أتعلم يا معالي الوزير أنيس بيرو أن الجمعية المشرفة على تنظيم المهرجان المغربي الإيطالي نظمت حفلا غنائيا للشواد الجنسيين من الرجال والنساء يوم 17 أبريل 2015 ؟؟؟

0 48
Advertisement

فرحان إدريس ……..

الزيارة التي قمنا بها لأرض الوطن كان الغرض منها بالدرجة الأولى تأمين الدعم المالي للملتقى الإعلامي الأول حول قضايا الجالية المغربية والذي سيعقد بمدينة ابريشيا تحت عنوان ..وسائل الإعلام المختلفة ودورها في تحقيق المواطنة الكاملة لمغاربة العالم !!!
الملتقى الإعلامي الأول من نوعه لقي دعما قويا ومباشرا من الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة ولاسيما من طرف الوزير أنيس بيرو!!! لكن معالي السفير حسن أبو أيوب سفير المملكة المغربية بروما عمل ويعمل لحد الآن على مستوى شبكة علاقاته القوية بمؤسسات الدولة المغربية على حرمان جمعية الشروق للهجرة والتنمية بابريشيا ونواحيها من الدعم المالي التي وافقت عليه الوزارة مؤخرا والمقدر ب 10.000 أورو !!! السؤال المطروح لماذا هذا السلوك المعادي للسيد السفير لإدارة الجمعية ؟؟؟ وهذا السعي المسعور لإفشال أي مبادرة هدفها خدمة قضايا الجالية المغربية بالخارج ؟؟ ولاسيما الجالية المغربية بايطاليا ؟؟؟ بخلاف نجده يدعم وبكل قوة مهرجانات الرقص والغناء والكسكس التي تقام بمختلف المدن والجهات الإيطالية ؟؟؟ كالمهرجان المغربي الإيطالي !!! لهذا كان لابد من إستغلال وجودنا على أرض الوطن الحبيب لإجراء تحقيق ميداني شامل حول خفايا وأسرار المهرجان المغربي الإيطالي الذي ينظم سنويا في شهر شتنبر؟؟؟ وكيف أن الوزارات والمؤسسات العمومية المغربية فتحت له الأبواب بهذا الشكل ؟؟؟ ولماذا دعم إدارة الجمعية ويدعمها لحد الآن معالي السيد السفير حسن أبو أيوب بكل قوة ؟؟؟
المعلوم أن الجمعية المشرفة على تنظيم المهرجان المغربي الإيطالي لها شراكة مع جمعية رباط الفتح التي يرأس إدارتها المستشار الملكي ورئيس المدرسة المولوية السابق الأستاذ عبد الكريم بناني ، الذي يقوم بنفسه بطلب الدعم المالي للمهرجان من الوزارات والمؤسسات العمومية المغربية !!!
وهكذا نجد رئيس جمعية رباط الفتح وقع شراكة لسنتين متواليتين مع مجلس الجالية حصلت بموجبه إدارة المهرجان على مبلغ 20.000 أورو !!! وحصل من الإدارة العامة للبنك الشعبي بالمغرب على مبلغ مالي قدره 10.000 أورو كمحتضن حصري للمهرجان !!! ولا ننسى الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة التي منحت دعم مالي لإدارة المهرجان يصل إلى 30.000 أورو!!! وبطبيعة الحال وزارة الصناعة والتجارة والإستثماروالإقتصاد الرقمي التي حضرالوزير المكلف بالقطاع القيادي بحزب التجمع الوطني للأحرار الأستاذ امحمد عبو بإحدى أيام المهرجان بمدينة فيرونا التي خصصت لإستعراض فرض الإستثمار بالمغرب !!! ولقد كان مكتب التسويق والتصدير حاضرا بقوة ورصد مبالغ كبيرة لإدارة المهرجان ، وهذا ما اعترف به رئيس إدارة المهرجان لإحدى القنوات المحلية بجهة الفينيتو حين صرح أن مؤسسات المملكة المغربية دعمت أيام المهرجان بمبلغ 70.000 أورو!!! زيادة على المبالغ المالية التي رصدت من طرف بلدية تريفيزو وحكومة جهة الفينيتو التي لاأحد يدري حجمها ما عدا رئيس إدارة المهرجان ؟؟؟

هنا تطرح أسئلة كثيرة هل يعلم المستشار الملكي ورئيس المدرسة المولوية السابق الأستاذ عبد الكريم بناني أن الجمعية التي له شراكة معه بايطاليا نظمت مؤخرا حفل للشواذ الجنسيين من الرجال والنساء يوم 21 أبريل 2015 ؟؟؟ وهل هذه أول مرة تنظم هذا النشاط الذي يتعارض مع التقاليد والأعراف والهوية والثقافة والحضارة المغربية ؟؟؟ أم أنها تنظمه لسنوات عديدة كما يروج بين الأوساط الإيطالية ؟؟؟ وهل يعلم معالي الوزير أنيس بيرو بنشاط هذه الجمعية أم لا ؟؟؟

ولماذا معالي السفير حسن أبوأيوب سفير المملكة المغربية بروما حريص كل الحرص على تنظيم هذا المهرجان سنويا ؟؟؟ والفضيحة الكبرى أن المهرجان حظي للسنة الثانية على التوالي بالرعاية السامية لصاحب الجلالة محمد السادس حفظه الله !!! وهل يعلمون أعضاء إدارة الجمعية المشرفة على تنظيم المهرجان بالحفل الغنائي الأخير للشواذ ؟؟؟ بيقى السؤال الملح من هي الجهات المغربية بايطاليا وبالمغرب التي ورطت صورة المملكة المغربية في شخص جلالة الملك محمد السادس في نشاط جمعية نظمت حفل غنائي للشواذ الجنسيين بمدينة اتريفيزو ؟؟؟؟
أسئلة نرجو أن نجد أجوبتها عند كل من معالي سفير المملكة المغربية بروما …والقنصل العام بفيرونا السيد أحمد لخضر…وعند معالي الوزير أنيس بيرو المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة …وعند امحمد عبو وزير الصناعة والتجارة والإستثماروالإقتصاد الرقمي …وعند الرئيس المدير العام لمؤسسة البنك الشعبي الأستاذ المحترم محمد بنشعبون … ولاسيما عند الأستاذ عبد الكريم بناني المستشار الملكي السابق ورئيس المدرسة المولوية في عهد جلالة المغفور له الحسن الثاني ….

Advertisement

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

8 + = 13