إدريس اليازمي رئيس مجلسي الجالية والوطني لحقوق الإنسان يهين إمارة المؤمنين بالمملكة المغربية ..كيف …؟؟؟ ولماذا ….؟؟؟

0 53
Advertisement

فرحان إدريس ……..

خرج علينا السيد إدريس اليازمي رئيس مجلسي الجالية والوطني لحقوق الإنسان بتصريح إعلامي يقول فيه أن المجلس الوطني لحقوق الإنسان سيصدر قريبا تقريرا حول وضعية المساواة بين الرجل والمرأة ، وأن هذا الملف شهد تطوركبير بعد المصادقة على الدستور الجديد …
يعني أن إمارة المؤمنين بالمملكة المغربية في عهد جلالة الملك محمد السادس عرفت لعقود عدم مساواة بين الجنسين ؟؟؟ يعني هنا إتهام صريح للشريعة الإسلامية التي تعد أحد الأركان الأساسية لإمارة المؤمنين المعتمدة منذ وصول الأسرة العلوية الشريفة إلى حكم المغرب !!!
وهذا يناقض أحكام الإسلام والنصوص القرآنية التي وردت في المساواة حيث يقول سبحانه وتعالى : ” ياأيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم ”
فالسيد إدريس اليازمي الفراكفوني العقيدة والإيديولوجية واللائكي بإمتياز ينظر إلى قضية المساواة من وجهة نظر غربية التي تؤمن بالمساواة بين الرجل والمرأة في كل شيء …في الميراث…في حرية الجنس المطلقة …في حرية الزواج بين الجنس الواحد ..وفي المثلية الشدود الجنسي …ويكن عداء شديد لكل ماهو إسلامي من أخلاق ..وفكر ..وأدبيات وثقافة وحضارة لأنه تربى في حضن فرنسا الإستعمارية !!!
وهذه قيم غربية تضرب في العمق ثوابت العقيدة الاسلامية التي ميزت الدولة المغربية على مر العصور ولاسيما إمارة المؤمنين في عهد الملوك العلويين ….مع الأسف في عهد جلالة الملك محمد السادس الذي كان وراء توصيات هيأة الإنصاف والمصالحة إستفاذ مجموعة من الفركفونيين اللائكيين من نتائجها وعوضوا بتعويضات مالية خيالية تقلدوا على إثرها مناصب سيادية في الدولة المغربية وهكذا نرى سطوتهم في وسإئل الإعلام العمومي المرئي والمسموع والمكتوب وتصدروا المشهد الفني والثقافي والحقوقي ، وما فيلم ..الزين لي فيك …ومهرجان موازين وما حدث فيه ونتج عنه من تدخلات لأحزاب سياسية ومثقفين معروفين لدى أفراد المجتمع المغربي بعدائهم لما هو إسلامي …ولثوابت إمارة المؤمنين بالمملكة المغربية والسيد إدريس اليازمي يعتبر رأس الحربة لهذه المجموعة …
فالرجل منذ توليه رئاسة مجلس الجالية سنة 2007 عمل تفريق الجالية وصنفها درجات ..درجة أولى ..ودرجة ثانية..وكان وراء تعيين موظفين أشباح أمثال أجاراي ومروان اللذان يتقاضان منذ سنوات مبلغ شهري يقدر ب 30.000 درهم وموظفين آخرين …أليس هذا هدرا للمال العام من دافعي الضرائب المغربية ..؟؟ فالسيد إدريس اليازمي برئاسته لمجلس الجالية له صلاحيات واسعة مثل التعيين المباشر للموظفين وصرف مبالغ مالية ضخمة عبارة تمويلات لمشاريع وهمية للمقربين منه كأمثال صهره المتواجد بفرنسا الذي سنخصص له تحقيق ميداني كامل حول الصفقات والتمويلات التي حصل عليها عن طريق رئيس المجلس !!!
لو نظرنا إلى الظهير الملكي للتعيين لوجدنا أن كل السلطات فيما يخص الإدارة والتسيير والتعيين ومنح التمويلات بيد رئيس المجلس …وهذا هو مضمون الظهير …طبقا للمقتضيات الانتقالية الواردة في المادة 24 من الظهير الملكي رقم 1.07.08 بتاريخ 21 دجنبر 2007 …

– الرئيس : بتعيينه بموجب ظهير ملكي لمدة ست سنوات قابلة للتجديد، فإنه يسهر على تنسيق أشغال المجلس وهيئاته وأنشطته. وهو المتحدث باسم المجلس والمخاطب الرسمي لدى السلطات العمومية الوطنية والمجالس المماثلة والمؤسسات الدولية المعنية بمجال اختصاصه.

