الخبر:ما هي فوائد “النشوة الجنسية” للمرأة؟
(الأقسام: نسائيات)
أرسلت بواسطة admin
الخميس 07 نوفمبر 2013 - 00:01:55

جميعنا نعلم الفوائد الممتعة للنشوة الجنسية ولكن هل تعلمين أنها مفيدة لصحتك أيضاً؟ قد يبدو هذا الأمر شبيهاً بالخيال ولكن بحسب ماركة الألعاب الجنسية LELO فإن النشوة الجنسبة مفيدة وممتعة في الوقت نفسه.

إليك هذه الفوائد الخمس للنشوة الجنسية:

انخفاض الرغبة الشديدة بالأكل

لسنوات سلطت ثقافة البوب الضوء على تدخين سيجارة بأنها طقس من طقوس ما بعد الجماع، ولكن بعض الدراسات تشير إلى أن النشوة الجنسية تعمل كمنظم للشهية والرغبة الشديدة بالأكل. خلال الجماع ينتج الجسم الفينيثيلامين وهو منشط طبيعي يساعد على تخفيف الرغبة بالطعام السريع، السيجارة والافراط بالأكل.

العناية الوقائية

كما يقول المثل الرياضي القديم، أفضل هجوم هو الدفاع الجيد والأمر نفسه ينطبق على صحتك. بحسب الباحثين في جامعة Wilkes الأشخاص الذين يمارسون الجنس بانتظام يتمتعون بمعدل عال من الغلوبولين المناعي A (IgA) وهو جسم مضاد يمنع العدوى. بالاضافة إلى ذلك الرجال الذين يصلون إلى النشوة الجنسية على الأقل 5 مرات في الأسبوع هم أقل عرضة للاصابة بسرطان البروستات.

التخلص من ألم الرأس

لم يعد السبب المبتذل “ليس الليلة أعاني من الصداع” عذراً صالحاً بعد الآن. بحسب العلماء منطقة ما تحت المهاد في الدماغ – وهي منطقة مخروطية الشكل صغيرة متصلة بالغدة النخامية وهي التي يستهدفها الصداع- تختبر نشاطاً أثناء النشوة الجنسية. الاثارة والنشوة الجنسية تزيد معدل الأوكسيتوسين في جهازك مما يجعل الغدة النخامية تنتج الاندورفين- وهو ببتيد يخفف الألم ويحرك الشعور بالسعادة.

طمث أخف ألماً

رحمك ينقبض خلال النشوة الجنسية وهذا يساعد على التخلص من مسببات التشنج فيخرج الدم والأنسجة. المزيد من الانقباضات يعني تشنجات أقل. نصيحة لك: عندما تمارسين الجنس أثناء الطمث التزمي بالوضعية التي تكونين فيها بالأسفل لأنه بالوضعية الأفقية يكون تدفق الدم أخف.

بشرة مشرقة

بسبب اندفاع الاندورفين بعد النشوة الجنسية وزيادة الاكسجين والدورة الدموية تجني بشرتك بعض الفوائد الجميلة. يعود السبب إلى إنتاج جسمك للديهيدرويبياندروستيرون أو DHEA الذي يحفز البشرة الصحية.


قام بإرسال الخبرالشروق نيوز 24
( http://choroknews24.com/news.php?extend.146 )