الشروق نيوز 24

وحيد الفهري الرئيس المستقيل من رئاسة فدرالية إيمليا رومانيا والكنفدرالية يتحدث عن الوضع الكارثي للشأن الديني المغربي بإيطاليا ؟؟؟

وحيد الفهري الرئيس المستقيل من رئاسة فدرالية إيمليا رومانيا والكنفدرالية يتحدث عن الوضع الكارثي للشأن الديني المغربي بإيطاليا ؟؟؟

من المفروض بل إلزامي على الكنفدرالية الإسلامية الإيطالية أن تخرج بجواب توضيحي لتنوير الرأي العام اذا كنا نتكلم على مؤسسة تمثل الجالية الاسلامية عامة والجالية المغربية خاصة،
السؤال المطروح بعد تأسيس هذه المؤسسة التي استبشر بها الجميع وعلق عليها آمال ليس لحل مشاكله بل على الأقل لتمثثيله أمام السلطات الإيطالية بصفة تعكس قيمة النخوة المغربية في المهجر وإعطاء صورة للنموذج المغربي في الاعتدال والاندماج وتحقيق بعض المصالح الدينية كالاعتراف بالدين الإسلامي .
تساؤلات أخوية وغيرة على المشروع :
هل بعد 10 سنوات من العمل الفدرالي و 6 سنوات من تأسيس الكنفدرالية :
هل موجود مسؤول إعلامي؟
هل موجود ناطق رسمي؟
هل شكلت 6 لجن المنصوص عليها في القانون الأساسي :
لجنة الحلال لجنة الحج لجنة. ...............
هل شكل مجلس الحكامة؟

ماهي الاتفاقيات التي قامت بها الكنفدرالية التي يرجع النفع بها على المهاجر والمواطن في أرض المهجر لا مع إيطاليا أو البلد الأصلي؟
ماهي القيمة المضافة لهذه الكنفدرالية على الجالية من الناحية الدينية الاجتماعية الاقتصادية السياسية. ..........علما أن الجالية تمر بأزمة خانقة على المستويات المساجد تقفل بحجة أو أخرى اطفال المغاربة يأخذون بالقوة ويتم تسليمهم إلى عائلات تختلف تماما عن العادات والتقاليد والدين، المراكز الإسلامية والمساجد ماذا قدم لهم الملاحضين يسجلون ارتفاع معدل الانقسامات والتطاحن بسبب وجود الكنفدرالية، الجيل الجديد ماذا قدم له بين الذوبان والانخراط في التيارات المتشددة التي تشوه الإسلام والمسلمين.
أليس من حق كل فرد من الجالية معرفة التقرير السنوي المالي والأدبي ؟
الميزانية المخصصة للكنفدرالبة اما ان الاوان بالبوح بهذا السر الخطير كم قيمة الأموال التي تصب في حساب الكنفدرالية كل سنة وتترك الجالية تقدر المبلغ أحدهم يقول 10 ملايين أحدهم يقول 40 مليون سنويا أقل أكثر
لماذا لايغصح على الميزانية التي تتلقاها الكنفدرالية سنويا المبلغ الحقيقي وينشر في الموقع وعند وسائل الإعلام ويكون مرفوق بالبرامج التي يصرف فيها الدعم لماذا تترك الجالية مهمشة بهذه الطريقة مع العلم أن الدعم الذي أتى هو بسبب الجالية وليس بسبب الأفراد.
لماذا لم يخصص الدعم في رفع الحرج على الجالية المسكينة التي تعاني الويلات خاصة في موضوع الحج يتركون للنصب والاحتيال في ضل الأزمة الخانقة يرتفع الحج أضعاف مضاعفة من 650 أورو أصبح الآن أكثر من 5الاف أورو ويتزايد بشكل فضيع ........
ماذا استفادت الجالية من هذه الكنفدرالية؟
غياب الشفافية تهميش الجالية تهميش الطاقات والكوادر وأهل الاختصاص.
النتيجة الكارثية اللجوء للقضاء والبحث من طرف الشرطة المالية Finanza sezione riciclaggio هذا تحصيل حاصل ارجو ان نتوصل بجواب كافي لأن الرأي العام له حق معرفة الحقيقة.



تحياتي للجميع ....



يتبع ....


وحيد الفهري ....



رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://choroknews24.com/news5143.html
نشر الخبر : admin
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات ()
طباعة الصفحة
التعليقات ()
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.