الشروق نيوز 24
Advertisement

بيان إعلامي من أجل الحقيقة حول ما يروج في مواقع التواصل الإجتماعي بتعيين فرحان إدريس مستشارا إعلاميا بديوان الوزير بنعتيق !! الخفايا والأسرار ؟؟

بيان إعلامي من أجل الحقيقة  حول ما يروج في مواقع التواصل الإجتماعي بتعيين فرحان إدريس مستشارا إعلاميا بديوان الوزير بنعتيق !! الخفايا والأسرار ؟؟

يبدو أن الندوة الدولية التي ستعقدها الإدارة العامة لجمعية الشروق للهجرة والتنمية بعدد من المدن الإيطالية حول القضية الوطنية وحقوق الإنسان بالمملكة المغربية وبمخيمات تندوف دفعت جهات معينة بالدولة المغربية لتسريب على شبكات مواقع التواصل الإجتماعي ، {الواتساب والفيسبوك }الخبر التالي : "تقدم الوزيرابن عتيق خطوة ايجابية وهامة خصوصا بعد قراره إلحاق أحد الصحفيين البارزين في المهجر الذي يتمتع بشعبية كبيرة ومصداقية في تناوله أوضاع وقضايا الجالية بديوانه الوزاري كمستشار إعلامي ...فأسرار وخبايا الجالية المغربية بايطاليا خصوصا والأوروبية عموما ..ستكون فوق طاولة الوزير بهذا القرار الحكيم نتمنى ان يقتضي باقي الوزراء بهذه الخطوة الهامة ونهنئ بنفس الوقت امغاربة ايطاليا بتواجد احد اطرهم مستشارا لبن عتيق " إنتهى الخبر ..
أولا ، الإدارة العامة لجمعية الشروق للهجرة والتنمية ببريشيا ونواحيها لن تعلق على الخبر الذي يتم تداوله على شبكات مواقع التواصل الإجتماعي ، الواتساب والفيسبوك لأكثر من أسبوع ..
ثانيا ، السيد فرحان إدريس رئيس جمعية الشروق للهجرة والتنمية ببريشيا ونواحيها ، الذي يشغل في نفس الوقت المدير العام للموقع الإخباري { الشروق نيوز24} المختص بقضايا الجالية المغربية بالخارج ، والمدير المسؤول عن الجريدة الورقية الدورية {أخبار الجالية بريس} ، توصل بالخبر عن طريق الواتساب كباقي مغاربة إيطاليا من أحد الكفاءات الإعلامية الكبرى بمدينة روما ، وفوجئ بنشره على الفيسبوك ,,,,,
ثالثا ، فالخبر لم يعلم به صاحب الشأن لاسيما من وزارة الجالية وشؤون الهجرة المعنية بالأمر ،إذ لم يتلقى أي إتصال من أي مسؤول بالوزارة ، فكيف خرج بهذا الشكل ؟؟ ومن الذي أخرجه ؟؟ ليتم تداوله على نطاق واسع على شبكة مواقع التواصل الإجتماعي ؟؟ وما الهدف من نشره في هذا الوقت بالذات ؟؟ هل المقصود به الوزير المنتدب للجالية وشؤون الهجرة ، الخبير المالي عبد الكريم بنعتيق ؟؟ أم خلق شرخ كبير في العلاقة بين الناشط الإعلامي فرحان إدريس ومعالي الوزيرالمنتدب ؟؟
للعلم أن وزير الجالية السابق ، القيادي بالتجمع الوطني للأحرار ، البيروقراطي أنيس بيرو سبق أن عين مستشارا بديوانه من أفراد الجالية المغربية بالخارج ، ولم تقم هذه القيامة التي نراها على شبكة مواقع التواصل الإجتماعي ؟؟
ليكن في علم الجميع ، أن الإدارة العامة لجمعية الشروق للهجرة والتنمية ببريشيا ونواحيها تشتغل منذ سنة 2014 مع وزارات ومؤسسات عمومية مهتمة بقضايا أفراد الجالية المغربية بالخارج ، مجلس الإستشاري للجالية المغربية بالخارج ، وزارة الجالية وشؤون الهجرة ، وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ,,,وكان أول نشاط لها في شهر ماي 2014 يحمل "عنوان الكفاءات المغربية بإيطاليا " حضره وزير الجالية السابق السفير الحالي للمملكة المغربية ببلجيكا ، الأستاذ محمد عامر ,,,,
ولقد سبق لمعالي وزير الخارجية ، ناصر بوريطة قد إستقبل شخصيا بمكته السيد فرحان إدريس بحكمه أولا، رئيس جمعية الشروق للهجرة والتنمية ، وكان محور اللقاء الذي دام ساعة ونصف ، كيفية التصدي لتحركات البوليساريو بالديار الإيطالية على جميع المستويات ، والندوة الدولية حول القضية الوطنية هي أولى الخطوات في هذا الإتجاه ، ومن أجل إنجاح هذه الندوة الدولية تم توجيه الدعوة بشكل رسمي لسفير المملكة المغربية ، السيد حسن أبو أيوب..
وثانيا ،بحكم أن لديه مجموعة إعلامية ألكترونية وورقية مختصة بقضايا مغاربة العالم وأصبحت تشكل رأي عام بين أوساط مغاربة إيطاليا والعالم نتيجة للتحقيقات الميدانية التي تتناول فيها ما يجري داخل التمثيليات الدبلوماسية بالخارج بواسطة مراسليها الذين أصبحوا متواجدين في كل مكان ، داخل أرض الوطن وخارجه ، وبمختلف الدول الأوروبية ، وتناولها لقضية الشأن الديني والأمن الروحي لمغاربة العالم ومواضيع أخرى تتعلق بالحياة اليومية لمغاربة الخارج ..
وفي الختام ، يجب التأكيد أنه من حق مغاربة الخارج ولا سيما الكفاءات المتميزة منهم بدول المهجر أن يشتغلوا بالوزارات والمؤسسات العمومية المهتمة بقضايا مغاربة العالم بحكم أنهم خبراء في قضايا ومشاكل وهموم الجالية المغربية بالخارج ,,,,

يتبع ...

للذكر المقال أرسلناه إلى : الديوان الملكي ..

.......................رئاسة الحكومة
........................الأمانة العامة للحكومة
........................رئاسة البرلمان المغربي
........................رئاسة مجلس المستشارين
........................رؤساء الفرق البرلمانية
.........................وزارة الشؤون الخارجية والتعاون
.........................وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية
..........................وزارة الجالية والهجرة
..........................وزارة النقل والتجهيز ..
..........................المجلس العلمي الأعلى بالرباط
...........................وزارة المالية
.........................مجلس الجالية
..........................مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة الخارج
..........................الأمانة العامة للأحزاب السياسية المغربية
..........................السفارات المغربية بالخارج
..........................القنصليات المغربية بالخارج



Advertisement

رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://choroknews24.com/news5315.html
نشر الخبر : admin
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : التعليقات ()
طباعة الصفحة
التعليقات ()
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. <br /> وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.