الخبر:الإنتخابات السياسية المحلية بابريشيا المقبلة , تحالف اليسار الحاكم المرشح الأفر حظا للفوز حسب آخر إستطلاعات الرأي ؟ وواجب على إيطاليين من أصول مغربية دعم لائحة روبيرتا موريلي !! (فيديو )
(الأقسام: إفتتاحية)
أرسلت بواسطة admin
الثلاثاء 05 يونيو 2018 - 13:31:12

لاشك أن تحالف اليسار الحاكم لمدينة ابريشيا منذ إنتخابات الأخيرة ل 2013 ، والتي أعطت العمودية للسيد ديل بونو ، * DEL BONO * زعيم الحزب الديموقراطي بالمدينة جعل من المنطقة نموذج للتعايش بين الحضارات ومختلف الثقافات ، وأعطى شحنة قوية للحياة الإقتصادية في جميع المجالات مما جعل المدينة تعود من جديد كواجهة إقتصادية لمختلف العرقيات والجنسيات الأجنبية العربية منها والأفريقية ولاسيما تلك المنحدرة من أوروبا الشرقية ..

لكن الملاحظ الجديد في هذه الإنتخابات هو وجود مرشحين إيطاليين من أصول مغربية وأسيوية وشرق أوسطية على اللوائح الإنتخابية المحلية المعروفة بالإيطالية * LISTE CIVICHE * التي عقدت تحالف يضم ستة لوائح إنتخابية من جديد لإيصال مرة أخرى السيد ديل بونو للعمودية بابريشيا.

ولإلقاء نظرة متفحصة على هذه اللوائح الإنتخابية المدنية المحلية نجد اللائحة الإنتخابية التي تتصدرها الأستاذة روبيرطا موريلي ، * ROBERTA MORELLI * المستشارة بالمجلس البلدي الحالي الحاكم والمكلفة بقطاع التعليم والرياضة والشباب بالمدينة ، التي فعلا قدمت الكثير للجمعيات المغربية بالمدينة وساعدتهم في الحصول على أقسام لتعليم اللغة العربية والثقافة المغربية لأبناء المهاجرين المغاربة المقيمين بالمدينة ، وكان دائما مكتبها مفتوح للفعاليات الجمعوية المغربية والأجنبية ولاسيما النسائية منها ..
وبعد جولة صحافية ميدانية بمختلف المدارس والمعاهد التعليمية بالمدينة تجد آثار العمل الجبار التي قامت به السيدة روبرطا موريلي * ROBERTA MORELLI * طوال الخمس السنوات الماضية من مسؤوليتها على قطاع التربية والتعليم والرياضة والشباب ، وحرصها الدؤوب على خلق نشاط ثقافي وفني وتربوي يراعي حقوق وثقافة الطفل والطفلة و الطالب والطالبة المنحدرين من أصول أجنبية الذين يدرسون بمختلف المؤسسات التعليمية بالمدينة ..

وبما أن عدد أفراد الجالية المغربية الحاصلين على الجنسية الإيطالية بالمدينة يتعدى 320 فرد يحق له التصويت في الإنتخابية البلدية المقبلة ، فمن الأجدر أن تتكاثف جهود المغاربة للتصويت على لائحة المستشارة بالمجلس البلدي الحالي الحاكم ومرشحة الحزب الإشتراكي الإيطالي المحلي بالمدينة ، والذي له تاريخ طويل في التعاون مع القضايا الكبرى للمملكة المغربية ..
لأن الأستاذة روبرتا موريلي * ROBERTA MORELLI * قدمت الكثير لأبناء المهاجرين المغاربة المقيمين في قطاع التربية والتعليم ومنحت جمعيات مغربية بعينها أقسام وفضاءات بمؤسسات إيطالية محلية بالمدينة لتعليم اللغة العربية لاسيما للإيطاليين ونشر الثقافة المغربية بين شباب المهاجرين المغاربة ..

صورة مع عمدة ابريشيا * DEL BONO * فوز إنتخابه بالعمودية سنة 2013 بصحبة المناصل والناشط السياسي عبد المجيد الدويداغ


يتبع ....


للذكر المقال ... أرسلناه إلى : الديوان الملكي

.......................رئاسة الحكومة
........................الأمانة العامة للحكومة
........................رئاسة البرلمان المغربي
........................رئاسة مجلس المستشارين
........................رؤساء الفرق البرلمانية
.........................وزارة الشؤون الخارجية والتعاون
.........................وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية
..........................وزارة الجالية والهجرة
..........................وزارة النقل والتجهيز ..
..........................المجلس العلمي الأعلى بالرباط
...........................وزارة المالية
.........................مجلس الجالية
..........................مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة الخارج
..........................الأمانة العامة للأحزاب السياسية المغربية
..........................السفارات المغربية بالخارج
..........................القنصليات المغربية بالخارج ..


قام بإرسال الخبرالشروق نيوز 24
( http://choroknews24.com/news.php?extend.5195 )