الشروق نيوز 24

سيناريو المؤامرة لإنتخاب المترجم المحلف السيد نبيل بن عبد الله أمينا عاما لحزب التقدم والإشتراكية للمرة الثالثة على التوالي !!! الخفايا والأسرار ؟؟ الجزء الأول ؟؟

سيناريو المؤامرة لإنتخاب المترجم المحلف السيد نبيل بن عبد الله أمينا عاما لحزب التقدم والإشتراكية للمرة الثالثة على التوالي !!! الخفايا والأسرار ؟؟ الجزء الأول ؟؟

في شهر 16 شتنبر 2016 صدر بلاغ الديوان الملكي ضد نبيل بن عبد الله ، الأمين العام لحزب التقدم والإشتراكية وهو كالتالي : * إن "التصريحات الأخيرة لنبيل بنعبد الله وزير السكنى وسياسة المدينة والأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية ليست إلا وسيلة للتضليل السياسي في فترة إنتخابية تقتضي الإحجام عن إطلاق تصريحات لا أساس لها من الصحة".

وأضاف بلاغ الديوان الملكي ، أن هذه الفترة الإنتخابية تقتضي الإحجام عن إطلاق تصريحات لا أساس لها من الصحة، وإستعمال مفاهيم تسيء لسمعة الوطن وتمس بحرمة ومصداقية المؤسسات في محاولة لكسب أصوات وتعاطف الناخبين مؤكدا ان "هذه التصريحات تتنافى مع مقتضيات الدستور والقوانين ، التي تؤطر العلاقة بين المؤسسة الملكية وجميع المؤسسات والهيئات الوطنية بما فيها الأحزاب السياسية ".

وكان نبيل بنعبد الله قد قال في حوار مع صحيفة الأيام " إنه ليس لديه أي مشكل مع حزب الأصالة والمعاصرة، وإنما مشكلته مع الجهة التي أخرجته إلى الوجود، "مشكلتنا ليست مع الأصالة والمعاصرة كحزب، بل مشكلتنا مع من يوجد وراءه، وهو بالضبط من يجسد التحكم "، مضيفا أن المستشار الملكي فؤاد عالي الهمة هو من يقف الآن وراء “البام”.

كما إعتبر بنعبد الله في الحوار ذاته أن مسألة التحالف بين “البيجيدي” و”البام” في الإنتخابات القادمة، وتموقع حزبه، بأنها تدخل في باب الخيال السياسي، مضيفا: “هذه أمور لا أستسيغها ولا أتخيل أن تطرح علينا مسألة من هذا النوع.. وهذا إحتمال غير وارد”.
بلاغ إهتز له المشهد السياسي المغربي بأكمله ، والكل تصور أن السيد بن عبد الله فعلا رجل يقاوم بكل قوة آلة التحكم السياسي الذي يجسدها حسب تصريحه المستشار الملكي فؤاد علي الهمة ..
لكن بعد مرور أكثر من سنتين تقريبا ، ظهرت الحقيقة التي لاغبار عليها هو أن السيد نبيل بن عبد الله الأمين العام لحزب التقدم والإشتراكية للمرة الثالثة مارس التحكم بأبشع صوره في المؤتمر العاشر لحزب التقدم والاشتراكية، الذي نظم تحت شعار "نفس ديمقراطي جديد" حيث حصل نبيل بن عبد الله ببوزنيقة على 371 صوتا من أصوات أعضاء اللجنة المركزية للحزب مقابل 92 صوتا لعضو الديوان السياسي المنتهية ولايته سعيد الفكاك ، الرئيس الحالي لمؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لموظفي قطاع الصحة ، ولقد إستفاد نبيل بن عبد الله من دعم مجلس الرئاسة، والديوان السياسي.
وقد صادق المؤتمر الوطني العاشر لحزب التقدم والإشتراكية على التقريرين المالي والأدبي، كما صادق على أعضاء اللجنة المركزية، ومجلس الرئاسة، ولجنة المراقبة المالية والتحكيم.
وكان سعيد الفكاك، القيادي في حزب التقدم والاشتراكية قد أعلن معارضته لبقاء نبيل بن عبد الله على رأس حزب التقدم والاشتراكية، وقال في تصريح سابق لموقع "تيل كيل عربي" بعد إنتخاب بن عبد الله لولايتين نقول "كفى"، ولا بد من التداول على المسؤولية وتعزيز موقع الحزب داخل المشهد السياسي.
وشارك في المؤتمر حوالي 1200 مؤتمرا يمثلون 80 إقليما، حيث صادقوا على أطروحة جديدة للحزب، كما صادقوا على تعديل نظامه الأساسي.
حقيقية إعترف بها مؤخرا أحد المؤتمرين والمقيم بالديار الألمانية الذي حضر كواليس المؤتمر العاشر لحزب الكتاب ، والذي شرح كيف أن المترجم المحلف نبيل بن عبد الله إشترى الذمم والولاءات من المؤتمرين الحاضرين بالإمتيازات المادية والمعنوية التي منحها لهم طوال هذه السنوات ؟؟ ، يعني أنه طبق شعار اعطيتك ...اعطيني صوتك الآن للفوز بالأمانة العامة ...،
لدرجة أنه ذهب معاتبا المهاجر المغربي الأمازيغي المقيم بمدينة فرانكفورت الألمانية الذي صوت مع عدد من ممثلي مغاربة العالم للقيادي الشاب سعيد فكاك لأنه فعلا دخل المعركة الإنتخابية بدون الأسلحة البيضاء فقط معتمدا على تاريخه النضالي بحزب الكتاب ..
المترجم المحلف ، السيد نبيل بن عبد الله المنتخب للمرة الثالثة على التوالي كأمين عام لحزب التقدم والإشتراكية من الزعماء السياسيين الذين رفضوا ويرفضون تطبيق سياسة التشبيب بالقيادات وتجديد النخب التي دعى إليها مرارفي خطاباته السامية جلالة الملك محمد السادس رئيس الدولة المغربية ..
الرجل وصل إلى الستينات من عمره لكنه رغم تقدم السن يتشبت بكرسي الأمانة العامة حتى الموت ، تجده ينتقد التحكم السياسي بالمغرب وهو من أشد ممارسيه في حزب الكتاب وصدق قول الشاعر العربي أبوعلاء المعري : " نعيب زماننا والعيب فينا .......وما لزماننا عيب سوانا "

