الخبر:عاجل.. المدير العام للأمن الوطني يوقف ضابطا بولاية الأمن للدار البيضاء صفع مواطنا وانهال عليه بالسب ( فيديو )
(الأقسام: مجتمع)
أرسلت بواسطة admin
الجمعة 25 مايو 2018 - 13:51:25

على خلفية مقطع فيديو، إنتشر في شبكات التواصل الإجتماعي، يوثق لإعتداء ضابط على مواطن في مدينة الدارالبيضاء، تدخل المدير العام للأمن الوطني، عبد اللطيف الحموشي، وأمر بتوقيف الضابط.
وأورد بلاغ لولاية أمن الدارالبيضاء، اليوم الجمعة، أن الحموشي أصدر، صباح اليوم، قرارا يقضي بالتوقيف عن العمل في حق ضابط أمن ممتاز، يعمل في ولاية أمن الدارالبيضاء، مع إحالته على أنظار المجلس التأديبي للبت في مخالفته لمدونة قواعد سلوك موظفي الأمن الوطني، وإخلاله بواجب التحفظ، فضلا عن تعريضه أحد الأشخاص لإعتداء لفظي، وجسدي.
وبموازاة ذلك، أورد البلاغ ذاته أن ولاية أمن الدارالبيضاء فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في شأن الإعتداء اللفظي والجسدي، الذي إرتكبه موظف الشرطة المخالف، والذي تم توثيقه في شريط فيديو منشور على شبكة الأنترنت.

وأشارت ولاية أمن الدارالبيضاء إلى أنها تتحقق من مدى تطبيق القانون في حق مالك الدراجة النارية ثلاثية العجلات، وذلك في الشق المتعلق بمخالفته لأحكام قانون السير والجولان، معتبرة أن مصالح الأمن تفاعلت بسرعة مع الشريط، الذي يوثق لهذه الأحداث، وبادرت إلى فتح بحث دقيق، ورتبت الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة، وذلك في سياق حرصها الشديد على تخليق المؤسسة الأمنية، وتقويم سلوك موظفيها على النحو الذي يخدم أمن المواطنين.
وبعد أيام قليلة من حادث إعتداء رجل سلطة على قاصر في مدينة طنجة، نتجت عنه عاهة، أثار مقطع فيديو جديد، يوثق إعتداء رجل أمن على سائق دراجة ثلاثية العجلات “تريبورتور” بالضرب والكلام النابي، زوبعة في مواقع التواصل الإجتماعي.
المقطع، الذي إنتشر على نطاق واسع في شبكات التواصل الإجتماعي، يوثق واقعة محاولة رجل الأمن الحجز على “تريبورتور” بالقوة، وينقل تعاطي رجل الأمن مع توسلات صاحب الدراجة، الذي قبل كتفيه، ورجليه، بالضرب، والكلام النابي.

الفيديو الذي إنتشر بشكل واسع على صفحات شبكات التواصل الإجتماعي، أثار موجة إنتقادات واسعة، لطريقة تعاطي رجل الأمن مع السائق، التي وجدها الكثيرون طريقة مهينة، وحاطة من الكرامة الإنسانية، مطالبين بضرورة فتح تحقيق في الموضوع، وتحديد المسؤوليات في هذه الواقعة.


قام بإرسال الخبرالشروق نيوز 24
( http://choroknews24.com/news.php?extend.5190 )