الخبر:هل سيراسلون الضحايا الأوائل للبرجي السيد * MASSIMO FAVA * و* ENRICO GHEDINI * القناصلة بإيطاليا والسفارة المغربية بروما ووزارة الخارجية والوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج ؟؟(فيديو )
(الأقسام: إفتتاحية)
أرسلت بواسطة admin
الجمعة 13 أبريل 2018 - 11:57:51

يستمر التحقيق الميداني عن الشركات الوهمية والغير القانونية التي تمارس منذ عقود مهنة نقل الأموات من إيطاليا ، والتي أغلبها تعود ملكيتها لمغاربة مقيمين بالديار الإيطالية ..

وفعلا يعتبر سعيد البرجي من الأوائل الذي دخل ميدان نقل الأموات لكن السؤال المطروح هل كان يشتغل قانونيا أم لا ؟؟ وكيف كان يرسل جثت المهاجرين المغاربة من إيطاليا إلى المغرب ؟؟ وهل كان فعلا يقوم بجميع مراحل تحضير الجثة لإرسالها في الأخير لأرض الوطن ؟؟
وهل يتوفرعلى شواهد النقل والتنقل بالجثة لممارسة نقل الأموات بمختلف الجهات والمدن الإيطالية ؟؟
وأثناء مراحل التحقيق الأولي إتصل بالإدارة العامة للموقع الإخباري* الشروق نيوز24 * السيد ماسيمو ماجوري ، *MASSIMO FAVA * صاحب شركة * MAGGIORE * إيطالية لنقل الأموات مقرها الرسمي بمدينة كريمونا ولها في كل فيورينصولا * FIORENZUOLA * وبياتشينزا * PIACENZA * ، ليحكي لنا قصة معاناته مع مهاجر مغربي يدعى سعيد البرجي كان مقيما بمدينة إيمبولي الإيطالية، وتحول الآن للإقامة في مدينة بولونيا بعدما إنكشف أمره ونصب على جميع وكالات نقل الإيطالية الموجودة بجهة توسكانا ، وهناك رؤساء مراكز ثقافية إسلامية يؤكدون هذه الحقيقة المرة ...
مارس مهنة نقل الأموات بطريقة غير قانونية منذ عقود من الزمن ،وكان الإيطالي ماسيمو ماجوري قد تكلف له بجميع الإجراءات القانونية والصحية بما فيها شراء الثابوت لإرسال الجثة لأرض الوطن ..

ما يقارب 16 جثة مهاجر مغربي كانوا لهم عقد تأمين مع مغرب شركة إنجاد الدولية للتأمينات ، MAROC* ASSISTENCE INTERNATIONALE * التي تعتبر الشريك الأساسي لزبناء البنك الشعبي بإيطاليا ، والتي منحت التفويض الرسمي للسيد البرجي لنقل زبناءها الذين تتوفاهم المنية بالديار الإيطالية ، هذه الجثت كلها كان قدتكلف بها السيد ماسيمو ماجوري صاحب وكالة نقل الأموات الموجودة بكريمونا بما في ذلك القيام بالإجراءات القانونية والصحية وتحضير وسائل النقل والتنقل بالجثة من أجل إرسالها للمغرب ..

