الخبر:الحلاق سعيد الونشي كيف كان ؟؟ وكيف أصبح ؟؟؟ وكيف مارس النصب والاحتيال في حق الفاعل الجمعوي الكبير جيلالي غراد وأخيه العربي الونشي !! الجزء الأول ؟؟ (فيديو )
(الأقسام: إفتتاحية)
أرسلت بواسطة admin
الأحد 10 يونيو 2018 - 11:45:18

أفراد الجالية المغربية بايطاليا تتساءل لماذا هذه الحملة الإعلامية الشرسة على شركة منارة للأسفار؟؟؟يتبادلون الحديث أنه بإمكان شراء مدير موقع "الشروق نيوز24" لكي يتوقف عن هذا التحقيق !!!!هذا سنجيب عليه لقرائنا الكرام بعد سرد الحقائق كلها عن كل الأشخاص المتورطين في مافيا الحج بايطاليا !!!! في يوم من الأيام دعيت لتناول العشاء مع محمد الوارثي المسؤول القانوني لشركة المنار بايطاليا وسعيد الونشي الذي أصبح خروج الأخوين الونشي(العربي ولحسن) من الشركة اليد اليمنى للمسؤول الجديد !!!بدأت أطرح عليهم تساؤلات حول الفساد المالي والنصب والإحتيال الذي تعرض له أحد المؤسسينالقدامى ،وما حصل للعربي الونشي من عدم حصوله تأشيرات الحج لمجموعة من المهاجرين !! وأن شركة المنار كان لها دور في هذه العملية بشكل و آخر ؟؟؟؟طال الحديث حوالي ساعتين حاولا الدفاع عن أنفسهما بكل ما أوتيا من قوة ولكن ما أثار إنتباهي ؟؟؟

هو الكلام الجارح والأسرار العائلية التي قالها سعيد الونشي في حق أخيه الأكبر العربي الونشي الذي كان أحد الأعمدة الأوائل التي ترعرعت عليها أفراد أسرة الونشي الأب !!!! وفي ختام الحوار توجه إلي سعيد الونشي قائلا إن إدارة شركة المنار موافقة على تقديم مبلغ مالي للقيام بحملة إشهارية للشركة بالموقع وأن الوكالتين اللتان تمثلان مجموعة المنار بمدينة ابريشية على إستعداد لدعم أي نشاط لجمعية الشروق للهجرة والتنمية التي أترأس إدارتها !!!!!والذي لايعرفونه الإخوة المحاورين أن الحوار سجل بالكامل وسنطرحه على اليوتوب إذا إقتضى الأمر ذلك !!!! المعلوم أن سعيد الونشي دخل إيطاليابطريقة غير شرعية وإشتغل في أول الأيام حلاق لأفراد الجالية المغربية والعربية والإسلامية بالمدينة ،ومع مرور الأيام والشهور جند من طرف جماعةالدعوة والسنة التي كانت ولازالت نشيطة بالمنطقة كغيرها من الجماعات الإسلامية المتواجدة بايطاليا كحركة الإخوان المسلمين وجماعة العدل والإحسان وحركة الإصلاح والتوحيد والجماعة الإسلامية المصرية وجماعة الدعوة والتبليغ والدعوة السلفية ....
وبما أن الفترة عرفت إنتشار المجازر الإسلامية إشتغل سعيد بإحدى المجازر التي تعود ملكيتها للأخوين الونشي (العربي وحسن) أو لإحدى أصدقائهما !!! ولما لم ينجح المشروع بعد فترة من الزمن وجد نفسه من جديد وعاد إلى صفوف جماعة الدعوة والسنة ينشط معها من مسجد إلى مسجد ..ومن بيت إلى بيت ...ومن شارع إلى شارع مرتديا لباس الأفغاني الذي لا يعرف تاريخه ولا قيمته ؟؟؟؟؟
ولما رأوا الأخوين الونشي أخوهم يتسكع من شارع إلى شارع بلا عمل عينوه كموظف إداري بشركة المنار وهكذا بدأت قصة المارد الصغير في تسلق سلم موسم الحج والعمرة حتى أصبح يملك كوطة سنوية تصل إلى 109 حاج !!!!!
للعلم أن أوراق الإقامة بايطاليا حصل عليها بمساعدة أخيه حسن الونشي الذي بسببه لازال يملك أوراق إقامة عادية كأنه أتى البارحة !!!!!
لهذا في سنة 2010 عقدت شراكة لتنظيم موسم العمرة بين الحاج الجيلالي غراد وسعيد الونشي ومحمد لعرج بحضور الشيخ اليمني أنور إمام المركز الإسلامي ب ..VERONA...ومحمد الحالي وخالد الإدريسي كشهود عيان سلمت على إثره 20.000 أورو لسعيد الونشي لإيداعها
في حساب إحدى الشركات السعودية لتنظيم العمرة كضمان لديها !!!
لماذا سرد هذه الحقائق بكل التفاصيل لأن سعيد الونشي صرح لي أثناء الحوار أن الجيلالي ليس شريكه في مواسم الحج والعمرة التي نظماها طوال السنوات الماضية وأنه كان يعمل معه فقط !!! لماذا كل هذا ؟؟؟؟ لأن هناك إتفاق سري بين أعضاء مجموعة المنارة للأسفار بأنه لا تباع حصة أي أحد إلا للمؤسسين الموجودة أسماءهم في القانون الداخلي للشركة !!!!
نحن هنا نسرد الحقائق التي بين أيدينا ولكل عضو ذكرناه الحق في الرد على الإتهامات ؟؟؟؟ونأتي هنا لما حدث للعربي الونشي مع مجموعة المنار للحج في2011 حين دفع فاتورة الطيران 43.000 أورو لأخيه سعيد الونشي الذي إكترى شركة للطيران إسمها HAJJI CHARTER ومقرها بلندن..ومسؤولها ..SOULIMAN ..الهاتف.00447400888888 , وتوصل لنفس الغرض بمبلغ 55.250 من الجيلالي غراد وعبد الرحيم بهيج من أجل حجز
تذاكر السفر ذهابا وإيابا للمعتمرين ولكن ما إن إقترب الموعد إكتشف أن الشركة وهمية وغير موجودة !!! فإين ذهبت كل هذه الأموال لاسيما أنه تم تحويل هاته المبالغ المالية الكبيرة إلى الحساب البنكي الشخصي لسعيد الونشي !!!!
للذكر أن سعيد الونشي كان إقترض من المهاجر التونسي "لحبيب التونسي " مالك شركة النقل البري بابريشية في سنة 2010 مبلغ 10.000أورو لأنه لسمعة الأخوين الونشي هذا ما قاله لي بالحرف الواحد !!!! والغريب في الأمر أن الحاج الجيلالي كان دائما يتدخل ويشهد نفسه أنه الضامن لكل هذه الأموال ؟؟؟؟ يا سبحان الله من رجل !!!!ولمحاولة إيجاد لهذه الديون عقد إجتماع رباعي يضم كل من الجيلالي غراد والعربي الونشي ولحبيب التونسي وسعيد الونشي تم فيه الإتفاق من الإستفادة من الكوطة التي يمتلكها الأعضاء ..160 حاج لعلي نور الذي تنازل عنها للعربي الونشي ..و80 حاج للثنائي الجيلالي وسعيد ..و19 حاج للحبيب التونسي مقابل 10000 ورو التي هي في ذمة سعيد الونشي (المارد الصغير) ،وتقرر إرسال هذا الأخير للديار المقدسة لحجز الفنادق والخدمات لقضاء مناسك الحج والعمرة !!!!

