Advertisement

24 ساعة

الاستطلاعات

كيف ترى مشروعنا الإعلامي؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

أوبَامَا يدَافع عن “إيران الإسلاميَّة” أمام الكونغرس الأمريكيّ !!!

Advertisement

*الإدارة العامة للشروق نيوز24 *

حث الرئيس الأمريكي “باراك أوباما” الكونغرس على عدم فرض عقوبات جديدة على جمهورية إيران الإسلاميّة بسبب البرنامج النووي لها، مشيرا إلى أنه لا حاجة لفرض العقوبات طالما أن المفاوضات والطرق الدبلوماسية جارية، وأن الحلول العسكرية ربما تأتي بنتائج عكسية غير محمودة العواقب.

وفي تصريح أجراه في البيت الأبيض، حول الإصلاحات الصحية في البلاد، قال أوباما: “أخبرت أعضاء الكونغرس أننا إن كنا جادون في حل المسألة الإيرانية بالطرق الدبلوماسية، فليس هناك أي حاجة لفرض عقوبات جديدة على إيران، لأن الحلول العسكرية ربما تأتي بنتائج عكسية في المنطقة مهما كان جيشنا قويا”.

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن امتلاك إيران للنووي لا يهدد الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاءها فقط، إنما يشكل تهديدا كبيرا على الاستقرار في المنطقة، وسيكون سببا في إشعال الحرب النووية.

وأوضح أوباما أن العقوبات التي فرضت قبل ذلك كانت تهدف إلى إجبار إيران على الجلوس على طاولة الحوار والمفاوضات مع المجتمع الدولي حول برنامجها النووي، وأن السلطات الإيرانية قبلت الحوار، قائلا: “الحل العسكري مكلف جدا، والطرق الدبلوماسية هي دائما الطرق المثالية لحل الاختلافات”.

Advertisement

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 + = 15