الشروق نيوز 24

التيار السلفي المدخلي وخطورته على المجتمعات العربية والغربية ؟؟ النموذج مسجد سان باولو * SAN PAOLO * بيرغامو ..الجزء الثالث ؟؟

التيار السلفي المدخلي وخطورته على المجتمعات العربية والغربية ؟؟ النموذج مسجد سان  باولو * SAN PAOLO *  بيرغامو ..الجزء الثالث  ؟؟

مانشرته سابقا عن هذا التيار السلفي المدخلي الذي تتجلى خطورته في تعصبه لرموزه كأمثال الشيخ ربيع المدخلي وتقديسيه تقديسا مطلقا كما رأينا في الحلقة السابقة وما وقع في ليبيا من تغيير المواقف بعد فتوى الشيخ ربيع ماهوإلا تنبيه لخطورته في هذا البلد الذي ننتمي اليه وهو إيطاليا الذي قدم الشيء الكثير للجالية العربية والمسلمة وغيرها من الجاليات ولاينكر هذا الفضل إلا جاحد أو مغرض فكان لازاما علينا أن نسعى لحفظ أمنه من كل خطر يسعى لزعزعته واستقراره ,,,
فالمداخلة بتوجههم وإقصائهم وطعنهم لرموز الأمة من علماء يعدون مرجعية إسلامية معتدلة ووسطية للمسلمين ماهو إلا دعوة لزرع الفتن داخل صفوف الشباب المسلم الذي يسهل السيطرة عليه بأفكار متشددة ومتطرفة تخرجه عن التعايش الذي دعى له الإسلام منذ بزوغه ، فقد تعايش نبينا صلى الله عليه وءاله وسلم مع أهل الكتاب من اليهود والنصارى في المدينة المنورة وتعامل معهم تجارة ورهنا وبيعا وشراءا بل وحفظ حقوقهم المادية والمعنوية ...
.فلذلك وجب التنبيه والتفطن لخطره وسنذكر بعض الفتوى الشاذة لشيخيهم وزعيميهم فإنتمائهم يبقى دائما إنتماءا خارجيا لايمت لهذا البلد بصلة من قريب أو من بعيد ...

وقبل ذالك سؤال يطرح نفسه بقوة ؟؟؟ من يمول مسجدهم بمدينة برغاموا الذي يتزعمه المدعو أبوعثمان المراكشي ؟؟ ومن يمول معرضهم الذي يستقطب المئات من المنتمين لهذا التيار من جميع أنحاء إيطاليا ؟؟ فهل لدى الجهات المعنية علم بما يعرض في معرض كتابهم السنوي من كتب وأشرطة ومطويات تحوي ما تحويه من فتاوى شاذة ومتطرفة تسمم عقول الشباب في هذا البلد وتسعى لزرع الفتنة في تقسيم المسلمين من تبديع وتفسيق وتكفير ..
فالقوم لا يتحركون إلا بأوامر تأتي من المملكة العربية السعودية فإنتمائهم لمملكة يتجلى في إستقطاب فتاوى من هناك وتنزل على مجتمع لا يفقه المفتي عنه شيء فيفسد ولا يصلح فالفتوى كما نص عليها العلماء تتغير زمانا ومكانا وحالا فلذلك خطر هذا التيار خطر عظيم فأتباعه كالقنابل الموقتة .........


* البيان الخطر حكم أخذ الجنسية وتكفير من أخذها ,,,,,,,,,,,,, الســؤال : أحسن الله إليكم هذا سؤال من الشباب السلفي في بريطانيا يسألون عن حكم الإقامة في بلاد الكفر وذلك فرارا من جور حكم بعض الدول المسلمة . وحكم التجنس بالجنسية البريطانية ؟؟؟
.
الجـــواب : والله أعلم 90% من الذين يذهبون إلى أوروبا وأمريكا لا من أجل ملاحقة الحكومات ولا من أجل شيء حتى لو لاحقته الحكومة يصبر , أحمد بن حنبل لما عذب راح هرب إلى بلاد الكفر ؟

أنا أسألكم أحمد بن حنبل وغيره , ثم إبن تيمية لما أذوه وأذوه وسجنوه هل هرب إلى بلاد الكفر ؟ إيه بارك الله فيكم , يصبر , يعيش في بلده ولو في السجن خير له من أن يذهب إلى أوربا وأمريكا خاصة وهم لهم نشاط ولهم خطط في تجنيد المسلمين في مجتمعاتهم وتنصيرهم وتحويلهم إلى ملاحدة وزنادقة , وهذه خطط قديمة والآن يطبقونها ويسعى كثير من دعاة السوء وعلماء السوء إلى تجنيد المسلمين في المجتمعات الأوربية .

