسا تجد أغلبهم طلبة أبناء القيادة السياسية الحالية لحزب الأحرار ، والأدهى أنه تم التخلي على المنسق الوطني السابق للأحرار دون وجه حق !!! هناك مفارقة عجيبة في المتدخلين بالإجتماع الأخير لباريس هو أنه جميع المتدخلين لا يستطيعون كتابة جملة واحدة باللغة العربية ، بل أغلبيتهم كتبت لهم الخطابات من طرف أشخاص بعيدين كل البعد عن الحزب ..
أخنوش رئيس التجمع الوطني للأحرار الجديد أتي لباريس من أجل بداية حملته الإنتخابية المزمع إجراؤها في أفق 2021 ، لكنه سقط في أول خطوة خطاها بديار المهجر ..

مغاربة العالم لا ينسون أن حزب الأحرار حزب إداري أولا وأخيرا ، تم تأسيسه لمحاربة الأحزاب الوطنية في العهد السابق ، هو حزب الأعيان ورجال الأعمال وحامي مصالح اللوبيات الإقتصادية في المغرب بالداخل أو الخارج ، وبالتالي هو حزب عدو الشعب المغربي بطبقاته الفقيرة والمتوسطة ..
حزب كان وراء الزيادات في المواد الأساسية وفي المحروقات وفي الخدمات الإدارية بالسفارات والقنصليات المغربية بالخارج مادام أن مهندس سياسة رفع الرسوم على الخدمات والمواد الإستهلاكية المختلفة هو وزير المالية السابق والحالي محمد بوسعيد ، القيادي بحزب التجمع الوطني للأحرار..
لوكان حزب الأحرارحريص على مصالح أفراد الجالية المغربية بالخارج لوقف سدا منيعا أمام الزيادات في ضريبة المطارات التي جعلت الرجلات الجوية من الديار الأوروبية إلى المغرب أغلى مما سبق ، ولا سنت قوانين ضريبية مجحفة ضد المهاجرين المغاربة الذين يقومون برحلات أسبوعية من ميناء جنوة الإيطالي إلى ميناء طنجة الدولي ، ولا إرتفعت الرسوم البريدية بالسفارات والقنصليات المغربية بالخارج رغم وجود أزمة إقتصادية كبيرة ضربت وتضرب لحد الأسر المغربية بديار المهجر ..
وفي كل خرجة إعلامية يكرر السيد أخنوش السيناريو المحتمل بأن حزب الأحرار سيفوز بالإنتخابات البرلمانية المقبلة لسنة 2021 ، السؤال المطروح أسي أخنوش ألم تفهم بعد أبعاد إحتجاجات باريس عليك بالخصوص ؟؟؟ وشكون هاد الشوافة لي قالت ليك بأنك ستفوز بالإنتخابات المقبلة ؟؟؟ لأن الشعب المغربي بالداخل والخارج يريد أن يتعرف عليها ؟؟

يتبع ...

فرحان إدريس ...

للذكر الإعلان أرسلناه إلى : الديوان الملكي

.......................رئاسة الحكومة
........................الأمانة العامة للحكومة
........................رئاسة البرلمان المغربي
........................رئاسة مجلس المستشارين
........................رؤساء الفرق البرلمانية
.........................وزارة الشؤون الخارجية والتعاون
.........................وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية
..........................وزارة الجالية والهجرة
..........................وزارة النقل والتجهيز ..
..........................المجلس العلمي الأعلى بالرباط
...........................وزارة المالية
.........................مجلس الجالية
..........................مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة الخارج
..........................الأمانة العامة للأحزاب السياسية المغربية
..........................السفارات المغربية بالخارج
..........................القنصليات المغربية بالخارج ..





رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://choroknews24.com/news5107.html
نشر الخبر : admin
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات ()
طباعة الصفحة
التعليقات ()
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.