فكان الأولى للفعاليات الجمعوية الحقوقية والإعلامية بالخارج أن توجه أسهمها المباشرة للسيد إدريس اليازمي الذي فعلا يعتبر طوال السنوات الماضية المسؤول الأول والأخير عن ما حدث ويحدث بمجلس الجالية من دكتاتورية الإدارة والتسيير والفوضى المالية والأخلاقية …
لهذا يبقى السؤال مطروحا هل هناك تفويض مكتوب من رئيس مجلس الجالية السيد إدريس اليازمي إلى أمينه العام د. عبد الله بوصوف لتسيير الإدارة العامة للمجلس ؟؟؟ أم أنه لا زال يمارس سلطاته كرئيس لحد الآن ؟؟؟
وماذا يعني أن يوقع حضرة الأمين العام د .عبد الله بوصوف بالديوان الملكي بين يدي جلالة الملك محمد السادس إتفاقية الشراكة بين المملكة المغربية ودولة ساحل العاج فيما يخص قضايا الجالية ؟؟؟

نفس الأسلوب وطريقة الإدارة نقلها إلى المجلس الوطني لحقوق الإنسان حين عين على رأسه سنة 2011 بظهير ملكي !!!
فهو يتخذ القرارات المصيرية دون الرجوع إلى حضرة الأمين العام للمجلس الأستاذ محمد الصبار أو للجمعية العمومية , ويتحكم بشكل مباشر بالإدارة المالية للمجلس ..
ولهذا نجده في المنتدى الدولى لحقوق الإنسان الذي عقد بمراكش و له رصدت ميزانية تقدر ب 17 مليار سنتيم ..صرفت منها تسعة ملايير …فأين ذهبت ثمانية ملايير الباقية ؟؟؟

فالسيد إدريس اليزمي يجمع بين رئاستي مجلس الجالية والمجلس الوطني لحقوق الإنسان ويتقاضى مرتب شهري يقدر ب 29 مليون سنتيم !!! ضعف ما يأخذه رئيس الحكومة المغربية المنتخبة الأستاذ بنكيران ؟؟؟ والغريب في الأمر لا الصحافة المرئية ولا المسموعة والمكتوبة تطرقت ولومرة واحدة طوال السنوات الماضية لمرتبه الشهري ؟؟؟ ولا تحدثت عن المعايير المعتمدة في تخصيص هذا الأجر الخيالي الشهري من المال العام للسيد إدرئيس اليزمي ؟؟؟ وماهي الجهة التي تدفع له بسخاء ولماذا …؟؟؟ وما هي الخدمات النوعية التي يقدمها في المجال الحقوقي للمملكة المغربية ؟؟؟ وماذا أصلا قدم لأفراد الجالية المغربية بالخارج ليحصل شهريا على هذه الميزانية المالية الضخمة ؟؟
ألا يوجد حقوقيون مغاربة في المنظمات الحقوقية الدولية من بين خمسة ملايين من أفراد الجالية المغربية بالخارج من يستحق هذه المكانة بالمملكة المغربية ؟؟؟ بلى يوجد مغاربة في مناصب ريادية بجمعيات أوروبية ومنظمات حقوقية دولية كرسوا حياتهم للدفاع عن مبادئ حقوق في مختلف دول العالم ….لكنهم ليسوا فرانكوفونيين ولا ئكيين !!! ذنبهم الوحيد أنهم يؤمنون بمبادئ المساواة طبقا للشريعة الإسلامية السمحة التي تتميز بها إمارة المؤمنين بالمملكة المغربية …..
فالسيد إدريس اليزمي له صلاحيات التوظيف المباشر والتعيين وصرف الميزانيات الضخمة ويرفض الذهاب للبرلمان للوقوف بين أعضاءه المنتخبين من طرف الشعب المغربي للمحاسبة ، ويتقاضى ضعف ما يأخذه رئيس الحكومة الأستاذ عبد الإلاه بنكيران المنتخب من طرف الشعب المغربي !!!
ويتحكم في ميزانية مجلسي الجالية والوطني لحقوق الإنسان والتي تعد بالمليارات ….
هل نحن فعلا أمام مؤسسات دستورية تديرها حكومة الظل ؟؟؟ وبالتالي لا تخضع لسلطات الحكومة المغربية الشرعية والمنتخبة من طرف الشعب المغربي ؟؟؟

…………يتبع……………

فرحان إدريس ……………..

لذكر المقال أرسلناه إلى : الديوان الملكي

…………………..رئاسة الحكومة
……………………الأمانة العامة للحكومة
……………………رئاسة البرلمان المغربي
……………………رئاسة مجلس المستشارين
……………………رؤساء الفرق البرلمانية
…………………….وزارة الشؤون الخارجية والتعاون
…………………….وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية
……………………..وزارة الجالية والهجرة
……………………..المجلس العلمي الأعلى بالرباط
………………………وزارة المالية
…………………….مجلس الجالية
……………………..مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة الخارج

Advertisement

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

76 + = 77