لكن ما إن إلتقى بمحمد مهيم حتى تراجع عن كل شيء وأقفل شركة TAJMOHAL المملوكة له وللجيلالي وفتح شركة أخرى باسم صهره كما يقول وأصبح يقوم بعملية الإستيراد والتصدير للسيارات المستعملة .سالكا طريق ..ألمانيا...إيطاليا...المغرب ...
والآن سنذكر الأشخاص الذين لهم مبالغ مالية في ذمة سعيد الونشي :
43.000...تذاكر للطيران ..العربي الونشي..
55.250 ..................مجموعة المنار
10.000 ..................لحبيب التونسي ...قرض
6600 ..................محمد صبور ..لم يذهب لقضاء مناسك الحج...
7600 ................مصطفى ..PIACENZA....لم يذهب لقضاء مناسك الحج
6000 ...............ولد الصحراوي عم إبراهيم ...لم يذهب لقضاء مناسك الحج
2400 ...............سيدة من ابريشية
1500 ................سيدة من ميلانو
20.000 ............الوديعة سلمت له مقابل القيام بمناسك العمرة وبحضور الشيخ أنور اليمني 1600.............مهاجر من ميلانو
1000............مهاجرة من ..PALERMO
1000............شيك لإبن الجيلالي
20.000........مقابل المساهمة في شركة TAJMOHAL التي كانت موجودة ب VIA S.FAUSTINO ..BRESCIA ..وأغلقها عمدا بعدما طالب الجيلالي غراد سعيد الونشي بحقه في كل مواسم الحج والعمرة طوال السنوات الماضية !!!


خلاصة القول أن سعيد الونشي ..المارد الصغير الجديد نسخة صغيرة من محمد مهيم المالك الحقيقي لمجموعة منارة للأسفار وأنه الأداة ..أي سعيد ..التي استعملت وبذكاء لإخراج الأخوين (العربي ولحسن) من سوق الحج بايطاليا !!!! وصدق الشاعر العربي حين قال :
إذا أكرمت الكريم ملكته....وإذا أكرمت اللئيم تمردى !!! فبالك أخ يفعل بأخوته كل هذا ؟؟؟؟




يتبع ....


ملاحظة : المقال.... أرسلناه إلى السفارة و القنصلية السعودية بروما...
...................... السفارة والقنصليات المغربية بايطاليا
.....................وزارة الحج والعمرة السعودية
......................وزارةالشؤون الخارجية والتعاون المغربية
......................وزارة الجالية والهجرة المغربية
......................رئاسة الحكومة
........................الأمانة العامة للحكومة
........................رئاسة البرلمان المغربي
........................رئاسة مجلس المستشارين
........................رؤساء الفرق البرلمانية
.........................وزارة الشؤون الخارجية والتعاون
.........................وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية
..........................وزارة الجالية والهجرة
..........................وزارة النقل والتجهيز ..
..........................المجلس العلمي الأعلى بالرباط
...........................وزارة المالية
.........................مجلس الجالية
..........................مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة الخارج
..........................الأمانة العامة للأحزاب السياسية المغربية




ونختم ما قاله ياسر عرفات لأعدائه : يا جبل مايهزك ريح !!!

سنستمر في تحقيقاتنا حول أعضاء شركة المنار وكل الشركات العاملة في ميدان الحج والعمرة لاسيما أننا مقبلون على موسم العمرة والحج .. !!!








قام بإرسال الخبرالشروق نيوز 24
( http://choroknews24.com/news.php?extend.1631 )