الشروق نيوز 24

هل إنتهى رجل الأعمال والمليادير عزيز أخنوش ورئيس التجمع الوطني للأحرار سياسيا؟؟؟ الخفايا والأسرار ؟؟؟ الجزء الأول ؟؟؟

هل إنتهى رجل الأعمال  والمليادير عزيز أخنوش ورئيس التجمع الوطني للأحرار  سياسيا؟؟؟ الخفايا والأسرار ؟؟؟ الجزء الأول ؟؟؟

أصبح رجل الأعمال المنحدر من منطفة تافراوت , والمليادير السوسي عزيز أخنوش رئيس التجمع الوطني للأحرار مستهدف بشكل رئيسي من قبل حملة لم يسبق لها مثيل من المقاطعة الشعبية ضد شركاته ومنتوجاته ،الرجل الذي أصبح الجوكر الجديد للمخزن السياسي ضد الإسلاميين العدو العام رقم 1 للشعب المغربي . تدنت شعبية الملياردير بشكل لاحدود له من أي وقت مضى ، لهذا يطرح السؤال التالي هل لا يزال الوزير الملياردير قادرا على تمثيل بديل سياسي مستقبلي لـ PJD ؟؟؟ فرصته في تصدر المشهد السياسي المغربي مستقبلا تبدو منعدمة بين طبقات الشعب المغربي ، ولكن حتى بين صفوف طبقات النخب المغربية الذين لم يعودوا يراهنون عليه بعد الآن.
هل فعلا بدأ المذنب أخنوش يغادر مداره السياسي الذي رسم له ؟ وحتى داخل دوائر السلطة العليا ؟؟ ، فإن كل التوقعات حول مساره السياسي تتجه الآن نحو منحدر لا قاع له ، حيث أن حصة شركة أفريقيا جاز ، التابعة لشركة أكوا القابضة ، التي كان إنهيارها المفاجئ في بورصة الدار البيضاء. يُفهم على أنه علامة على هبوط أسهم أخنوش في عالم السياسة والإقتصاد ، ليس فقط للمشروع بأكمله الذي قصفته حملة المقاطعة الشعبية التي بدأت على شبكات التواصل الإجتماعية والتي تركز بالتأكيد في الواقع على زعيم التحكم السياسي والاقتصادي الجديد ، ولكن أيضًا بشكل خاص على زعيم الأثرياء بالمغرب ، دخل في عالم السياسة بالسطووالمظلة ..

لم يسبق لأحد كان قويًا بقربه من دوائر السلطة العليا مثل عزيز أخنوش رئيس التجمع الوطني للأحرار وزعيم التحكم السياسي الجديد بدل الياس العماري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة , ظن نفسه على وشك النجاح في المهمة التي أوكلت له . لكن المقاطعة الشعبية التي وصلت أسبوعها الثاني وإستهدفت بالأساس الجوكر الجديد للمخزن ومنتوجات شركاته أكدت بشكل قاطع أن المليادير السوسي ليست له قاعدة شعبية عريضة تسانده في هذه المعركة الشرسة ، رغم أن هناك جهات عليا فرضته بالقوة ليكون الفاعل الأساسي لتشكيل حكومة العثماني , وبالتالي ظن السيد أخنوش ومن وراءه أنهم حققوا نصرا كبيرا على حزب العدالة والتنمية الفائز بالانتخابات البرلمانية الأخيرة ، بعدما أفشلوا الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية ، الأستاذ عبد الإلاه بنكيران من تشكيل الحكومة الثانية ، وبالتالي أزاحوه من تصدر المشهد السياسي المغربي من جديد ..

هذا النصرالذي فرض على قيادة حزب العدالة والتنمية التي لم تستطع فرض شروطها السياسية لتشكيل الحكومة الحالية بعدما رضخت مكرهة لإبعاد أمينها السابق عبد الالاه بنكيران السياسي المغربي الوحيد الذي هزم أحزاب المخزن السياسي مجتمعة في جميع المحطات الإنتخابية مند سنة 2011 إلى الإنتخابات البرلمانية الأخيرة ..
المليادير أخنوش الذي أسقط بالمظلة في المشهد السياسي المغربي والذي يسيطر على قطاعات حيوية منذ عشرين سنة كوزارة الفلاحة والصيد البحري وأظيفت له مؤخرا قطاع مياه والغابات ...
توحش هذا الوبي الإقتصادي والسياسي التابع للوزير السوسي أثر بشكل مباشر على جيوب المواطنين , لدرجة أن السيد أخنوش أصبح عدو الشعب رقم 1، تبلورت في شخصه جميع التعبيرات الرافضة لسياسة المحسوبية والزبونية والإنتهازية في الأعمال التجارية التي أضرت بشكل كبير بالحياة اليومية للمواطن المغربي الفقير ..
غرور هدا التكنوقراطي الذي يرفض الإعتراف بالهزيمة والفشل , ولعل مشروع الأخضر والتنيمية القروية خير دليل على التدبير الكارثي لهدا التقنوكراطي التي أظهرت المقاطعة الشعبية المتواصلة هشاشة صورته لدى الرأي العام المغربي داخل المغرب وخارجه ..
الشعب المغربي من خلال هذه المعركة ، أي مواصلة مقاطعة المنتوجات الثلاث يقول بصريح العبارة للجهات العليا أنه لا يقبل بالإنقلاب على الديموقراطية الشعبية التي منحت الصدارة لحزب العدالة والتنمية وفوضت بنكيران مرة ثانية لتشكيل الحكومة ,,وأن المعركة لم تنتهي بعد حتى إن خسر الشعب الجولة الأولى.

