الشروق نيوز 24

عاجل !! وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي إستدعت للرباط القنصل العام ببولونيا محمد كامل للتحقيق معه في قضية التحرش الجنسي المتورط فيها بشكل غير محدود !!!

عاجل !! وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي إستدعت  للرباط  القنصل العام ببولونيا محمد كامل للتحقيق معه في قضية التحرش الجنسي المتورط فيها بشكل غير محدود !!!

إستدعت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي على وجه السرعة القنصل العام ببولونيا محمد كامل بعدما نشر الموقع الإخباري *الشروق نيوز 24 * خبر تفاصيل إرتكاب المسؤول الدبلوماسي الأول بجهة إيميليا رومانيا جريمة تحرش جنسي في حق مهاجرة مغربية متزوجة بمواطن مغربي ..
الجديد في القضية هو أن فريق التحقيق الميداني للموقع توصل لمعلومات جديدة تفيد أن هناك ضحايا جدد من المهاجرات مغربيات عددهن كبير بدائرة نفوذ القنصلية العامة المغربية اللواتي تعرضن لنفس الجريمة من طرف القنصل العام ببولونيا ، لكنهن فضلن الصمت خشية الفضيحة ..
ونذكر بالخصوص نساء يقطن ببلدية ريجيو إيمليا التي كان زارها في وقت سابق السيد محمد كامل من أجل إفتتاح وكالة لتقديم الخدمات للأجانب تملكها إحدى المهاجرات المغربيات ..
وحسب مصادر داخل القنصلية العامة ببولونيا فإن القنصل العام يعاني من مرض السادية الجنسية التي تدفعه في كل مرة يلتقي بفتاة أو إمرأة مغربية يأتين لإستخلاص مختلف الوثائق الإدارية ، يطلب منها على الفور رقم هاتفها الخاص بغية إقامة علاقة عاطفية الهدف الأساسي منها هو تلبية رغباته الجنسية التي لا حدود لها في الزمان والمكان ..
وهنا يحضرني أنني إلتقيت به بمدينة الرباط ، شارع محمد الخامس بإحدى المقاهي قبل تعيينه قنصل عام ، جالسا مع أحد القناصلة الذين كان قد عين حديثا بالديار الإيطالية ، وكان يتكلم بصوت منخفض وهو مطأطأ الرأس ، حالته تشبه حالة الدراويش الذين يتقمصون الشخصية في العروض المسرحية ...وفي أول نظرة إليه يتخيل للمرء أنه أمام رجل يحاول بقدر الإمكان أن لا يظهر شخصيته الحقيقية ..
ويبدو فعلا أنه خضع المسؤولين بمديرية الشؤون القنصلية والإجتماعية التي كان يشتغل بها لسنوات بعد إنهاء مهامه بالقنصلية المغربية بباليرمو ، وعلى رأسهم بطبيعة الحال السفير محمد البصري مدير لا داكس *DAX* والسفير محمد على الأزرق الكاتب العام للوزارة الذي كان وراء تعيينه كقنصل عام ببولونيا بإقتراح من أحد القناصلة الجدد بإيطاليا ..
ولقد وصل به لنكران الجميل الذي أسدي إليه بإتهام القنصل العام السابق ببولونيا ، أنه إرتكب أخطاء جسيمة في إدارته للقنصلية وأنه لا يعرف أي شيء عن الإدارة العامة أو التسيير الإداري ..
للتذكير فإن فترة القنصل السابق على رأس الإدارة العامة للقنصلية ببولونيا كانت محطة تنويه سواء من السلطات الأمنية الإيطالية المحلية منها أو الجهوية أو الوطنية ، أو من السلطات السياسية بجهة إيميليا رومانيا ، وكانت على الخصوص محطة إعجاب وتقدير من أفراد الجالية المغربية المقيمة بدائرة نفوذ القنصلية العامة المغربية ببولونيا نظرا للعمل الجبار والمتميز الذي قام به منذ تعيينه على رأس الإدارة العامة للقنصلية ..
وحين علموا بتعيينه كقنصل عام جديد بميلانو كان شبه مأتم عند جميع أفراد الجالية المغربية المقيمة بالمنطقة ، ويمكن لأي مسؤول دبلوماسي أن يتأكد من هذه الحقيقة لوقام بجولة ميدانية بين المهاجرين المغاربة ..
