الشروق نيوز 24

عاجل : المسؤول الأمني بالسفارة المغربية بروما يرسل تسجيلات صوتية عن طريق الواتساب للإدارة العامة * للشروق نيوز 24 * للرد على الإتهامات الواردة في في جريدة الصباح والموقع الألكتروني 360.ma !!!

عاجل : المسؤول الأمني بالسفارة المغربية بروما يرسل تسجيلات صوتية عن طريق الواتساب  للإدارة العامة *  للشروق نيوز 24 * للرد على الإتهامات الواردة في في جريدة الصباح والموقع الألكتروني 360.ma !!!

في يوم الجمعة 14 يوليوز 2018 ما بين الساعة 20.18 و20.31 مساءا ، توصلت الإدارة العامة * للشروق نيوز 24 * عن طريق التواصل الإجتماعي المعروف الواتساب بتسجيلين صوتيين للمسؤول الأمني بالسفارة المغربية بروما يعاتب فيه بشدة ولغة لا يمكن وصفها المدير العام للموقع لنشره المقال الذي سبق أن نشر بجريدة الصباح المغربية يوم الخميس 13 يوليوز 2018 ، وفي الموقع الألكتروني * التابع كما هومعروف في الأوساط الإعلامية المغربية للسيد منير الماجدي ، الكاتب الخاص لجلالة الملك محمد السادس حفظه الله ..
ولحرص الإدارة العامة للموقع الإخباري* الشروق نيوز 24 * على الرأي والرأي الآخر سننشرفحوى التسجيليين الصوتيين للمسؤول الأمني الذي يرد فيها عن الإتهامات بالفساد المالي ..

أولا ، للتوضيح فالمقال المنشور على الموقع تحت عنوان {سؤول أمني في السفارة المغربية في روما يطلب مبالغ مالية للمهاجرين المغاربة المقيمين في مالطا مقابل حصولهم على وثائق إدارية !!! الخفايا والأسرار ؟؟ الجزء الأول ؟؟ فضيحة بكل المقاييس !!!} هو مأخوذ بالحرف الواحد أولا من جريدة الصباح ، الجريدة الوطنية المغربية الكبرى والتي معروف عليها المصادر التي تستقي منها الأخبار والجهات العليا السيادية التي تدعمها ؟؟
ثانيا ، نفس المقال منشور ولكن بالفرنسية على الموقع الألكتروني الفرنسي * المملوك كما معروف للسيد منير الماجدي مسؤول الكتابة الخاصة بالقصر الملكي ..
بالتالي تطرح أسئلة عديدة في هذا المجال ؟؟ هل إتصل المسؤول الأمني بالسفارة المغربية بروما بالإدارة العامة لجريدة الصباح ؟؟؟ أوبالإدارة العامة للموقع الألكتروني باللغة الفرنسية * 360.ma * ؟؟؟ كما حدث مع الإدارة العامة للموقع الإخباري {الشروق نيوز 24 } ؟؟
ويجب التذكير أنه إحتراما للإدارة العامة التي يشتغل لصالحها هذا المسؤول الأمني بالسفارة المغربية بروما إتحذ قرار عدم نشر التسجيلات الصوتية لأن الأمر يتعلق بسمعة وصورة المملكة المغربية ..

وهذا فحوى التسجيلات الصوتية للمسؤول الأمني بروما ، أولا حسب قوله أنه حين نشر المقال على جريدة الصباح بقلم الزميل الصحفي لطفي ، إتصل بالقنصل العام بروما وإستفسر عن الموضوع فكان جواب القنصل العام كالتالي : أن القنصلية العامو بروما تقوم بين الفينة والأخرى بإجراء قنصلية متحركة إتجاه الجالية المغربية المقيمة بدولة مالطا ، وبالتالي أن السفارة المغربية بروما لا علاقة لها لا من قريب ولا من بعيد بالخدمات الإدارة التي تقدمها عادة القنصليات المغربية بالديار الإيطالية ، فالسفارة المغربية بعيدة كل البعد عن تقديم هذه الخدمات ..
أما فيما يخص الفاعلة الجمعوية المالطية التي إتهمت أنها تمارس الوساطة بين المسؤولين المغاربة بروما وأفراد الجالية المغربية بدولة مالطا ، قال أنها أولا ، تشغل منصب نائب العمدة لإحدى البلديات المالطية ، وأكد بشكل قاطع أنها إنسانة شريفة تعمل لصالح الجالة المغربية هناك ، وأنها هوجمت بهذا الشكل الفظيع لأنه عادة المغاربة الناجحين بالخارج دائما يكونون عرضة للهجمات والإتهامات الكيدية بدون أدنى دليل ..
وزاد قائلا أن الزميل الصحفي المدعو لطفي كاتب المقال في جريدة الصباح تم إستخدامه بشكل سيء ومقصود لضرب سمعة الفاعلة الجمعوية والمسؤول الأمني بروما ...

خلاصة القول أن الإدارة العامة للموقع الإخباري {الشروق نيوز 24 } أعادت نشر ما كتب في جريدة الصباح المغربية والموقع الألكتروني باللغة الفرنسية *360.ma * ولم تتهم أحدا لا المسؤول الأمني بروما ولا الفاعلة الجمعوية المالطية بالفساد المالي !!
ولكن من أجل الحقيقة ، الإدارة العامة للموقع الإخباري *الشروق نيوز 24 * سترسل مراسلين لدولة مالطا لإجراء حوارات صحفية حول القضية مع أفراد الجالية المغربية هناك ، وستتواصل بلاشك مع المسؤول الأمني بالسفارة بروما لمعرفة خفايا وأسرار المقال الذي نشر في جريدة الصباح والموقع الألكتروني * 360.ma * ؟؟؟
هناك أسئلة تبقى مطروحة لحد الآن هل يمكن لجريدة وطنية كبرى يومية كجريدة الصباح أن تنشر خبر بدون أن يكون لديها أدلة موثوقة ؟؟
وإذا كان الخبر غير صحيح إطلاقا كما يدعي المسؤول الأمني بروما فلماذا أعاد نشره الموقع الألكتروني باللغة الفرنسية المملوك للسيد منير الماجدي الكاتب الخاص لجلالة الملك محمد السادس حفظه الله ؟؟؟


يتبع ...

للذكر المقال ... أرسلناه إلى : الديوان الملكي

.......................رئاسة الحكومة
........................الأمانة العامة للحكومة
........................رئاسة البرلمان المغربي
........................رئاسة مجلس المستشارين
........................رؤساء الفرق البرلمانية
.........................وزارة الشؤون الخارجية والتعاون
.........................وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية
..........................وزارة الجالية والهجرة
..........................وزارة النقل والتجهيز ..
..........................المجلس العلمي الأعلى بالرباط
...........................وزارة المالية
.........................مجلس الجالية
..........................مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة الخارج
..........................الأمانة العامة للأحزاب السياسية المغربية
..........................السفارات المغربية بالخارج
..........................القنصليات المغربية بالخارج




رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://choroknews24.com/news5211.html
نشر الخبر : admin
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات ()
طباعة الصفحة
التعليقات ()
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.