الشروق نيوز 24

خفايا وأسرار رسالة رئيس جمعية الهلال للرياضة والثقافة ببولونيا لوزارة الشؤون خارجية والتعاون الدولي دفاعا عن القنصل العام محمد كامل !!!!

خفايا وأسرار رسالة رئيس جمعية الهلال للرياضة والثقافة ببولونيا   لوزارة الشؤون  خارجية والتعاون الدولي دفاعا عن القنصل العام محمد كامل !!!!

كان هناك قرار من الإدارة العامة للموقع "الشروق نيوز 24 " بوقف نشر المقالات عن فضيحة التحرش الجنسي والأخلاقي للقنصل العام ببولونيا السيد محمد كامل وعن الحادثة المرعبة راح ضحيتها المحاسب الجديد للقنصلية لحين صدورقرار رسمي من الوزارة الوصية في حق السيد محمد كامل ..

لكن حين توصلنا برسالة رئيس جمعية الهلال ببولونيا التي أرسلها لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي يظهرفيها الجوانب الإيجابية للسيد القنصل العام ببولونيا محمد كامل ، والتي سننشرها كاملة لأن السياسية التحريرية للموقع الإخباري المختص بقضايا الجالية المغربية بالخارج تنبني على الرأي والرأي الآخر ..
لهذا كان من المفروض علينا إظهار بعض الحقائق ، أولا وقبل كل شيء ، هناك سعادة لا يمكن تصورها حين نرى رئيس جمعية الهلال للرياضة والثقافة ببولونيا السيد الكوبي حسن يرسل رسالة رسمية للوزارة الوصية يشهد فيها عن العمل الذي قام به السيد محمد كامل كقنصل للمملكة المغربية بدائرة نفوذ القنصلية العامة المغربية ببولونيا ,,,,
ثانيا ، المقالات المنشورة عن السيد محمد كامل لم تتكلم قط عن تقصيره في مهامه داخل القنصلية وخارجها ، لكنها تحدثت عن التجاوزات اللأخلاقية للقنصل العام إتجاه المهاجرات المغربيات المتزوجات اللواتي يأتين لإستخلاص الوثائق الإدارية المختلفة بالقنصلية ..
لهذا تطرح أسئلة عديدة عن حقيقة نية حسن الكوبي في إرسال رسالة رسمية للوزارة الوصية وفي هذا الوقت بالذات ؟؟ كيف لم يعلم السيد الكوبي عن التجاوزات الخطيرة لحقوق الإنسان ولحقوق لمواطنة التي إرتكبها السيد محمد كامل في حق النساء المغربيات المقيمات بالمنطقة ؟؟ والمترجم المتجول المدعو عزيز سبيتري كان قد نشر الخبر في كل مكان داخل بولونيا وخارجها !!!
للعلم أن الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة في عهد الوزير الإتحادي ، الأستاذ عبد الكريم بنعتيق لم تجدد مع جمعية الهلال للرياضة والثقافة الشراكة السنوية التي كان قد وقعها السيد الكوبي في السنوات الماضية مع وزارة الجالية فيما يخص تقديم الخدمات ورعاية السجناء المغاربة بالسجون الإيطالية ، الذين يقدر عددهم ب 5000 سجين مغربي ..
إتفاقية الشراكة مكنت السيد الكوبي من الحصول على مبلغ مالي يقدر ب 100.000 أورو، السؤال المطروح ، ماهي المساعدات والخدمات التي قدمتها جمعية الهلال للمسجونين المغاربة بمختلف السجون الإيطالية طوال السنوات الثلاث الماضية ؟؟ وكيف صرف هذا المبلغ المالي الكبير ؟؟
لأنه لاحقا سننشر شهادات حية لزوجات السجناء يتحدثن فيها عن جمعية الهلال ، وهل فعلا أزواجهم المسجونين تلقوا مساعدات وخدمات من السيد الكوبي ..
وما هي المميزات الحصرية لجمعية الهلال للرياضة والثقافة غير الموجودة في الجمعيات الأخرى بجهة إيمليا رومانيا لكي تمنح لها شراكة حصرية من الوزارة المتعلقة بمتابعة السجناء المغاربة بالديار الإيطالية ؟؟