لكن الخطير في الإنعكاسات السلبية التي أحدثتها قضية التحرش الجنسي للقنصل العام ببولونيا هو أن المهاجرين المغاربة الرجال إتخذوا قرار بعدم إرسال زوجاتهم أو بناتهم للقنصلية لقضاء أو إستخلاص وثائقهم الإدارية خوفا من أن يتعرضوا للتحرش الجنسي من طرف المسؤول الدبلوماسي الأول ، لأن أغلبية المهاجرين بالمنطقة ينحدون من مناطق قروية يغلب عليها الطابع المحافظ ..
لأن منصب القنصل العام كمسؤول ديبلوماسي ممثل للمملكة المغربية ،عادة ينطر إليه كالأب الروحي للمهاجرين المغاربة بالمنطقة ، لأن مهمته بالأساس هي الدفاع عن مصالح الدولةالمغربية والمواطنين المغاربة المقيمين أمام سلطات دول الإقامة والمهجر ..
فحين يصبح القنصل العام وحشا إنسانيا يضرب في العمق الشروط الملكية التي وضعها جلالته لكل مسؤولي دبلوماسي يرشح لمنصب القنصل العام .. وبالتالي يفقد أهليته للدفاع عن مصالح الدولة المغربية والمهاجرين المغاربة بالمنطقة ...
لكن ما فاجأ المتتبعين للشأن الدبلوماسي المغربي بالخارج وأثلج صدر الفعاليات الجمعوية بالديار الإيطالية هو السرعة التي إستجابت بها مصالح وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي مع قضية التحرش الجنسي المتورط فيها بشكل فضيع القنصل العام محمد كامل ..
فهل يا ترى هل توصلت الوزارة الوصية بالأدلة المادية واللوجيستية ؟؟ وأعني الصور الخليعة لمحمد كامل وشرائط الفيديو وهو شبه عاري والتسجيلات الصوتية التي تدينه بشكل قاطع كمسؤول دبلوماسي أول بجهة إيمليا رومانيا ؟؟ وهل فعلا سيتم إعفاءه من مهامه كقنصل عام ببولونيا ؟؟ أم لا ؟؟ لاسيما أن هناك جهات إيطالية مختصة وضعت منذ ما يقارب ثمانية أشهر سلوكيات وتنقلات السيد محمد كامل تحت المجهر !!!
الأيام المقبلة كفيلة بإعطاء الأجوبة حول إلى أين ستنتهي التحقيقيات الجارية منذ يوم الإثنين مع القنصل العام محمد كامل في قضية التحرش الجنسي .....

يتبع ...

للذكر المقال أرسلناه إلى : الديوان الملكي

.......................رئاسة الحكومة
........................الأمانة العامة للحكومة
........................رئاسة البرلمان المغربي
........................رئاسة مجلس المستشارين
........................رؤساء الفرق البرلمانية
.........................وزارة الشؤون الخارجية والتعاون
.........................وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية
..........................وزارة الجالية والهجرة
..........................وزارة النقل والتجهيز ..
..........................المجلس العلمي الأعلى بالرباط
...........................وزارة المالية
.........................مجلس الجالية
..........................مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة الخارج
..........................الأمانة العامة للأحزاب السياسية المغربية
..........................السفارات المغربية بالخارج
..........................القنصليات المغربية بالخارج ..







رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://choroknews24.com/news5276.html
نشر الخبر : admin
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات ()
طباعة الصفحة
التعليقات ()
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.