الشروق نيوز 24

المجلس الإستشاري للجالية المغربية بالخارج ...أي آفاق وأي مستقبل ؟؟؟ من يعطل مجلس الجالية الرئيس اليزمي ؟؟ أو الأمين العام عبد الله بوصوف ؟؟ الخفايا والأسرار ؟؟ الجزء الأول ؟؟ ( فيديو )

المجلس الإستشاري للجالية المغربية بالخارج ...أي آفاق وأي مستقبل ؟؟؟  من يعطل مجلس الجالية الرئيس اليزمي ؟؟ أو الأمين العام عبد الله بوصوف ؟؟ الخفايا والأسرار ؟؟ الجزء الأول ؟؟ ( فيديو )

لاحظ مغاربة العالم بالداخل وخارج أرض الوطن خرجات إعلامية متكررة للأمين العام لمجلس الجالية السيد عبد الله بوصوف على القنوات الإعلامية العمومية ، وكان آخرها حضوره في برنامج {ساعة للإقناع }الذي يقدمه الزميل يوسف على قناة ميدي 1 تيفي ، والذي حاول من خلاله السيد بوصوف الدفاع عن حصيلة مجلس الجالية بعد أكثرمرورما يقارب عقد من الزمن من تعيين أعضائه..

الزميل يوسف طرح كل الأسئلة التي يمكن طرحها على الأمين العام للمجلس والتي طرحها أغلبها النشطاء الإعلاميين لمغاربة العالم في العديد من مقالتهم المنشورة سواء على مواقع ألكترونية بعينها أو على مواقع التواصل الإجتماعي ..

والسؤال المركزي الذي طرح بقوة ما حصلية مجلس الجالية بعد أكثر عقد من الزمن ؟؟ ومن الذي يحكم مجلس الجالية ؟؟؟ هل رئيس المجلس السيد اليزمي رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان؟؟ أو الأمين العام لمجلس الجالية السيد عبد الله بوصوف ؟؟؟
وهنا سنورد ما قاله بالحرف الواحد حضرة الأمين العام لمجلس الجالية السيد عبد الله بوصوف في برنامج * ساعة للإقناع * فيما يخص الوضع الحالي للمجلس : { قال الأمين العام لمجلس الجالية عبد الله بوصوف، إن تعيين إدريس اليزمي رئيسا للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، وهو الذي يشغل في الآن ذاته، رئيسا لمجلس الجالية، قد أضر بمصالح هذا الأخير، ومصالح الجالية المغربية.
وأضاف قائلا ، إن تولي اليزمي لرئاسة مجلس الجالية، والمجلس الوطني لحقوق الإنسان، قد أثر على أداء المجلس، مضيفا أن “اليزمي غير موجود في المجلس أصلا منذ 5 سنوات”.
وأضاف المتحدث ذاته، أنه “يستحيل أن يتولى اليزمي رئاسة مجلسين للحكامة بفعالية كبيرة، وهو الآن غير موجود في المجلس، أصلا وهذا يعتبر نقيصة للمجلس لأن الحضور في مجموعة من المؤسسات، كالمجلس الإقتصادي والإجتماعي يكون بالصفة وهذا ما فوت الفرصة على المجلس فهو غير حاضر، نفس الشيء بالنسبة للجنة التي تشكلت من أجل إصلاح القضاء فالجالية لم تكن حاضرة داخلها لأن الرئيس يتولى مهمة مجلس أخر للحكامة”.
وشدد على أن الأمر “أضر بمصالح الجالية، ووضع المجلس في وضعية غير لائقة”، مضيفا: “لكن هذا لا يعني أن المجلس لا يشتغل، بالرغم من أن الرئيس إنقطع عنه منذ 5 سنوات”.}
وصف دقيق للوضع الحالي لمجلس الجالية المغربية بالخارج !!! ومن المسؤول الحقيقي عن عدم تمثيل نشطاء مغاربة العالم في العديد من المؤسسات الدستورية للحكامة الجيدة التي نص عليها دستور 2011 ؟؟؟ ومن المسؤول الحقيقي عن تجميد مجموعة العمل المختلفة التي شكلت بعد تعيين مجلس الجالية ؟؟ لكن يبقى السؤال المطروح ما هي الخفايا والأسرارالحقيقية وراء الخرجة الإعلامية الأخيرة للأمين العام لمجلس الجالية ؟؟؟ هل هي إنعكاس مباشرلإستقالة الأمين العام السابق لحزب الأصالة والمعاصرة ، السيد إلياس العماري ؟؟ وبالتالي إندحار تأثيره داخل المؤسسات الدستورية المختلفة ؟؟؟ لاسيما بعد إنتخاب الأستاذ الجامعي ورئيس مجلس المستشارين الحالي ، السيد عبد الجكيم بنشماس أمينا عاما لحزب الجرار !!!
هل هي فعلا بداية نهاية سيطرة تحكم تيار العماري على الدولة المغربية بمختلف مؤسساتها ؟؟سواء بتزكية وزراء ومديرين لمؤسسات عمومية عديدة ؟؟؟ لكن هناك نشطاء من مغاربة العالم يؤاخذ مجلس الجالية في عهد أمينه العام السيد عبد الله بوصوف بأن المجلس أغلبية أعضائه من الأصول الريفية ويتحدثون في أغلب الأحيان فيما بينهم اللهجة الريفية بشهادة العديد من موظفيه وزوار مجلس الجالية المغربية بالخارج ..
ولكن أكثر ما يؤثر في أكثر من خمسة ملايين نسمة من مغاربة الخارج أن لا رئيس المجلس ، السيد اليزمي ولا الأمين العام ، السيد عبد الله بوصوف لا يجيبون على المكالمات الهاتفية العديدة إلا نادر ا!! وهذا يعني عدم تواصل مباشر مع مؤسسة دستورية تم تأسيسها لخدمة قضايا وهموم ومشاكل أفراد الجالية المغربية بالخارج..

مجمل القول هل يمكن الجزم أن الجهات العليا للمملكة لا تعتبر مجلس الجالية المغربية بالخارج أولوية قصوى ؟؟؟ وبالتالي تنظر لما يقارب ستة ملايين نسمة المنتشرين بمختلف القارات الخمس بقرة حلوب لا أقل ولا أكثر!!!
لاسيما أنه لا يعتبر القطاع الإقتصادي الأول للمملكة دون أن تخسر عليه الحكومة ولو درهم واحد؟؟ ،حيث تشير الإحصائيات الأخيرة بأن تحويلات مغاربة العالم وصلت هذه السنة ما يقارب 62 مليار درهم !!

يتبع ...

للذكر المقال ... أرسلناه إلى : الديوان الملكي

.......................رئاسة الحكومة
........................الأمانة العامة للحكومة
........................رئاسة البرلمان المغربي
........................رئاسة مجلس المستشارين
........................رؤساء الفرق البرلمانية
.........................وزارة الشؤون الخارجية والتعاون
.........................وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية
..........................وزارة الجالية والهجرة
..........................وزارة النقل والتجهيز ..
..........................المجلس العلمي الأعلى بالرباط
...........................وزارة المالية
.........................مجلس الجالية
..........................مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة الخارج
..........................الأمانة العامة للأحزاب السياسية المغربية
..........................السفارات المغربية بالخارج
..........................القنصليات المغربية بالخارج ..





رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://choroknews24.com/news5205.html
نشر الخبر : admin
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات ()
طباعة الصفحة
التعليقات ()
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.