السيد عزيز أخنوش , الرئيس الجديد لحزب التجمع الوطني للأحرار RNI ،الذي إستولى عليه بعدما تم إسقاطه بالمظلة بعدما خسر صلاح الدين الإنتخابات البرلمانية بفقدان مايقارب عشرين برلمانيا و تمكن الشعب المغربي بإلحاق الهزيمة النكراء بزعيم الأصالة والمعاصرة , إلياس العماري الذي كان يستعد للسطو على رئاسة الحكومة ...
سيناريو آخر يتم التحضير له من بعيد هو السيطرة على إتحاد مقاولات المغرب بعدما قدم ترشيحه لرئاسته المفعفع صلاح الدين مزوار، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ، الذي عرف المغرب في عهدة كوزير الخارجية ، أكبر الفضائح المالية والأخلاقية لممثلي الديبلوماسية المغربية بالخارج ، مما أثار إستياء أرباب المعامل والشركات الذين يرون أنه بهدا الترشيح سيضرب الحيادية التي كان يتمتع بها إتحاد مقاولات المغرب منذ عقود .. CGEM...

المليادير أخنوش رئيس التجمع الوطني للأحرار ووزير المالية محمد بوسعيد ، الذي ينتمي هو الآخر للآحرار , الوزيرالذي تدنت شعبيته بشكل غير محدود الذي وصف المغاربة الذين يؤيدون " حراك إنترنت " الجديد بأنهم... مداويخ.. ، لهذا من الملاحظ بالتأكيد ، أنهمم فوتوا على حزبهم في أن يصبح قوة سياسية بديلة حقيقية لحزب العدالة والتنمية . على الرغم من ذلك ، فقد حاولت المدافع البخارية لحزب RNI فعل كل شيء في الأشهر الأخيرة لإعادة العذرية للحزب الاداري ، وذلك بإحداث إجتماعات القوافل في ربوع مدن وقرى المملكة ، والوعود الجوفاء بشعارات مفرطة في العمل في مجال الصحة والتربية الوطنية مثل "الجدية في السياسة" أغراس ..أغراس ..، في حين أن كل هذا الإرتفاع في الحمى الشعبية ، قد تم تدميره من خلال كلمة واحدة لوزير المالية محمد بوسعيد ..المغاربة مداويخ ...
وبالتالي النتيجة ..الإنهيار لأسهم الشركة في بورصة الدار البيضاء ورموز التجمع الوطني للأحرار , أخنوش وبوسعيد أصبحا أعداء الشعب المغربي رقم 1 في مواقع التواصل الاجتماعي ..

الحركة الإجتماعية على الفيس بوك ، بدأت تتجذر أكثر فأكثر وتتسع رقعتها , البيانات الموثقة الصادرة عن صحيفة{ أخباراليوم} تؤكد بلاشك أن حملة المقاطعة على مواقع التواصل الإجتماعي جعلت شركة إفريقيا غاز المملكة لأخنوش تفقد ما يقارب Afriquia (-31٪) , وهذا عكس ما ذهب إليه أخنوش في تصريحاته الإعلامية بأن"المقاطعة إفتراضية ".على شبكة الإنترنيت ..

لا يهم ما إذا كانت المقاطعة الشعبية لمنتوجات بعينها في المقام الأول ضد إرتفاع تكاليف المعيشة ، ومقاربة شهر رمضان وعلامات الجودة الخاصة لبعض المنتوجات بها قد غذّت الأسواق بشكل غير المسبوق من العصيان المدني ، من قبل ما يعرف أتباع عازفي الإنتقام لعبد الإله بنكيران ، الذي مورس ضده لمدة ستة أشهر بلوكاج سياسي طويل كان زعيمه أخنوش الذي يتهم بشكل غير مباشر كتائب البيجيدي على الشبكة العنكبوتية بقيادة حملة المقاطعة ...
ومن الواضح أنهم بدأوا التحدي ضد أخنوش والجهات العليا التي تدعمه ، لهذا هل يمكن الجزم أنه بداية إختبارات التصادم مع الدولة العميقة ؟؟؟
المقاطعة ونتائجها المباشرة تدل على هشاشة أخنوش واللوبي الإقتصادي والسياسي التابع له بالجهات العليا ، الذي يخرج من المعركة كشبح يشتري صمت الصحافة بحملات إعلانية من الظرف ، مثل هذه السلسلة الكبيرة للدعاية الاعلامية في شكل حملة لإقناع السائقين للتزود بالوقود في محطات افريقيا غاز ...*AFRIQUIA GAZ * ...

يتبع ...


للذكر المقال .. أرسلناه إلى : الديوان الملكي

.......................رئاسة الحكومة
........................الأمانة العامة للحكومة
........................رئاسة البرلمان المغربي
........................رئاسة مجلس المستشارين
........................رؤساء الفرق البرلمانية
.........................وزارة الشؤون الخارجية والتعاون
.........................وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية
..........................وزارة الجالية والهجرة
..........................وزارة النقل والتجهيز ..
..........................المجلس العلمي الأعلى بالرباط
...........................وزارة المالية
.........................مجلس الجالية
..........................مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة الخارج
..........................الأمانة العامة للأحزاب السياسية المغربية
..........................السفارات المغربية بالخارج
..........................القنصليات المغربية بالخارج ..




رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://choroknews24.com/news5183.html
نشر الخبر : admin
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات ()
طباعة الصفحة
التعليقات ()
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.