فلماذا تذهب إلى هذه البلاد ؟؟؟ لماذا لا تصبر حتى لو لاحقتك الحكومة؟ إصبر خير لك , كثير منهم يذهب بدون ملاحقة ,يذهب للأكل والشرب ولخدمة اليهود والنصارى في بلدانهم يذل نفسه ويذل الإسلام . بارك الله فيكم , والله تبارك وتعالى تعهد برزقه "ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب" ما عليك إلا أن تتق الله عز وجل ويأتيك رزقك من حيث لا تحتسب ولن تموت نفس حتى تستوفي ما كتب لها فالشيطان يزخرف لهم الذهاب إلى بلاد الغرب , ليعيش كما تعيش الأنعام في ذل وهوان ثم البلاء والخطر محدق به وبأسرته , لما يبلغ إبنك 6 سنوات فين يتعلم؟ يتعلم في مدارس اليهود والملاحدة والعلمانيين والنصارى ويعلمونهم دينهم ولا يفرقون في هذا , بارك الله فيكم .

وأخذ الجنسية الأجنبية الكافرة بدل الجنسية الإسلامية , كفّر بها بعض العلماء , وهو لا يأخذ الجنسية هذه إلا بعد أن يتأهب بالخضوع إلى قوانين هذه البلاد والولاء والبراء لها ويتأهب يمكن بالجهاد ,لو زحف الجيش الإسلامي على بلد كافر, يواجه الجيش الإسلامي لأنه أصبح جنديا لأعداء الله ومستعد يمكن يجهزونه لحرب المسلمين في بلدانهم كما حصل في أفغنستان وجندوا المسلمين لقتال الأفغان وصدرت فتوى من بعض علماء السوء أنه يجوز له أن يقاتل المسلمين ليثبت جنسيته ويثبت ولاءه لأمريكا وهذه فتوى القرضاوي الذي يحتل منصب عظيم عند المسلمين بهذه الفتاوى بارك الله فيكم , وكم من الفتاوى الفاسدة . نسأل الله العافية .

الآن نشاطات قائمة في الغرب لتحقيق هذه الأهداف , تجنيد المسلمين في المجتمعات الغربية . كيف تروح في هذه الظروف ؟
يجب على المسلمين أن يهاجروا إلى بلدانهم إذا سمعوا بمثل هذه النشاطات والمحاولات لدمجهم وتمويلهم في المجتمعات الغربية . {من شروط أسباب النهوض بالأمة لفضيلة الشيخ ربيع بن هادي المدخلي - حفظه الله } * هذا نموذج من فتاوي التيار السلفي المدخلي ...*

فبسبب هذه الفتوى قد رفض أخذ الجنسية الإيطالية كثيرمن أتباع هذا التيار !!! كيف لا يرفضونها وشيخهم يكفر من يأخذها ؟؟؟ فقد نقلت بعض المواقع الألكترونية هذه الوقائع فشيخهم المقدس الذي لايأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه كما يزعم أتباعه الذين لايفقهون من الدين إلا الطعن في رموز الأمة وزرع الفتن في صفوفها وتجنيد الشباب في إيطاليا وغيرها , فيصبحون أداة تحكم في أيديهم ونحن نقول هل عندما بعث النبي صلى الله عليه وآله وسلم جعفرا وأصحابه للحبشة , وقال لهم بصريح العبارة وفصيحيها إذهبوا الى ملك الحبشة فإنه لايظلم عنده أحد !!! يكفينا كرد يفهمه كل عاقل وليس كل ناعق ,,,,ولنا وقفات في الجامع المشترك بين الإخوان المسلمين والعدل والاحسان والمداخلة وإن كان البعض يرى الأمر بعيد بل متباين ,,,,,

يتبع......

الباحث في الجماعات الإسلامية ..محمد بابي ..









رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://choroknews24.com/news5131.html
نشر الخبر : admin
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات ()
طباعة الصفحة
التعليقات ()
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.