الشروق نيوز 24

عاجل !! رئيس البرلمان الإيطالي ، القيادي بحركة خمسة نجوم {روبرتو فيكو}* ROBERTO FIGO * يستقبل وفد من أطفال مخيمات تندوف مصحوبين بسفير البوليساريو بإيطاليا وفاطمة محفوظ الواجهة !! الخفايا والأسرار ؟؟

عاجل !! رئيس البرلمان الإيطالي ، القيادي بحركة خمسة نجوم {روبرتو فيكو}* ROBERTO FIGO *  يستقبل وفد من أطفال مخيمات تندوف مصحوبين بسفير البوليساريو بإيطاليا وفاطمة محفوظ الواجهة  !! الخفايا والأسرار ؟؟

كان لافتا في الأسابيع الماضية الإستقبال الكبير الذي خصصه رئيس مجلس النواب الإيطالي ، القيادي بحركة خمسة نجوم ، {روبيرتو فيكو } * ROBERTO FIGO * الحزب السياسي الشعبوي الذي يقود الحكومة الإيطالية الحالية بتحالف مع رابطة الشمال العنصرية المعروفة إختصارا ب * LA LEGA NORG * بأروقة قصر البرلماني الإيطالي لأطفال من مخيمات تندوف الذين كانوا مصحوبين بسفير الجبهة بإيطاليا السيد عمر الميح ونائبته ورئيسة الواجهة المدينة للبولساريو السيدة فاطمة ..

الإستقبال حضرعدد كبير من البرلمانيين الإيطاليين ورؤساء البلديات في إطار اللجنة البرلمانية الإيطالية التي شكلت مؤخرا للتضامن مع ساكني مخيمات تندوف بطبيعة الحال مع حضور كبير متميز لجمعيات إيطالية المعروفة بدعمها لأطروحة إنفصاليي الجبهة بمختلف المؤسسات الإيطالية المحلية منها والجهوية والوطنية ..

لكن الملفت في الإستقبال هو اللغة واللهجة التي خاطب بها الحاضرين {روبيرتو فيكو} رئيس مجلس النواب الإيطالي العضو السابق في الحزب الشيوعي الإيطالي والقيادي الحالي لحركة خمسة نجوم الإيطالية التي تصدرت مؤخرا المرتبة الأولى في الإنتخابات البرلمانية الأخيرة بحصولها على ما يقارب 32 % من أصوات الناخبين الإيطاليين ، والتي تنم أنه كانت هناك علاقة طويلة الأمد مع هذا السياسي حين كان غير معروف ، ما يعني أن قيادييي الجبهة بإيطاليا إسثتمروا في شخصيات سياسية منذ الأزل ما يفسرهذا الإختراق الكبيرمن طرف الجبهة الإنفصالية للمؤسسة التشريعية الأولى بالديار الإيطالية ..

لكن الملاحظة الأساسية في هذا اللقاء هو تماشي الدبلوماسية الرسمية لإنفصاليي الجبهة بإيطاليا ممثلة في السفير عمر الميح ونائبته ، والدبلوماسية الموازية للجبهة ممثلة في السيدة فاطمة التي وقعت ما يقارب مؤخرا 72 إتفاقيات توأمة مع بلديات ومدن وجهات إيطالية ..
السؤال الذي يطرح نفسه بقوة أين هي الديبلوماسية المغربية بالديار الإيطالية ؟؟؟ وخصوصا بمدينة بجهة روما ولازيو التي تعرف تواجدا كبيرا لإنفصاليي الجبهة وللجمعيات الحقوقية الإيطالية التي تتبنى أطروحة الإنفصاليين ؟؟ أين هم المسؤولون الذين من مهامهم الأساسية مواجهة هذا التمدد لممثلي الجبهة بمختلف المؤسسات السياسية الإيطالية المحلية منها والجهوية والوطنية ؟؟؟
وكيف يتجرأ السيد روبيرتو فيكو القيادي بحركة خمسة نجوم الشعبيوية على تجاهل جالية مغربية تقدرب ب 540.000 نسمة مقيمة بشكل شرعي وتساهم بمئات المليارات من الأورو في الإقتصاد الإيطالي ولاسيما في الضمان الإجتماعي الإيطالي ؟؟؟ زيادة على وجود ما يقارب 123.000 مهاجر مغربي غير شرعي حسب آخر تقرير للمرصد الوطني الإيطالي ؟؟؟ ولا ننسى أن هناك 36.000 إيطالي من أصول مغربية ؟؟ وفتح المؤسسة التشريعية الأولى ، البرلمان الإيطالي على مصراعيه لممثلي جمهورية وهمية غير موجودة إلا على الورق ؟؟؟ وضرب عرض الحائط مصالح الدولتين والشعبين المغربي والإيطالي ؟؟
أين هي جمعيات المجتمع المدني المغربي الإيطالي ؟؟؟ التي حصلت على تمويلات عمومية تعد بالمئات الآلاف من الأورو طوال السنوات الماضية ؟؟ وبدعم مباشر من السفارة المغربية وبتزكية من ممثلين لإدارت أخرى موجودين بالقنصليات المغربية الموجودة بالديار الإيطالية ؟؟
لكنهم لم يحققوا شيئا للقضية الوطنية الأولى للممكة المغربية !! ولم يخترقوا ولو بلدية أوعمودية مدينة إيطالية ؟؟ أين هؤلاء الكلاب المسعورة التي تظل تنبح على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة ؟؟ حين يعطى لها الضوء الأخضر لمهاجمة المناضلين الوطنيين الصادقين الذين يعملون ليل نهار في الميدان لمواجهة تحركات إنفصاليي البوليساريو بمختلف البلديات والمدن والجهات الإيطالية وهم موجودين في كل مكان ولا يخافون في الله لومة لائم !!
الملكية والثوابت الوطنية هي الأساس ماعدا ذلك فالحرب لن تتوقف بلا هوادة على هؤلاء الفاسدين والمفسدين الموجودين في كل المؤسسات العمومية داخل المغرب وخارجها ...

يتبع ....

للذكر المقال ... أرسلناه إلى : الديوان الملكي

.......................رئاسة الحكومة
........................الأمانة العامة للحكومة
........................رئاسة البرلمان المغربي
........................رئاسة مجلس المستشارين
........................رؤساء الفرق البرلمانية
.........................وزارة الشؤون الخارجية والتعاون
.........................وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية
..........................وزارة الجالية والهجرة
..........................وزارة النقل والتجهيز ..
..........................المجلس العلمي الأعلى بالرباط
...........................وزارة المالية
.........................مجلس الجالية
..........................مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة الخارج
..........................الأمانة العامة للأحزاب السياسية المغربية
..........................السفارات المغربية بالخارج
..........................القنصليات المغربية بالخارج



رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://choroknews24.com/news5223.html
نشر الخبر : admin
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات ()
طباعة الصفحة
التعليقات ()
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.