تاريخ عملية الفاتورات يعود لسنة 2012 الذي لم يؤديه لحد الآن السيد سعيد البرجي للإيطالي ماسيمو ماجوري * MASSIMO MAGGIOPRE * يقدر ب 10.500 أورو ، رغم أنه توصل بالمبلغ المالي كله , والذي يشتغل الآن مع شركة إيطالية تدعى * RIB * التي لها فرع مركزي بمدينة بولونيا ...
السؤال المطروح لماذا السيد ماسيمو ماجوري , * MASSIMO FAVA * لم يتوجه للقضاء الإيطالي لإستخلاص مستحقاته المالية من السيد سعيد البرجي ؟؟ الجواب ببساطة كما صرح لنا السيد ماسيمو ماجوري بأن البرجي لايملك أي شيء بإسمه في الديار الإيطالية من عقار أو سيارات ولا ليس له حسابات مالية في الأبناك الإيطالية ، يمكن الحجز عليها في حالة إصدار أي محكمة إيطالية حكم تنفيذي ضده ، وبالتالي أغلب الشركات الإيطالية لنقل الأموات التي توجد لها مبالغ مالية في ذمة سعيد البرجي تفضل إستخلاص الأموال بطريقة ودية ، وهذا لم يحصل لحد الآن مع الأسف !!!!
لهذا يرجو السيد ماسيمو ماجوري بأن يتدخل القناصلة العامين الجدد بالديار الإيطالية الذين يشتغل معهم السيد البرجي لإرغامه على رد المبالغ المالية الكبيرة لأصحابها , وحين قامت الإدارة العامة للموقع الإخباري * الشروق نيوز 24 * بعرض القضية بأكملها على القناصلة الجدد بالديار الإيطالية كان ردهم على الشكل الآتي : * على مالكي الوكالات الإيطالية المختصة بمهنة الأموات التي لديها مبالغ مالية كبيرة في ذمة المدعو سعيد البرجي بتوجيه شكاية رسمية لكل القناصلة المغاربة بالديار الإيطالية ، وللسفارة المغربية بروما ، ولوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ، وللوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج ، تتضمن جميع تفاصيل عملية النصب والإحتيال التي تعرضوا إليها في إطار معاملاتهم مع البرجي مرفوقة بكل الفاتورات التي يجب أولا ، ترجمتها من اللغة الإيطالية إلى اللغة الفرنسية أو العربية حتى يمكن للجهات المعنية بروما أو الرباط دراسة الشكاية بشكل رسمي حسب القنوات المعمول بها ..
للعلم أن شركة مغرب إنجاد الدولية للتأمينات بدأت تشتغل الآن مع شركة إيطالية لنقل الأموات تدعى * RIB * الموجودة بمدينة بولونيا ، ولكن دائما المدعو سعيد البرجي مازال هو الذي يقوم بجميع معاملات زبناء البنك الشعبي الذين تتوفاهم المنية في الديار الإيطالية لممارسة نقل الأموات من إيطاليا إلى المغرب ، لاسيما أنه لازال يطلب من زبناء البنك الشعبي بإيطاليا المبلغ المالي الضروري مسبقا رغم أنه سيحصل عليه من شركة مغرب إنجاد الدولية للتأمينات ، بحجة أنه سوف يرده لهم حين يتوصل بالتحويل المالي ..

لكن ما حدث في الأيام الأخيرة هو أن* التجاري وفا بنك* أصبح يتعامل مع سعيد البرجي بمنحه تفويض لإرسال جثت المهاجرين المغاربة الذين يتوفرون على عقد رسمي للتأمين مع البنك المذكور!!!
أسئلة عديدة يجب طرحها ، ألا يعلم مسؤولي التجاري وفا بنك أن السيد سعيد البرجي لا يملك الأوراق القانونية والصحية لممارسة مهنة نقل الأموات بإيطاليا ؟؟ لاسيما أن هناك أشرطة فيديوعلى مواقع التواصل الإجتماعي ، الفيس بوك واليوتوب والواتساب لمهاجرين مغاربة مقيمين بمختلف المدن الإيطالية يشتكون فيها بالفضائح الأخلاقية التي يرتكبها يوميا المدعو البرجي في نقل جثت موتى مغاربة إيطاليا ؟؟؟ وكيف أنه يحرص على إستعمال صناديق مسيحية لنقل جثت المسلمين المغاربة ؟؟
السيد سعيد البرجي أنزل سعر مصاريف نقل جثت المهاجرين المغاربة من إيطاليا إلى المغرب لكي يفوز بالتفويض مع التجاري وفا بنك ، لأنه بطبيعة الحال لا يؤذي المصاريف الضرورية للجثة سواء للبلديات أوللمصالح الطبية المحلية والجهوية الإيطالية !!!!
لهذا ياترى هل تساعد التجاري وفا بنك بإيطاليا بهذا التفويض لسعيد البرجي الشركات العشوائية والغيرالقانونية العاملة في مجال نقل الأموات التي أضرت مؤخرا بصورة وسمعة المملكة المغربية بإيطاليا ؟؟ ونطرح السؤال بطبيعة الحال على السيد الرحماوي المسؤول الأول بأوروبا عن التجاري وفا بنك ؟؟؟ ولهذا سننشر اللائحة الأولى من أسماء المهاجرين المغاربة الذين وافتهم المنية بالديار الإيطالية لكن لحد الآن السيد ماسيمو ماجوري لم يحصل ولو على أورو من سعيد البرجي !!!!
لكن الغريب في الأمر أن هناك بعض القناصلة المغاربة بالديار الإيطالية لازالوا يتعاملون مع السيد البرجي غم أن هذا الأخير قام بعملية نصب وإحتيال على عدد كبير من وكالات نقل الأموات الإيطالية الموجودة بجهات ايطالية كتوسكانا وليماركي وأمبريا * TOSCANA * * LE MARCHE * * UMBRIA * وبالعديد من المدن الإيطالية ، ولو سأل السادة القناصلة المغاربة الجدد رؤساء المراكز الثقافية الإسلامية الموجودة بالعديد من الجهات والمدن الإيطالية لعرفوا الحقيقة المرة ، وأنهم تورطوا في التعامل مع شخص مهنته المفضلة عدم تأدية المستحقات المالية لشركائه الذين تعامل معهم في مهنة نقل جثت المهاجرين المغاربة من الديار الإيطالية إلى أرض الوطن المغرب ،لاسيما أنه أصبح يقدم عروض منخفض بدرجة كبيرة تقدر ب 2400 أورو مقابل المنافسين الآخرين في الموجودين في السوق ، لأنه فقط وسيط لشركة إيطالية تدعى * RIP * الموجودة في مدينة بولونيا عاصمة جهة إيميليا رومانيا ، وتوجيهات الوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج تقول بشكل واضح أن الأولوية في نقل جثت المهاجرين المغاربة هي الشركات المملوكة لمهاجرين مغاربة !!!
لاسيما أن هناك أشرطة فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي ، الفيس بوك واليوتوب والواتساب لمهاجرين مغاربة مقيمين بمختلف المدن الإيطالية يشتكون فيها بالفضائح الأخلاقية التي يرتكبها يوميا المدعو البرجي في نقل جثت موتى مغاربة إيطاليا ؟؟؟ وكيف أنه يحرص على إستعمال صناديق مسيحية لنقل جثت المسلمين المغاربة ؟؟

