أيعقل تصويت ساكنة فاس على البرلماني عن التجمع الوطني للأحرار رشيد الفايق رئيس جماعة أولاد الطيب المتهم بجريمة الإغتصاب الجنسي في حق فتاة وإفتضاض بكارتها ؟ أين هي النيابة العامة وأجهزة الأمن الرقابية من هذه الجريمة الأخلاقية الكبرى ؟

Advertisement

فرحان إدريس…

في السنة الماضية ، تفجرت فضيجة جنسية كبرى بمدينة فاس عقب نشر فتاة من منتسبي التجمع الوطني للأحرار لفيديو على مواقع التواصل الإجتماعي ، اليوتوب ، الواتساب ، والفيسبوك ، تتهم فيه البرلماني عن التجمع الوطني للأحرار رشيد الفايق رئيس جماعة أولاد الطيب القروية بإغتصابها جنسيا عن طريق العنف المتكرر وإفتضاض بكارتها في شقة فاخرة في ملكيته ..
والغريب ، أنها ذكرت في الفيديو المشهور تفاصيل الإعتداء الجنسي التي تعرضت له وكيف مارس عليها البرلماني المحترم عن التجمع الوطني للأحرار رئيس جماعة أولاد الطيب شذوذه الجنسي ؟
المصادفة العجيبة ، أن النيابة العامة بالمحكمة الإستئناف بفاس عوض أن تعرض البرلماني على قاضي التحقيق قبلت بطلبات الدفاع بالذهاب للمحاكمة مباشرة ..
وحسب مصادر موثوقة بولاية الأمن بفاس ، أن الشرطة القضائية قامت بعملها على أكمل وجه ، لكن تطرح أسئلة عديدة حول دور أطراف في النيابة العامة بمحكمة الإستئناف عملت في وسعها ليفلت مغتصب الفتيات البرلماني رشيد الفايق من العقاب وأن لا يدخل السجن ..
وأكبر ما يدمي القلوب ، هو دور الصحافة المحلية والجهوية بالعاصمة العلمية ونواحيها التي لعبت دورا كبيرا في إقبار هذه القضية على المستوى الإعلامي ، لأن رئيس جماعة أولاد الطيب معروف عليه السخاء الكبير الذي يخصصه شهريا وسنوبا لمراسلي المواقع الإلكترونية والجرائد الورقية ..
مما يدفع المتتبع للشأن المحلي والجهوي السياسي بمدينة فاس لطرح السؤال التالي ، هل هناك فعلا صحافة مستقلة بالمدينة أم لا ؟ صحافة لا تباع وتشترى !!
هذا البرلماني المثير للجدل على المستوى الأخلاقي والجنسي ، وغالبا ما يوجد كل صباح في فندق جنان فاس عندعشيقته للخضوع يوميا لعمليات التدليك ، والذي يطمح في الإنتخابات البرلمانية المقبلة بأن يصبح عمدة للعاصمة العلمية أصبح يبيع ويشترى في وضح النهار في التزكيات على الصعيد الإقليمي ، وعود تعطى في الليل لمرشحين ، وفي اليوم الموالي يتبرأ من أصحابها ويزكي أشخاص آخرين ، يعني أنه يمارس البزنس السياسي أمام أعين أجهزة الأمن المختلفة المكلفة بالرقابة على الإنتخابات المحلية والجهوية والبرلمانية ..
لدرجة ، أنه في الأسابيع الماضية طرد بشكل وحشي أحد مرشحي الأحزاب السياسية الذي أراد تنظيم مؤتمر إنتخابي لأتباعه في جماعة أولاد الطيب بتواطئ مع ممثلي وزارة الداخلية بالمنطقة ، المرشح لحزب البام ا هوجم بشكل وحشي من طرف أعضاء العصابة الإجرامية التي توجد تحت إمرة رشيد الفايق طوال الليل والنهار..
كيف يعقل عاطل عن العمل في بداية الألفية في ظرف عقدين من الزمن من دخوله المعترك السياسي أصبح من مالكي الملايير بجهة فاس مكناس ؟ أين هي الأجهزة الرقابية المكلفة بحماية المال العام ؟ ومراقبة الإغتناء الفاحش عن طريق السطو على الأملاك العقارية العمومية بطريقة غير قانونية ؟
أيعقل أن تنسى ساكنة فاس والنواحي صور وفيديوهات فضيحة الدرشة الجنسية للبرلماني عن التجمع الوطني للأحرار ورئيس جماعة أولاد الطيب القروية مع الفتاة المقيمة بمقاطعة المرينيين ؟
ولماذا يصول ويجول في مدينة فاس في حملته الإنتخابية دون أن يتعرض له أي أحد ؟ أيعقل أن تصوت ساكنة فاس والنواحي على رجل متورط في جريمة الإغتصاب الجنسي بالصوت الصورة عن طريق العنف وإفتضاض بكارة فتاة فقيرة ؟ البرلماني ورئيس الجماعة القروية إشترى صمت هذه الفتاة لسحب شكواها من النيابة العامة مقابل 50 مليون سم ، أليست هذه الملايين والملايير التي يتوفر عليها نتيجة نهبه للمال العام منذ ترأسه جماعة أولاد الطيب ؟ أين هي ضرورة وجوب الأخلاق في أي ناشط سياسي يمارس تدبير الشأن المحلي ؟ أتستحق مدينة العلم والعلماء مغتصب جنسي لترأس مجلسها الحضري ؟ ألم يحن الوقت لمنح الثقة للنخبة المترشحة في الأحزاب السياسية الأخرى ، من محامين ودكتارة وأساتذة التعليم العالي المعروف عهنم الثقافة العالية ونظافة اليد وبراءة الذمة من نهب المال العام ؟ كفانا من الشعبويين الذين أوصلوا مدينة فاس لتصبح المدينة الأولى بالمملكة في الجريمة بكل أنواعها !! مدينة جامعة القرويين التي إنتشرت في كل أحياءها العصابات الإجرامية التي ظهرت منذ بداية الألفية من القرن الحالي بعد إخماد الإضراب العمالي المشهور في بداية التسعينات بالقوة العسكرية ، كل أحياء المدينة القديمة والجديدة سارت الكلمة والأخيرة فيها لزعماء الميلشيات الإجرامية المتخصصة في كل تجارة أنواع المخدرات ، الحشيش ، الكيف ، الهبوب المهلوسة ، بيع الخمور بإختلاف أنواعها بالليل والنهار ، ولا نتحدث عن إتساع إنتشار دور الدعارة ، الفتيات والنساء من كل الأعمار ، لدرجة أنه كل حي أو منطقة أصبحت تعرف بزعيم العصابة الإجرامية التي يقطن فيها ، والأمثلة عديدة لا داعي لحصرها ..
في هذا الجو السياسي المليء بالشعبوية تربي أنتخب رشيد الفايق رئيسا لجماعة أولاد الطيب . بدأ في مشواره السياسي المحلي مع حزب الإستقلال ، وحين تقوى عضده إنضم لحزب الأصالة والمعاصرة الذي كان يعتبر منذ سنة 2016 الحزب الإداري الجديد المفضل في العهد الملكي الجديد ، والذي بدوره يتوفر على عصابة إجرامية معروفة للداني والقاصي لساكنة الجماعة المتكونة من 25 دوار..
ومنذ تعيين رجل الأعمال المليادير عزيز أخنوش على رأس التجمع الوطني للأحرار سنة 2016 ، إنتقل مرة أخرى البرلماني رشيد الفايق من حزب الجرار إلى حزب الحمامة الذي تدفع به الجهات العليا بكل قوة لتصدر المشهد السياسي في الإنتخابات البرلمانية المقبلة ..
فاس بسبب هؤلاء السياسيين الشعبويين رؤساء الميلشيات الإجرامية الذين أصبحوا يملكون المليارات وساروا من الأعيان الكبار بالمدينة نتيجة إغتناءهم الفاحش عن طريق السطو على عقارات وضيعات فلاحية أمام أعين ضباط وزارة الداخلية العاملين بولاية الأمن بالعاصمة العلمية ، وبتزكية مباشرة من موظفي المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني ، الديستي، الذين رغم التقاير اليومية التي يرسلونها لكبار مدراءهم بعاصمة المملكة الرباط عن الفساد الفاحش لهؤلاء السياسيين ، وعلى رأسهم مغتصب الفتيات البرلماني رشيد الفايق لا تتحرك الجهات العليا لإصدار أوامر إما بتوقيفهم أو منعهم من الترشح ..
القرار بإسقاط هؤلاء الشعبويين والسياسيين الفاسدين في الإنتخابات المحلية والبرلمانية المقبلة يبقى حصريا بيد أهل وساكنة فاس ..
لهذا يجب رفع شعار هاشتاغ : ” لا للتصويت على مرشحي حزب التجمع الوطني للأحرار بقيادة المنسق الإقليمي لحزب الحمامة بفاس والنواحي ، مغتصب الفتيات والنساء ، البرلماني ورئيس جماعة أولاد الطيب ” ، ” ونعم لإسقاط رؤوس الفساد السياسي وناهبي المال العام أمثال رشيد الفايق ”

يتبع….

للذكر المقال أرسلناه إلى : الديوان الملكي
………………………………رئاسة الحكومة
………………………………الأمانة العامة للحكومة
………………………………وزارة الداخلية
………………………………رئاسة البرلمان المغربي
………………………………رئاسة مجلس المستشارين
………………………………رؤساء الفرق البرلمانية
………………………………وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج..
………………………………وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية
………………………………الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج
………………………………رئاسة النيابة العامة بالرباط ..
………………………………المجلس الأعلى للقضاء
………………………………مجلس الجالية
………………………………مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة الخارج
……………………………….السفارات المغربية بالخارج ..
………………………………السفارات الأمريكية الموجودة في كل من ، الرباط ، وإيطاليا ، وألمانيا
…………………….. وإسبانيا ، وفرنسا وبلجيكا وهولاندا …
………………………….. إلى المنظمة الحقوقية الدولية ..AmnestyInternational
……………………………..مراسلون بلاحدود ..”RSF ”
………………………………(هيومن رايتس ووتش) Human Rights Watch

Advertisement

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.