المعروف عن السيد رئيس جمعية الهلال أنه صديق حميم للقنصل السابق لبولونيا ، السيد إدريس رشدي الذي أعفي من مهامه على رأس القنصلية العامة المغربية بأمر ملكي بعد الغضبة الملكية المشهورة سنة 2015 على السفراء والقناصلة ، وماهي الإضافة في العمل الجمعوي لجمعية الهلال في إستقبال سنويا ثلاثة أعضاء من مدينة طاطا مسقط رأس السيد حسن الكوبي ؟؟ وماذا يعني أن السيد محمد كامل يحرص على الحضورفي جميع الأنشطة التي تنظمها الجمعيات المغربية بالجهة ؟؟
لأنه أولا وأخيرا هذه من مهامه الأولية , التواصل مع فعاليات المجتمع المدني المختلفة وأفراد الجالية المغربية المقيمة بالمنطقة ، ومع مختلف المؤسسات الإيطالية المتواحدة بدائرة نفوذ القنصلية المغربية ببولونيا !!! و لأنه يتقاضى في منصبه كقنصل عام للمملكة المغربية راتب شهري يتراوح ما بين 5000 إلى 7000 مع الإقامة والسيارة الدبلوماسية ودفتر البنزين المخصص لتنقلات القناصلة بالخارج للقيام بالمهام المنوطة بهم بدول المهجر ..

لكن هناك ملاحظة أساسية يجب التذكير بها ، هو أن السيد القنصل العام محمد كامل في إحتفالات عيد العرش المجيد الأخير ، الذي هو عيد وطني لكل المغاربة داخل أرض الوطن وخارجه ، لم يوجه الدعوة للفعاليات الجمعوية المناضلة الحقيقية وللنشطاء الحقوقيين الذين كانوا وراء إعفاء السيد إدريس من مهامه كقنصل عام ؟؟ وإستدعى فقط الوفي موضوع التحرش الجنسي والعنف اللفظي يمكن للكاتبة الخاصة للذين يؤمنون بأن العمل الجمعوي هو التقرب من القنصلية والقنصل العام !!
للتذكير فقط , وتنوير الرأي العام لمغاربة ايطاليا ، فإن الرسالة المرسلة لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بإسم جمعية الهلال كتبتها حسب مصادرنا الموثوقة بالقنصلية العامة المغربية ببولونيا ، الكاتبة الخاصة للقنصل العام السيدة ثريا التي على ما يبدو إتصلت عدة مرات بإحدى ضحايات المفترضات للوحش الآدمي محمد كامل ، ما يطرح عدة تساءلات حول معرفتها بتفاصيل القضية بأكملها ؟؟ وما هو الدور الخفي التي لعبته لتحريك جمعيات مغربية بمدينة بجهة إيمليا رومانيا في محاولة يائسة لإظهار أن هناك جمعيات مغربية تساند الإرهابي الإداري رقم 2 محمد كامل ؟؟؟
وفي موضوع التحرش الجنسي والعنف اللفظي يمكن للكاتبة الخاصة للقنصل العام السيدة ثريا أن تقول الحقيقية الكاملة إذا كان لديها ضمير حي ومهني ولا تخاف في قول الحق لومة لائم ..
وفي الختام ، يبقى السؤال مطروح على الفعاليات النسائية بدائرة بدائرة نفوذ القنصلية المغربية ببولونيا ؟؟ و ما هو موقف المهاجرات المغربيات المتزوجات اللواتي تعرضن للتحرش الجنسي والعنف اللفظي من طرف القنصل العام محمد كامل من رئيس جمعية الهلال للرياضة والثقافى السيد حسن الكوبي ؟؟؟
ولا ننسى أنه في مقالنا المقبل سنتطرق بالتفاصيل إلى دور الكاتبة الخاصة بالقنصلية في الفساد الأخلاقي والمالي الكبير التي شهدته أروقة القنصلية ببولونيا منذ تعيين السيد محمد كامل قنصلا عاما جديدا !!!


يتبع ...


للذكر المقال أرسلناه إلى : الديوان الملكي

.......................رئاسة الحكومة
........................الأمانة العامة للحكومة
........................رئاسة البرلمان المغربي
........................رئاسة مجلس المستشارين
........................رؤساء الفرق البرلمانية
.........................وزارة الشؤون الخارجية والتعاون
.........................وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية
..........................وزارة الجالية والهجرة
..........................وزارة النقل والتجهيز ..
..........................المجلس العلمي الأعلى بالرباط
...........................وزارة المالية
.........................مجلس الجالية
..........................مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة الخارج
..........................الأمانة العامة للأحزاب السياسية المغربية
..........................السفارات المغربية بالخارج
..........................القنصليات المغربية بالخارج ..





رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://choroknews24.com/news5295.html
نشر الخبر : admin
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات ()
طباعة الصفحة
التعليقات ()
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.