السؤال المطروح كيف تتعامل شركة إنجاد الدولية للتأمينات مع شركة إيطالية تدعى *RIB * ؟؟ رغم وجود وكالات لنقل الأموات لمهاجرين مغاربة معترف بهم بشكل رسمي من السلطات الإيطالية لاسيما الصحية منها ؟؟؟ وهل هناك تواطئ للإدارة العامة لشركة إنجاد الدولية للتأمينات في شخص عزيز الكرطاني مع البرجي من أجل إبقاءه المفوض الحصري لزبناء الشركة بإيطاليا ؟؟ ألا يضر السيد عزيز الكرطاني أن سعيد البرجي في ذمته مئات الآلاف من الأورو للعديد من الوكالات الإيطالية لنقل الأموات ؟؟؟
وأن هناك مهاجرين مغاربة مقيمين بالديار الإيطالية بمجرد تعاملهم مع المدعو البرجي في مهنة نقل أحد ذويهم من إيطاليا إلى المغرب يبدأون رفع شكاياتهم لمديري فروع البنك الشعبي بإيطاليا الذين يوجدون في حرج كبير بعد سماعهم الإنتهاكات الأخلاقية الفضيعة التي يمارسها الأخير في حق موتى المهاجرين المغاربة ، وهناك حادثة ببريشيا كان بطلها إبن المهاجر المتوفى المرحوم حميد اليمني ومدير فرع البنك بالمدينة ، الذي كان شاهد عيان على الجرائم الأخلاقية التي إرتكبها المدعو سعيد البرجي في حق المرحوم أحمد اليمني وسينشر الموقع لاحقا المكالمة الهاتفية التي تؤكد على الفضائع الأخلاقية التي يمارسها يوميا البرجي في حق الموتى المغاربة ..









يتبع ....

فرحان إدريس ...


للذكر المقال أرسلناه إلى : الديوان الملكي

.......................رئاسة الحكومة
........................الأمانة العامة للحكومة
........................رئاسة البرلمان المغربي
........................رئاسة مجلس المستشارين
........................رؤساء الفرق البرلمانية
.........................وزارة الشؤون الخارجية والتعاون
.........................وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية
..........................وزارة الجالية والهجرة
..........................وزارة النقل والتجهيز ..
..........................المجلس العلمي الأعلى بالرباط
...........................وزارة المالية
.........................مجلس الجالية
..........................مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة الخارج
..........................الأمانة العامة للأحزاب السياسية المغربية
..........................السفارات المغربية بالخارج
..........................القنصليات المغربية بالخارج ..























قام بإرسال الخبرالشروق نيوز 24
( http://choroknews24.com/news.php?extend.5171 )