الشروق نيوز 24

تنظم جمعية الشروق للهجرة والتنمية من 19 إلى 28 أكتوبر ندوة دولية مشروع الحكم الذاتي بالأقاليم الجنوبية وحقوق الإنسان بالمغرب وبمخيمات تندوف مع شهادات حية لعسكريين وعرض شريط سينمائي ...

تنظم جمعية الشروق للهجرة والتنمية من 19 إلى 28 أكتوبر  ندوة دولية مشروع الحكم الذاتي بالأقاليم الجنوبية وحقوق الإنسان بالمغرب وبمخيمات تندوف مع شهادات حية لعسكريين  وعرض شريط سينمائي ...

في إطار ما تعرفه قضية وحدتنا الترابية بالديار الإيطالية والإستفزازات الأخيرة التي قامت بها جبهة البوليساريو سواء من خلال إستقبالها مؤ خرا من طرف رئيس البرلمان الإيطالي ، القيادي بحركة خمسة نجوم القائد للتحالف الحكومي الحالي مع رابطة الشمال ،روبيرتو فيكو ، * ROBERTO FIGO * أو من خلال إستقبال بابا الفاتيكان فراتشيسكو بيرغوليو لجمعية السلام للأطفال التابعة للإنفصاليين بالديار الإيطالية ، وفي إطار الديبلوماسية الموازية ستنظم جمعية الشروق للهجرة والتنمية بابريشيا ونواحيها ندوة دولية حول القضية الوطنية تحت شعار {الحكم الذاتي بالأقاليم الجنوبية وحقوق الإنسان بالمملكة المغربية وبمخيمات تندوف مع شهادات حية لعسكريين سابقين قضوا أكثر من 25 سنة بسجون البوليساريو ، وسيكون بالمناسبة عرض شريط سينمائي يحمل عنوان ..ربع قرن من الصمود ..يوثق لجميع أنواع التعذيب الذين تعرضوا إليه ولشتى الإنتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان التي مورست عليهم طوال ربع قرن ..
الهدف الأساسي من تنظيم هذه الندوة الدولية حول قضية وحدتنا الترابية هو القيام بمجموعة من الأنشطة تحسيسية كبيرة بين فعاليات المجتمع المدني الإيطالي الحقوقي منه والسياسي والإعلامي لا سيما الجمعيات الحقوقية التي تدعم منذ سنوات أطروحة تقرير المصير لإنفصاليي الجبهة ..
ولهذا حرصت اللجنة التنظيمية للندوة الدولية هوتوجيه الدعوة رسميا لكل الأحزاب السياسية الإيطالية لاسيما اليسارية منها والنقابات العمالية المعروفة وممثلي وسائل الإعلام الإيطالي المرئي منه والمسموع والمكتوب ، وستكون هناك تغطية إعلامية رسمية في كل الندوات من إحدى القنوات التلفزية الإيطالية الكبيرة ..

بطبيعة الحال الندوة الدولية المزمع تنظيمها بعدد من المدن الإيطالية ستشهد حضور عدد من الصحافيين المغاربة المعروفين على الساحة الوطنية وناشطين حقوقيين متخصصين في النزاعات الدولية ، وومثلين عن أحزاب سياسية لاسيما الوطنية منها ..
اللجنة التنظيمية للندوة الدولية حول القضية الوطنية ستوجه الدعوة رسميا لسفير الممكلة المغربية بروما ، ولعدد من السفارات الأجنبية المعروفة بدعمها لأطروحة البوليساريو وللقناصلة المغاربة جميعا في إطار حرص الإدارة العامة لجمعية الشروق للهجرة والتنمية بابريشيا ونواحيها على التواصل مع مختلف التمثيليات الديبلوماسية المغربية ..
واللجنة التنظيمية لجمعية الشروق للهجرة والتنمية ترحب بكل الفعاليات الجمعوية المغربية الحقيقية الموجودة بمختلف المدن والجهات الإيطالية التي ستعقد فيها الندوة الدولية حول القضية الوطنية ..
الندوة الدولية حول القضية الوطنية بالديار الإيطالية ستكون البداية من مسلسل الأنشطة الموجهة بالخصوص للجمهور الإيطالي السياسي منه والحقوقي والمدني والنقابي والإعلامي الذي تم إختراقه منذ أكثر من عقد الزمن من طرف الآلة الإعلامية لجبهة البوليساريو ..
ولهذا من أجل إنجاح الندوة الدولية حرصت اللجنة التنظيمة لجمعية الشروق للهجرة والتنمية بتوفير الإقامة والتنقل للضيوف الذين سيأتون لحضور أنشطة الجمعية ..

بداية الندوة الدولية حول القضية الوطنية ستنطلق من بمدينة روما يوم 20 أكتوبر 2018 وسنعلن في القريب العاجل عن العنوان الكامل للفندق الذي ستجرى فيه الندوة ..
وتباعا سنعلن عن المدن مع العناوين كاملة التي ستشهد فيها الندوة الدولية حول القضية الوطنية ..

يتبع ....

للذكر المقال أرسلناه إلى : الديوان الملكي

.......................رئاسة الحكومة
........................الأمانة العامة للحكومة
........................رئاسة البرلمان المغربي
........................رئاسة مجلس المستشارين
........................رؤساء الفرق البرلمانية
.........................وزارة الشؤون الخارجية والتعاون
.........................وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية
..........................وزارة الجالية والهجرة
..........................وزارة النقل والتجهيز ..
..........................المجلس العلمي الأعلى بالرباط
...........................وزارة المالية
.........................مجلس الجالية
..........................مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة الخارج
..........................الأمانة العامة للأحزاب السياسية المغربية
..........................السفارات المغربية بالخارج
..........................القنصليات المغربية بالخارج ..






رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://choroknews24.com/news5271.html
نشر الخبر : admin
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات ()
طباعة الصفحة
التعليقات ()
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.