أرجوزات المستغربين من أفراد الجالية المغربية بالخرج !!! الجزء الأول ؟؟؟

0 45
Advertisement

فرحان إدريس ……..

لاشك أن الزيارة التي قمنا بها لأرض الوطن صدمت وأغاضت الكثيرين ، ولكنها في الحقيقة كانت مبرمجة من طرف الإدارة العامة لجمعية الشروق للهجرة والتنمية بابريشيا ونواحيها لتأمين الدعم المالي للملتقى الإعلامي الأول حول الإعلام العمومي والهجرة ودوره في تحقيق المواطنة الكاملة لمغاربة العالم …
الملتقى الإعلامي سيعقد بشراكة مع الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج والهجرة ، لهذا كان من الطبيعي أن نقوم بزيارة رسمية لمعالي الوزير أنيس بيرو الذي إستقبلنا بحفاوة كبيرة صحبة الكاتب العام للوزارة السيد الحبيب نذير…
كان اللقاء وديا وصريحا تناولنا فيه بالخصوص مشاكل الجالية المغربية بايطاليا وإستفسربالأساس حول العراقيل التي يضعها القنصل العام المغربي ببولونيا السيد إدريس رشدي ؟؟؟ وإستغرب حضرة الكاتب العام للوزارة من سلوك القنصل العام إدريس رشدي الذي يعارض بتصرفاته توجهات المملكة المغربية سواء بقيادة جلالة المغفور له الملك الحسن الثاني أو في عهد الملك محمد السادس حفطه الله !!! وفي هذا الإطار تكلف معالي الوزير شخصيا وأخذ وعدا على نفسه بالتدخل لحل هذه الإنتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان وحقوق المواطنة التي يرتكبها القنصل العام المغربي ببولونيا السيد إدريس رشدي !!!
إنتقلنا بعدها لزيارة مؤسسة الحسن الثاني في شخص الكاتب العام د . عبد الرحمان الزاهي الذي أكد لنا بكل حرارة دعمه المطلق للملتقى الإعلامي الذي سنظمه بمدينة ابريشيا أواخر شهر ماي 2015 …

وهنا وبالصدفة إلتقينا المدعو حسن البوحاروتي المعروف بين الجالية المغربية ببلجيكا أنه مسترزق ويسترزق بقضية الصحراء المغربية طوال هذه السنوات !!! اللقاء حضره كل من الفاعل الحقوقي الكبير بالديار الهولاندية محمد زياد وزميلي الصحفي الأستاذ يوسف محبوب المدير العام للموقع الإخباري ..حرية بريس…
السيد حسن البوهوروتي بدأ بالتهديدات المباشرة حين قال لصديقي أن إدريس فرحان لايعرف جيدا الناضوريين الذين يمارسون القتل في حق من ينتقذهم ويعارضهم !!

لكن الأدهى من هذا أن الزميل الصحفي يوسف محبوب ضبط حسن البوهوروتي ونحن داخل سيارة الفاعل الحقوقي الهولاندي دي الأصول المغربية وهو يحاول تصوير حواراتنا بالصوت والصورة عن طريق قلم أخرجه من محفطته !!! وعندما وجه له السؤال أتصورنا ؟؟؟ إرتبك وأدخله في المحفظة !!! فلهذا يا مغاربة العالم إحذروا من حسن البوهوروتي حين تكونوا معه !!
هذا المسترزق بقضية الصحراء المغربية حصل على تمويلات متتالية على شكل دفعات من مجلس الجالية ووزارة الجالية والهجرة وهي كالتالي
: 15.000 أورو الدفعة الأولى …15.000 أورو الدفعة الثانية ….15.000 أورو الدفعة الثالثة ….15.000 أورو الدفعة الرابعة ..

زيادة أنه تلقى دعم مالي كبير من المكتب الشريف للفوسفاط قدره ..130.000 أورو بواساطة رجل الإستخبارات الخارجية و المكلف بمهمة داخلها .. مقابل الشريط الوثائقي الذي أنتجه عن دور إحدى القبائل الصحراوية في قضية الصحراء المغربية ..طوال السبع السنوات الماضية حضي حسن البوهوروتي بامتيازات تذاكر الطيران ذهابا وإيابا والإقامة في الفنادق داخل المغرب وخارجه ولا أحد كان يستفسر؟؟؟
للعلم أن السيد حسن البوهوروتي إتصل مرارا بكل من الأستاذ حميد بشري العضو بمجلس الجالية وبالفاعل الحقوقي محمد زياد والمخلص والحريص على قضايا الجالية المغربية بالخارج ، وطلبا منهما بأن يتدخلا لدي حتى لا أذكره في مقالاتي ويمكن لفعاليات مغاربة العالم الإتصال ب هذين الشخصين لمعرفة الحقيقة !!! صدق الشاعر العربي حين قال : إذا أكرمت الكريم ملكته ….وإذا أكرمت اللئيم تمردا ….

