الشروق نيوز 24

خفايا وأسرار إقتحام القنصلية العامة المغربية بميلانو والإعتداء على الموظفين !!! الجزء الأول ؟؟

خفايا وأسرار إقتحام القنصلية العامة المغربية بميلانو والإعتداء على الموظفين !!! الجزء الأول ؟؟

في الأيام الأولى من شهر شتنبر 2018 , وبالضبط يوم الخميس 05 تعرضت القنصلية العامة المغربية بميلانو لإقتحام من طرف مهاجرين مغاربة غير شرعيين مدعومين من مواطنين إيطاليين ينتمون لليسار الراديكالي الذي ينشط عادة في المراكز الإجتماعية * CENTRI SOCIALE * التي يتعاطى المنخرطين فيها جميع أنواع المخدرات ومعروفين في الوسط الجمعوي الإيطالي بالمتطرفين في الأفكار والسلوكيات والقناعات السياسية بدعوى أن الإدارة العامة للقنصلية المغربية تساعد السلطات الأمنية الإيطالية على ترحيل المهاجرين المغاربة الغير القانونيين ..
الحركة الإحتجاجية بدأت أولا بمظاهرة أمام القنصلية ورفع شعارات تندد بتواطئ المسؤولين المغاربة بالقنصلية ، لكن سرعان ما تطورت الأمور إلى إقتحام عنيف لمقر القنصلية الذي هو بالفعل أولا وأخيرا إنتهاك للسيادة الوطنية للمملكة المغربية مما إضطر للسلطات القنصلية المغربية لإستدعاء الأمن الإيطالي في محاولة أخيرة لإحتواء الوضع ..
عملية الإقتحام تطورت لاحقا داخل القنصلية إلى محاولة إعتداء على الموظفين المغاربة الذين يقومون طوال أيام الأسبوع بتلبية طلبات أفراد الجالية المغربية المقيمة بمدن وبلديات جهة لومبارديا بكل تفاني وصدق ..
هذا الإقتحام للقنصلية والإعتداء على الموظفين ليس في صالح المهاجرين المقيمين بالجهة أولا ، في وقت وجود حكومة يمينية شعبوية رفعت شعار الحرب على المهاجرين الغير الشرعيين وتطبيق سياسة التضييق على المهاجرين الشرعيين ، وثانيا هو إضعاف للإدارة العامة للقنصلية المغربية بميلانو ولأطرها في مواجهة السلطات الأيطالية الأمنية منها والسياسية ، إذا ما إضطرت في يوم من الأيام الترافع من أجل الدفاع عن مصالح وحقوق المهاجرين المغاربة المقيمين بشكل قانوني فوق التراب الإيطالي ..
للعلم أن أي قنصلية مغربية بالديار الإيطالية ليست هي المخولة قانونيا بترحيل المهاجرين المغاربة الغير الشرعيين ، بل هي فقط تقوم بتحديد هوية الأشخاص حين يكون هناك طلبي رسمي من السلطات الأمنية والقضائية الإيطالية بحكم الإتقافيات الدولية الموجودة بين الدول ، وبالتالي فإقتحام القنصلية والإعتداء على الموظفين يبدو أنه مخطط له حسب التحقيق الميداني الذي قامت به الإدارة العامة للموقع الإخباري *الشروق نيوز24 *
فالمنسق العام لعملية الإقتحام والإعتداء على الموظفين فاعل جمعوي بميلانو معروف بعلاقاته الطويلة مع المراكز الإجتماعية التابعة لليسار الراديكالي ، بناء على أوامر من أحد السفراء الموجودين بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الذي يبدو أنه منزعج من العمل الجبار الذي قام به لحد الآن القنصل العام الجديد ، السيد بوزكري الريحاني والموظفين بالقنصلية من حيث جودة الخدمات المقدمة لأفراد الجالية المغربية المقيمة بجهة لومبارديا على جميع المستويات ، ونجاح سياسة التواصل الجيدة التي دشنها القنصل العام الجديد مع كل أفراد الجالية المغربية المقيمة بمدن وبلديات جهة لومبارديا منذ تسلمه الإدارة العامة للقنصلية المغربية بميلانو..
النتيجة أن القنصلية العامة المغربية بميلانو أصبحت نموذج يحتدى به في دول العالم ، فيما يخص تنزيل الخطابات الملكية السامية على الأرض الداعية للإلتزام بخدمة قضايا ومصالح الجالية المغربية بالخارج ..
وحسب مصادر موثوقة فستكون هناك مستقبلا مظاهرات أمام القنصلية المغربية بميلانو يقودها نفس الأشخاص لأن السفير بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي تزعجه الصورة النموذجية التي أصبحت عليها القنصلية المغربية بميلانو في عهد بوزكري الريحاني ، وبالتالي فهو سيجرب كل الطرق والوسائل الموجودة تحت يديه لجعل القنصلية العامة المغربية بميلانو تغرق في الفوضى والفساد المالي والأخلاقي ..
هذه معركة حياة وموت ، تمس أولا صورة وسمعة المملكة المغربية بقيادة الملك محمد السادس بالخارج ، وثانيا درجة نضج ووعي وإرادة أفراد الجالية المغربية المقيمة بالديار الإيطالية في إحباط المؤمرات الكيدية التي تحاك ضدها بأورقة وكواليس وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ..

يتبع ...

للذكر المقال أرسلناه إلى : الديوان الملكي

.......................رئاسة الحكومة
........................الأمانة العامة للحكومة
........................رئاسة البرلمان المغربي
........................رئاسة مجلس المستشارين
........................رؤساء الفرق البرلمانية
.........................وزارة الشؤون الخارجية والتعاون
.........................وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية
..........................وزارة الجالية والهجرة
..........................وزارة النقل والتجهيز ..
..........................المجلس العلمي الأعلى بالرباط
...........................وزارة المالية
.........................مجلس الجالية
..........................مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة الخارج
..........................الأمانة العامة للأحزاب السياسية المغربية
..........................السفارات المغربية بالخارج
..........................القنصليات المغربية بالخارج ..





رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://choroknews24.com/news5265.html
نشر الخبر : admin
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات ()
طباعة الصفحة
التعليقات ()
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.