الشروق نيوز 24

إمام المركز الثقافي الإسلامي ببلدية أيزوغيلا *ISORELLA * نواحي ابريشيا يصدر فتوى بوجوب السحور على الساعة 04.30 صباحا ؟؟ هل هو غلو في الدين ؟؟؟ أم هومن المتنطعين في الدين؟؟؟ الخفايا والأسرار ؟؟؟

إمام المركز الثقافي الإسلامي ببلدية أيزوغيلا *ISORELLA * نواحي ابريشيا يصدر فتوى بوجوب السحور على الساعة 04.30 صباحا  ؟؟ هل هو  غلو في الدين ؟؟؟ أم هومن المتنطعين في الدين؟؟؟ الخفايا والأسرار ؟؟؟

يوم السبت الماضي قام ثلاثة مهاجرين مغاربة مقيمين ببلدية أيزوغيلا * ISORELLA * نواحي مدينة ابريشيا بالمشاركة في قافلة الرحمن التي تقام بمطعم سلطان طوال شهر رمضان المبارك بشراكة كاملة مع جمعية الشروق للهجرة والتنمية ببريشيا ونواحيها ووكالة نقل الأموات لخالد طلال..

وفعلا بعد إنتهاء من تناول وجبة الفطوروخلال تبادل أطراف الحديث مع هؤلاء الشباب فيما يخص مواعيد السحور والفطور ببريشيا ونواحيها ، فاجأوا هؤلاء الشباب الحاضرين بالقول بأن إمام المركز الثقافي الإسلامي وهو مهاجر مغربي منحدر من مدينة اخريبكة وينتمي لأحد الجماعات الإسلامية بإصدار فتوى في خطبة الجمعة بوجوب السحور على الساعة 04.30 صباحا مخالفا بذلك ما يقارب 38 مركز ثقافي إسلامي حددوا موعد السحور ما بين 03.30 إلى 03.40 حسب الخبراء الفلكيين المحليين للمدينة ونواحيها ، ومازاد الطينة بلة حين واجه المعارضين له بأن لديه الحجة الشرعية لإقناع كل المخالفين لفتواه ، السؤال الذي يطرح نفسه بقوة هل هو أهلا للفتوى ؟؟ لاسيما هناك الآلاف من الأسر المغربية المهاجرة التي تقطن بالمنطقة ؟؟ هناك 100 ألف من المسلمين ببريشيا ونواحيها فيهم المغاربة والمصريين والتونسيين والجزائريين والباكستانيين والبنغلاديش ، هؤلاء جميعهم إلتزموا بمواعيد السحور مابين 03.37 إلى 02.53 من أول أيام رمضان إلى آخر يوم فيه !!!
هذا يعتبرخروج عن الأمة ،وشاذ دينيا والشاذ لا يأخذ به في الفقه الإسلامي ، وهنا يحضرني حديث نبوي شريف يقول فيه الرسول عليه أفضل الصلوات والسلام : هلك المتنطعون ...هلك المتنطعون ..هلك المتنطعون ..، قيل من هم يارسول الله ، أجاب : الجاهلون في الدين ..
وأكيد هذا الإمام المغربي لا يتوفر على مستوى تعليمي كبير وشهادة أكاديمية تؤهله للفتوى ولاسيما بديار المهجر ، فكيف يعطي لنفسه الحق بإصدار فتوى ستؤدي إلى إفطار مئات الآلاف من المسلمين ببلدية أيزوغيلا ونواحيها * ISORELLA * ؟؟؟

لهذا المرجو من المهاجرين المغاربة وكافة المسلمين هناك بعدم الوثوق بفتاوي هذا الإمام الشاذ دينيا والتوجه للمراكز الإسلامية المعروفة بالمدينة للتحقق من مواعيد السحور والإفطار بمدينة ابريشيا ونواحيها ، لأن جهل هذا الإمام سيؤدي إلى فتنة كبيرة ، والفتنة أشد من القتل ...

يتبع ....

للذكر المقال ... أرسلناه إلى : الديوان الملكي

.......................رئاسة الحكومة
........................الأمانة العامة للحكومة
........................رئاسة البرلمان المغربي
........................رئاسة مجلس المستشارين
........................رؤساء الفرق البرلمانية
.........................وزارة الشؤون الخارجية والتعاون
.........................وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية
..........................وزارة الجالية والهجرة
..........................وزارة النقل والتجهيز ..
..........................المجلس العلمي الأعلى بالرباط
...........................وزارة المالية
.........................مجلس الجالية
..........................مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة الخارج
..........................الأمانة العامة للأحزاب السياسية المغربية
..........................السفارات المغربية بالخارج
..........................القنصليات المغربية بالخارج ..





رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://choroknews24.com/news5187.html
نشر الخبر : admin
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات ()
طباعة الصفحة
التعليقات ()
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.