الشروق نيوز 24

حكم السفر الى بلاد الكفر-فضيلة الشيخ د.خالد بن ضحوي الظفيري - ضيف مسجد التوحيد * SAN PAOLO D'ARGON * ببرغامو في معرض الكتاب 30 مارس 2018 ؟؟؟

حكم السفر الى بلاد الكفر-فضيلة الشيخ د.خالد بن ضحوي الظفيري -  ضيف مسجد التوحيد * SAN PAOLO D'ARGON *  ببرغامو  في معرض الكتاب  30 مارس 2018 ؟؟؟

من ضيف المداخلة هذا العام خالد الظفيري الذي زكاه الشيخ ربيع بن هادي المدخلي في 5محرم 1435 هجرية وقال عنه أنه من أقوى الدعاة في هذا العصر في بلاد العرب والعجم سيكون ضيفا لمعرض الكتاب هذه السنة في مدينة برغامو الشيخ خالد وموقفه من الإقامة في بلاد الغرب أو كما يسميها هو بلاد الكفار !!!!

فتعالو بنا نعرض شيئا من كلامه عن بلاد الكفار كما يسميها ففي أحد خطبه سال السيل العرم على بلاد الغرب تنقيصا وتحقيرا وتسفيها وتقبيحا ووصفا باشنع الأوصاف تعميما منه لمجتمعات لا يعلم عنها شيئا إلا ماجادت به جعبته أو حفيظته وهنا يظهر التباين والمفرقات العجيبة لهذا التيار بجميع أطيافه أتباعا ومريدين فإنه يذكر أن الإقامة في بلا الكفر كما يسميها مع تحفظنا على هذا اللفظ فإن الشيخ يقول بحرمة الإقامة إلا لضرورة ويقسمونها لثلاثة أنواع ضرورة علاج مع إنعدامه في البلاد الإسلامية تعلم علم دنيوي من القوم الدعوة إلى الله أما غيرها من الأسفار فلا يجوز بحال من الأحوال وقد ذكر عدة نقاط في المقطع الذي سينشر مع المقال :
أولا ، وصفه لهذه البلاد بجميع أنواع الفساد والإنحلاال الأخلاقي ، ثانيا خطورة السفر لهذه البلاد ، ثالثادعوته لعد الإندماج في المجتمعات الغربية ، رابعا وصفه للمجتمعات الغربية بالعداء وتعميمه لهذا الحكم يدل على جهله بواقع حال البلاد التي يتكلم عليها ،خامسا زعمه أنه لا حضارة للغرب وهذا قمة الجهل منه مع الأسف فهذا لاينكره إلا جاهل أو جاحد ؟؟؟ سادسا وصفه لهذه المجتمعات بالجهالة والفساد ، وووووووووووووو.....

ماذكرناه نذر يسير مما تلوك به السنة القوم وهذه النظرة العدائية للمجتمع الغربي ليست وليدة موقف فقط بل تصور تنعدم منه الرؤيا والإنصاف والعدل ألم يقل ربنا جل في علاه ,,ولا يجرمنكم شنئان قوم على ألا تعدلوا إعدلوا هو أقرب للتقوى,,,,,ألم يقل نبينا صلى الله عليه وآله وسلم لجعفر عندما بعثه للحبشة أن ملكهم لا يظلم عنده أحد,,,,,ألم يأخذ نبينا صلى الله عليه وآله وسلم برأي سلمان الفارسي رضي الله عنه في غزوة الخندق ,,,,,,
سؤال يطرح نفسه بقوة لماذا هذا العداء للشعوب الغربية من أمثال هؤلاء المشايخ ؟؟؟,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,هل تعميم الأحكام على جميع الشعوب الغربية يعد عدلا أو إنصافا أو تشددا مقيتا نهى عنه شرعنا الحنيف ..... سؤالي لأتباع الشيخ في جميع أنحاء إيطاليا هل ستأخذون بفتواه بعدم جواز الإقامة في بلاد الكفار كما يسميها شيخكم ومشايخكم ؟؟؟ أم أنكم يصدق عليكم قول الله جلا في علاه ,,,أفتومنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض,,, هل مجيء الشيخ يعد تراجعا منه عن فتواه ؟؟؟ هل إنفراد الشيخ ببعض رؤوس هذا المنهج وتلقينهم أفكاره المسمومة ؟؟؟ وكذالك إنفراده ببعض الشباب والعوام وطرح بعض الأسئلة المتعلقة بالإقامة ؟؟؟ وغيرها من الأمور كالتعايش والإندماج ؟؟؟ سيكون جواب الشيخ بما سمعناه في شريطه المسموم بل الملغوم ونحن بدورنا من هذا المنبر ندعوا الجهات المعنية بمنع أمثال هؤلاء من نفث سمومه في شباب هذا البلد الذين لايملكون حصيلة فكرية تقيهم هذه الفتاوى الشاذة وكذالك خطره على هذا البلد الذي ينعم بالسلم والسلام والأمن والأمان فالحذر من الشعارات الزائفة ,,,,,,,,,
يبقى السؤال مطروح هل سيعارض أبو عثمان الأب الروحي لمسجد التوحيد ب * SAN PAOLO D'ARGON * بيرغامو فتاوي مشايخه بالمملكة العربية السعودية فيما يخص الإقامة بين أظهر الكفار أي في دول الغرب عموما ؟؟؟

يتبع ......


الباحث في الجماعات الإسلامية ..محمد بابي ..







رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://choroknews24.com/news5142.html
نشر الخبر : admin
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات ()
طباعة الصفحة
التعليقات ()
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.