الشروق نيوز 24

شي دايرن الخير في رمضان تحت شعار التضامن والتكافل والتآخي ،و شي ناس آخرين كيدرهم راسهم , الدجاجة كتبيض والفروج كيقاقي !!! الخفايا والأسرار ؟ (فيديو )

شي دايرن  الخير في رمضان تحت شعار التضامن والتكافل  والتآخي ،و شي ناس آخرين كيدرهم راسهم , الدجاجة كتبيض والفروج كيقاقي !!! الخفايا والأسرار ؟ (فيديو )

يبدو أن قافلة مائدة الرحمان في رمضان التي وصلت يومها السادس على التوالي بمطعم سلطان الموجود بمدينة ابريشيا ، والتي تنظمها جمعية الشروق للهجرة والتنمية ببريشيا ونواحيها بشراكة كاملة مع مالك مطعم سلطان ووكالة نقل الأموت المملوكة لخالد طلال قد أوجعت العديد من المهاجرين المغاربة المقيمين بالمدينة ونواحيها وبجهة لومبارديا على العموم ، والذين أغلبهم يتعاطون للتجارة الغير المشروعة ، ومسجلين لدى مختلف فروع أجهزة الأمن الإيطالي وممكن أن يصدر في حقهم بين الفينة والأخرى مذكرة قضائية عاجلة لترحيلهم لأرض الوطن ، المغرب ..
هؤلاء ليس لهم الشجاعة الأدبية ، ولا القدرة الفكرية والأخلاقية لخلق مثل هذه المبادرة الخيرية الإنسانية التي هي أصلا من شيم المغاربة الأحرار والمناضلين الوطنيين الصادقين ...


لأنهم أولا ، يعيشون في الظلام ويشتغلون فيه كالخفافيش ، ثانيا ليست هذه المرة الأولى التي تنظم فيها مائدة الرحمان في ابريشيا ونواحيها بشراكة وتعاون مع نفس الأشخاص الحاليين ، جمعية الشروق للهجرة والتنمية و الخبير والمستشار القانوني في حوادث السير على الطريق أو في أماكن الشغل خالد طلال الظاهرة الأولى من نوعها في إيطاليا في هذا المجال ، ومهندس المعلوميات التنساوي مصطفى صاحب مطعم سلطان ،لأنها ثقافة هؤلاء ..
نظمت مائدة الرحمان سنة 2013 ، وتنظم حاليا وستبقى تنظم دائما مادام هناك الإرادة الذاتية لمهندسي هذه العملية ، ولديهم القدرة الفكرية والأدبية للإبداع دائما ، ويمتلكون الشجاعة الأخلاقية لمواجهة الجميع بما فيهم الحاقدين والحاسدين ، أعداء النجاح..

هؤلاء الذين ليست لهم القدرة الفكرية لخلق مثل هذه المبادرة ، ولا الشجاعة الأخلاقية للمواجهة ، ولايستطيعون كتابة جملة واحدة باللغة العربية ، ولأنهم يعيشون في الظلام أرسلوا مهاجرة منحدرة من مدينة الرباط قدمت أوراق مزورة كعقد العمل للحصول على تجديد الإقامة الإيطالية لولاية الأمن ييرغامو * QUESTURA DI BERGAMO * لكي تعلق في أحد مواقع التواصل الإجتماعي ، الفيسبوك ، على الصور المنشورة يوميا على صفحة مطعم سلطان للفطور الجماعي اليومي ، بكلمات أقل ما يقال عنها ، أنها تعبر بشكل واضح عن العالم الذي يعيش فيه هؤلاء الذين أدوا لها للتعليق على صفحة مطعم سلطان الموجودة في الفيسبوك ،وهو عالم الظلام والحرام ، يقول المثل الشعبي المغربي ، {عاند ولا تحسد }
ليكن في علم الجميع ، أن الصورالتي تنشر يوميا على صفحة مطعم سلطان على الفيسبوك للفطور الجماعي اليومي هي عبارة عن توثيق لأنشطة الجمعية الذي يعد أحد أركان العمل الجمعوي سواء داخل المغرب أو خارجه ، وكنموذج حي أنشطة مؤسسة محمد الخامس للتضامن التي يترأس أنشطتها في رمضان الملك محمد السادس شخصيا بمختلف ربوع المملكة المغربية ..
أنشطة توثق عن طريف التغطية الإعلامية المكثفة للقنوات العمومية والخاصة المرئية منها والمسموعة والمكتوبة ، وتخصص لها الجرائد الوطنية الكبرى
إفتتاحيات عريضة ، هل يمكن أن نقول على هذه الأنشطة حرام أم حلال ؟؟؟ لاسيما أن هذه العبارة صادرة من أناس يعيشون ليل نهار في الحرام طوال السنة والعمر ؟؟

المشكل الكبير للمهاجرين المغاربة بإيطاليا هو أن العديد من الأميين تصدروا مع الأسف العمل الجمعوي ، رغم أن أغلبيتهم لا يستطيعون كتابة ولو خطاب قصير للأنشطة التي يشاركون فيها ، ولهذا تجدهم دائما يقذفون الآخرين أصحاب الكفاءات بشتى أنواع التهم لكن في نفس حسن يلتقون معهم يضحكون في وجوههم ..
أولا , لأنهم ناجحين في عملهم اليومي ، ثانيا , متميزين دائما في كل الأنشطة التي ينظمونها ، ثالثا ، لا يحناجون لتنظيم مائدة الرحمان للإفطار الجماعي اليومي بشهر رمضان من أجل الحصول على تمويل عمومي من الوزارات أو المؤسسات العمومية المهتمة بقضايا الجالية المغربية بالخارج ، لأنهم أصلا منذ سنة 2015 يحصلون بشكل سنوي على تمويلات عمومية نظرا لكفاءاتهم الفكرية وتميز تعطيتهم الإعلامية لقضايا مغاربة العالم طوال هذه السنوات ....

يقول المثل الشعبي المغربي ، {القط لي ما كيوصلش اللحم تيقول خانزة} ...
ونختم بمقولة ,,القافلة تسير والكلاب تنبح ,,,,,,,,,,,,,
وكذلك يقال ...وعندما يزداد العواء من حولك ,,,,,فاعلم أنك قد أوجعت الكلاب ,,,,,,,,
و لا ننسى أن قمة الثقة ، أن تصمت عندما يستهزأ بك الآخرون ,,,,,,
لأنك تعرف من هم ومن أنت .........

يتبع ..........

للذكر المقال ... أرسلناه إلى : الديوان الملكي

.......................رئاسة الحكومة
........................الأمانة العامة للحكومة
........................رئاسة البرلمان المغربي
........................رئاسة مجلس المستشارين
........................رؤساء الفرق البرلمانية
.........................وزارة الشؤون الخارجية والتعاون
.........................وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية
..........................وزارة الجالية والهجرة
..........................وزارة النقل والتجهيز ..
..........................المجلس العلمي الأعلى بالرباط
...........................وزارة المالية
.........................مجلس الجالية
..........................مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة الخارج
..........................الأمانة العامة للأحزاب السياسية المغربية
..........................السفارات المغربية بالخارج
..........................القنصليات المغربية بالخارج ..




رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://choroknews24.com/news5188.html
نشر الخبر : admin
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات ()
طباعة الصفحة
التعليقات ()
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.