والدليل أنه في كواليس المؤتمرالعاشر للحزب عاتب بشدة مسؤول الجالية الأستاذ مصطفي لبرايمي لأنه فشل فشلا ذريعا لإستمالة ممثلي مغاربة العالم للتصويت عليه رغم الإمكانيات المادية التي وضعها تحت تصرفه من تذاكر الطيران ومصاريف التنقل والإقامة بدول المهجر ، مما جعله يعفيه من المهمة وتعيين السيدة ثريا الصقلي مكانه ..

كان من المفروض على السيد نبيل بن عبد الله أن يفهم الرسالة الساسية من الزلزال الملكي بالحسيمة : " في زلزال سياسي، قرر الملك محمد السادس، إعفاء عدد من المسؤولين الوزاريين، الذين لهم علاقة بتأخر مشاريع “الحسيمة منارة المتوسط”، تطبيقا لأحكام الفصل 47 من الدستور، وكشف بلاغ للديوان الملكي، صدر قبل قليل، أنه بعد استشارة رئيس الحكومة، قرر الملك إعفاء عدد من المسؤولين الوزاريين. ويتعلق الأمر بكل من :
• محمد حصاد، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بصفته وزير الداخلية في الحكومة السابقة ؛• محمد نبيل بنعبد الله، وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، بصفته وزير السكنى وسياسة المدينة في الحكومة السابقة ؛
• الحسين الوردي، وزير الصحة، بصفته وزيرا للصحة في الحكومة السابقة ...
هذه سابقة تاريخية في المغرب ، أن يعفي الملك رئيس الدولة المغربية وزراء من حزب يساري تقدمي بتهمة المساهمة في وقف مشاريع ملكية ، كان على السيد نبيل بنعبد الله المترجم المحلف والأمين العام الحالي لحزب الكتاب أن ينسحب من المشهد السياسي المغربي بهدوء ويترك المجال لشباب الحزب القيادة ..
لكنه مع الأسف ، تجاهل الدعوة الملكية للأحزاب السياسية بتنزيل سياسة التشبيب في القيادات وتجديد نخبها ،وهذا ما سيجعل حزب الكتاب يخسر كثيرا مستقبلا لأنه يعارض التوجه الملكي في الإصلاح السياسي ، ونبيل بن عبد الله ليس غريبا عن الإعفاءات المهينة ، فقد سبق له أعفي من مهامه حين كان سفير للمملكة المغربية بروما نظرا للأخطاء البروتوكولية الكثيرة التي إرتكبها كممثل للمغرب بإيطاليا ..
الحزب الذي يرفض التشبيب وتجديد النخب سيموت شيئا فشيئا مع الزمن ، ويفقد التواصل مع طبقات الشعب المغربي ...


يتبع ...

للذكر المقال أرسلناه إلى : الديوان الملكي

.......................رئاسة الحكومة
........................الأمانة العامة للحكومة
........................رئاسة البرلمان المغربي
........................رئاسة مجلس المستشارين
........................رؤساء الفرق البرلمانية
.........................وزارة الشؤون الخارجية والتعاون
.........................وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية
..........................وزارة الجالية والهجرة
..........................وزارة النقل والتجهيز ..
..........................المجلس العلمي الأعلى بالرباط
...........................وزارة المالية
.........................مجلس الجالية
..........................مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة الخارج
..........................الأمانة العامة للأحزاب السياسية المغربية
..........................السفارات المغربية بالخارج
..........................القنصليات المغربية بالخارج .



رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://choroknews24.com/news5230.html
نشر الخبر : admin
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات ()
طباعة الصفحة
التعليقات ()
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.