الخبر:أفراد الجالية المغربية بالخارج يطالبون الأمين العام لمجلس الجالية ، الدكتور عبد الله بوصوف بإعفاء المستشار أحمد سراج من مهامه بالمجلس !!! رأس الفتنة بالمجلس ؟؟ الخفايا والأسرار ؟؟؟
(الأقسام: إفتتاحية)
أرسلت بواسطة admin
الأحد 07 يناير 2018 - 18:15:44

لاشك أن أفراد الجالية المغربية بالخارج يتابعون بإهتمام بالغ الحرب الإعلامية الدائرة بين مجلس الجالية بقيادة أمينه العام ، الدكتور عبد الله بوصوف من جهة ، ومن جهة ثانية حزب العدالة والتنمية بقيادة رأس ذراعه الأوروبي المقيم بالديار الفرنسية ، السيد عمرالمرابط العضو بالمجلس الوطني للحزب ، ورئيس لجنة مغاربة العالم بحزب المصباح ، ورئيس جمعية مغرب التنمية ، الواجهة القانونية لحركة التوحيد والإصلاح بالديار الأوروبية ، لكن لا أحد يعرف أن رأس الفتنة موجود داخل مجلس الجالية ويشتغل في هياكله كمستشار للأمين العام ؟؟

وهو بلا شك السيد أحمد سراج المكلف بمهمة داخل مجلس الجالية , رجل إلياس العماري بالمؤسسة الدستورية الإستشارية ، الذي كان وراء الحملة الإعلامية الشرسة سنة 2012 ضد الخبير الحقوقي الدولي بهيأة الأمم المتحدة ، الأستاذ الكبير عبد الحميد الجمري ، الذي تم إعادة إنتحابه لولاية رابعة من أربع سنوات، حيث حصل على أعلى معدل في التصويت بلغ 80 في المائة من مجموع المصوتين.

وتتألف هذه اللجنة، التي تعد إحدى هيئات الأمم المتحدة الأساسية التسع المخصصة لحقوق الإنسان، من 14 خبيرا مستقلا، مكلفين بمراقبة تنفيذ الإتفاقية الدولية لحماية حقوق العمال المهاجرين، ودراسة التقارير الدورية للدول الأطراف في الإتفاقية، وتبني التوصيات والخلاصات من أجل تنفيذها على المستوى الوطني.
شغل عبد الحميد الجمري منصب نائب رئيس اللجنة في الفترة الممتدة من 2006 إلى 2008 ورئيس اللجنة من 2008 إلى 2014؛ وخلال إجتماع رؤساء هيئات معاهدات الأمم المتحدة في يونيو 2012 بأديس أبيبا أنتخب الجمري رئيسا لنظام حقوق الإنسان في الأمم المتحدة من 2012 إلى 2013.
أما على الصعيد الوطني فقد تقلد عبد الحميد الجمري عدة مسؤوليات خصوصا في مجال التنمية البشرية والتنمية الإقتصادية والإجتماعية وحقوث الإنسان، وهو عضو مجلس الجالية المغربية بالخارج وكذا عضو المجلس الإقتصادي والإجتماعي والبيئي.

وكان وراء وقف التعاون الإعلامي بين مجلس الجالية و الصحفية* حكيمة درحموش * التي كانت قد توجت كأفضل مقدمة لنشرة أخبار تلفزيونية لدى البلجيكيين الفرنكفونيين، بعد حيازتها المرتبة الأولى في إستطلاع للرأي أجراه معهد "إبسوس"، بحسب مجلة "لو سوار" البلجيكية.
وقد حصلت حكيمة درحموش التي تطل عبر نشرة أخبار الساعة السابعة مساء على قناة "إر تي إيل" البلجيكية، على نسبة 44 في المئة من الأصوات مناصفة مع زميلها فرانسوا دي بريغود، مقدم نشرة أخبار الساعة السابعة والنصف على القناة الأولى من شبكة الإذاعة والتلفزيون البلجيكية الفرنكفونية (إر تي بي إف)، والذي يعد من رواد تقديم نشرات الأخبار في بلجيكا.
وقد أجرى "إبسوس" الاستطلاع بطلب من مجلة "لو سوار" البلجيكية، لمعرفة البرامج والمنشطين المفضلين في منطقة والونيا – بروكسيل.
وعبر لوران هولوت مدير تحرير القناة عن إرتياحه الكبير لهذا التتويج، معتبراً أن مقدمة الأخبار البلجيكية - المغربية "نجحت على مر السنين في نسج علاقات وثيقة مع المشاهدين".
وقد تخرجت حكيمة درحموش - وهي من مواليد بروكسل في العام 1978 - في المعهد العالي للتكوين الإجتماعي والإتصال، وبدأت مسارها الإعلامي على أمواج "نوستالجي" و"بيل إر تي إل" قبل أن تلتحق بقناة "إر تي إل"، سنة 1999، ثم عملت كمراسلة للقناة في بلجيكا والخارج.
وفي العام 2006 بدأت مشوارها كمذيعة نشرات إخبارية تلفزيونية في نفس القناة، ليتم اختيارها في العام 2010، كأفضل مقدمة لنشرة أخبار الساعة السابعة مساء، من قبل الأسبوعية البلجيكية "تيلي موستيك".
تفاصيل القضية سوف نقولها على الهواء مباشرة غدا في برنامج * ARC-EN-CIEL * الذي يذاع على أمواج راديو * PLURIEL * بمدينة ليون الفرنسية ..
فالسيد سراج الذي فرض على الأمين العام للمجلس فرضا ، يعتبر أحد العناصرالمحورية في تعطيل مجموعة العمل بمجلس الجالية المغربية بالخارج ، بطبيعة الحال بمساندة رجل معروف يشتغل في الحقل الديني لحساب مؤسسة سيادية التي تتوفر على رجال كثيرين وطنيين وصادقين أمثال مدير قسم مكافحة التجسس الذي إشتغل لعقود من الزمن تحت قيادة الأب الروحي لمغاربة العالم ، الأستاذ علي الدنداني الذي بتقاريره في عهد الملك المغفور له الحسن الثاني فتح أبواب الهجرة لملايين من شباب المغرب في أوئل التسعينات ..
ولهذا بما أن الزلزال الملكي الأخيرأعطى إشارة قنص رجالات إلياس العماري بوزارة الداخلية ، وبالعديد من مؤسسات الدولة المغربية ، ولاسيما السياسية منها ، فمغاربة الخارج يناشدون الأمين العام لمجلس الجالية ، الدكتورعبد الله بوصوف بإقالة أحمد سراح من كل مهامه بالمجلس ، لأنه فعلا أحد مصادرالفتنة والجمود التي يتحدث عنها خصوم المجلس...

يتبع .....

فرحان إدريس ...

للذكر المقال أرسلناه إلى : الديوان الملكي

.......................رئاسة الحكومة
........................وزارة العدل والحريات العامة
........................الأمانة العامة للحكومة
........................رئاسة البرلمان المغربي
........................رئاسة مجلس المستشارين
........................رؤساء الفرق البرلمانية
.........................وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية
.........................وزارة الشؤون الخارجية والتعاون
..........................وزارة الجالية والهجرة
...........................وزارة المالية
.........................مجلس الجالية
.........................المجلس الوطني لحقوق الإنسان
..........................مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة الخارج
...........................الأمانة العامة للأحزاب السياسية المغربية
..........................السفارات المغربية بالخارج
..........................القنصليات المغربية بالخارج




قام بإرسال الخبرالشروق نيوز 24
( http://choroknews24.com/news.php?extend.5078 )