أما حميد السوساني الموظف الإداري بوزارة الداخلية الفرنسية بإحدى المحاكم الفرنسية بمدينة.. نيس..والذي ينشر أسبوعيا مقالا بالموقع الإلكتروني لمجلس الجالية يتقاضى عليه مبلغ مالي يقدر ب 1000 درهم ..يعني أنه يحصل شهريا على 4000 درهم ولوقمنا بعملية حسابية للسبع السنوات الماضية التي نشر فيها المقالات بموقع مجلس الجالية لوجدنا أنه تلقى من ميزانية المجلس ما يقارب 336.000 درهم من المال العام ولا أحد سأله ؟؟؟ أو إستفسره ؟؟؟ ماذا قدم لأفراد الجالية المغربية بالخارج مقابل هذه الأموال الكبيرة ؟؟؟ ولاننسى أنه طوال السبع السنوات الماضية حصل على إمتيازات تذاكر الطيران ذهابا وإيابا والإقامة في الفنادق الفخمة بالداخل والخارج وحضوره الدائم بمعرض الكتاب برواق مجلس الجالية !!! لهذا نتصور كم حصل كل من السيد حسن البوهوروتي وحميد السوساني من الدفعات المالية ومصاريف الطيران والإقامة في الفنادق بالداخل والخارج طوال هذه السنوات من أموال الشعب المغربي ؟؟؟؟ وما هي الخدمات التي قدموها لكي يأخذوا كل هذه الأموال الباهضة ؟؟؟ نحن إلتقينا مسؤولي المؤسسات العمومية المتهمة بقضايا الجالية المغربية بالخارج من أجل مصالح مغاربة ايطاليا وطرح مشاكلهم وهمومهم أولا وأخيرا !!!
طرحنا بالأساس مشكلة التعليم لأبناء الجالية المغربية بايطاليا ؟؟؟ مشكلة المراكز الإسلامية المغربية ودورها في الحفاظ على الهوية والثقافة والحضارة المغربية ؟؟؟ ولماذا أقصي مغاربة ايطاليا من اللجنة الإسلامية الإيطالية التي أسسها وزير الداخلية الإيطالي أنجيلو ألفانو …لتكون الجهة الوحيدة المخولة للتحدث عن الإسلام بايطاليا !!!
السؤال المطروح لماذا لجأ إلينا السيد علي باديس ؟؟؟ المستثمر الفرنسي من أصول مغربية من مدينة تيزنيت باب الصحراء لطرح قضيته على الرأي العام المغربي وإيصالها للمسؤولين بالدولة المغربية ولم يلجأ للناشطين بالجالية المغربية بفرنسا ؟؟؟
صحيح أنه حصلنا على تمويل من وزارة الجالية يقدر ب 10.000 أورولتمويل الملتقى الإعلامي الأول بأوروبا حول قضايا الجالية المغربية بالخارج وسننشر مسودة الإتفاق لاحقا !!!
لأنه من مبادئنا وشيمنا محاربة الفساد والمفسدين في كل مكان، ولكننا في نفس الوقت نفاوض من أجل حقوقنا ورؤوسنا مرفوعة ولا نخاف أحدا !! وبالمثل الشعبي …ولد النعجة يأكل الذيب ..
المهاجرين المغاربة المقيمين بكل من فرنسا وبلجيكا يحظون بامتيازات كبيرة من الضمان الإجتماعي لكلى البلدين سواء في حالة البطالة أو في فقدان الشغل أو في حالة تعدد الأبناء ، لكن المغاربة المقيمين بايطاليا يفتقذون لأدنى دعم إجتماعي من الدولة الإيطالية بل يتعرضون للطرد التعسفي إذا فقدوا منصب الشغل ، لكن رغم هذا تجدهم ينفقون من أموالهم لإنجاح أي نشاط يخص ويهتم بحقوق المواطنة الكاملة لمغاربة العالم …
ويبقى شعارنا الخالد والأبدي ….الله…الوطن ….الملك ….

….يتبع ………..

للذكر المقال أرسلناه إلى : الديوان الملكي

…………………..رئاسة الحكومة
……………………الأمانة العامة للحكومة
……………………رئاسة البرلمان المغربي
……………………رئاسة مجلس المستشارين
……………………رؤساء الفرق البرلمانية
…………………….وزارة الشؤون الخارجية والتعاون
…………………….وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية
……………………..وزارة الجالية والهجرة
……………………..المجلس العلمي الأعلى بالرباط
………………………وزارة المالية
…………………….مجلس الجالية
……………………..مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة الخارج
……………………..الأمانة العامة للأحزاب السياسية المغربية

Advertisement

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

+ 19 = 28