الشروق نيوز 24

يا ترى ماهي المعايير والآليات المعتمدة من طرف مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج ومجلس الجالية لتزكية ممثلين عن مغاربة العالم لحضورحفلة البيعة والولاء ؟؟ الخفايا والأسرار ؟؟ الجزء الأول ؟؟

يا ترى ماهي المعايير والآليات المعتمدة من طرف مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج ومجلس الجالية لتزكية ممثلين عن مغاربة العالم لحضورحفلة البيعة والولاء ؟؟ الخفايا والأسرار ؟؟ الجزء الأول ؟؟

العديد من مغاربة العالم يتساءلون ماهي المعايير والآليات المعتمدة من طرف مؤسسات عمومية مهتمة بقضايا مغاربة الخارج ، ألا وهي مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج ومجلس الجالية في تزكية أفراد من مغاربة العالم لحضور حفل الولاء والبيعة سنويا ؟؟
مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج التي يديرها بالنيابة عن المستشار الملكي السيد عزمان ، الدكتور عبد الرحمان الزاهي ككاتب عام للمؤسسة الذي قضى لحد الآن أكثر من عقدين من الزمن في هذا المنصب كأنه لا يوجد في 35 مليون مغربي نسمة ما يخلفه في المهمة الموكلة إليه ..


لهذا تطرح أسئلة عديدة على الإدارة العامة لمؤسسة الحسن الثاني حول كيفية إختيار ممثلين عن مغاربة العالم لحضور حفل الولاء والبيعة السنوي ؟؟ هل هناك سياسة باك صاحبي وصاني وعليك ؟؟ أو طغيان سياسة اعطيني نعطيك ؟؟ أو معيار الإستحقاق والكفاءة لكل ناشط من مغاربة العالم سواء كان حقوقيا أو جمعويا أو إعلاميا أو سياسيا ؟؟ لدرجة أن القناصلة المغاربة بالخارج لا يعرفون الأشخاص الذين يتم إختيارهم من طرف مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج لحضور النشاط الملكي السنوي الخاص بحفلة البيعة والولاء !!!
أليس من حق مغاربة العالم أن يعرفوا المعايير والآليات المعتمدة من طرف المؤسسة لإختيار ممثلين عن الجالية المغربية بالخارج لحضور حفل البيعة والولاء ؟؟ كحق دستوري في إطار الحق في المعلومة كما نص عليه دستور 2011 ؟؟
نحن أمام عملية إختيار غير ديموقراطية تعتمد الولاءات الشخصية والعلاقات العامة وسياسة باك صاحبي وصاني عليك تعتمد كل سنة لإنتقاء ممثلين عن مغاربة العالم ...

نفس الأسئلة تطرح على مجلس الجالية المغربية بالخارج الذي لا نعرف لحد الآن ما هي المعايير والآليات المعتمدة في تزكية أفراد من مغاربة الخارج لحضور حفل البيعة والولاء ؟؟؟
وما هي الجهات التي تعتمد عليها كل من مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج ومجلس الجالية المغربية بالخارج لتزكية الأشخاص والجمعيات ؟؟؟

يتبع ....

للذكر المقال ... أرسلناه إلى : الديوان الملكي

.......................رئاسة الحكومة
........................الأمانة العامة للحكومة
........................رئاسة البرلمان المغربي
........................رئاسة مجلس المستشارين
........................رؤساء الفرق البرلمانية
.........................وزارة الشؤون الخارجية والتعاون
.........................وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية
..........................وزارة الجالية والهجرة
..........................وزارة النقل والتجهيز ..
..........................المجلس العلمي الأعلى بالرباط
...........................وزارة المالية
.........................مجلس الجالية
..........................مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة الخارج
..........................الأمانة العامة للأحزاب السياسية المغربية
..........................السفارات المغربية بالخارج
..........................القنصليات المغربية بالخارج





رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://choroknews24.com/news5222.html
نشر الخبر : admin
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات ()
طباعة الصفحة
التعليقات ()
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.