Advertisement

24 ساعة

آخر فرص العمل

الاستطلاعات

كيف ترى مشروعنا الإعلامي؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

إستقالة خالد شوقي من رئاسة المسجد الكبير بروما ، وأخبارغير مؤكدة عن إعفاء عبد الله رضوان عن قريب من الكتابة العامة للمركز الثقافي الإسلامي بعد أكثر من 24 سنة !! هل ما يروج من أخبار صحيح ؟؟ الخفايا والأسرار؟؟

Advertisement

فرحان إدريس ..

يبدو أن التحقيقات الصحفية لمغاربة إيطاليا حول الفساد المالي والأخلاقي للمسجد الكبير بروما ،الذي ترأسه السيد عبد الله رضوان الوزير المنتدب بالسفارة المغربية بروما والمدير بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية والعضو بمجلس الجالية المغربية بالخارج بحيث يرأس فيه مجموعتي العمل “الدين والتربية الدينية” “مقاربة النوع والأجيال الجديدة ” لأكثر من 24 سنة ، وإنتهاكه منذ سنين اللوائح والقوانين الإيطالية دفعت موقع أمني إيطالي بتحقيق ميداني مطول أظهر فيه الإختلالات المالية والإدارية التي إرتكبتها الإدارة العامة الحالية منذ سنين ، مما جعل وزارة الداخلية الإيطالية في عهد الوزيرماركو مينيتي القيادي بالحزب الديموقراطي اليساري الموجود حاليا في المعارضة البرلمانية تحدد سقف زمني للمسجد الكبير من أجل إعادة إنتخاب جمعية عمومية جديدة ومكتب تنفيذي جديد يحترم اللوائح والقوانين الإيطالية ، وإلا ستتدخل وزارة الداخلية الإيطالية بشكل مباشر لتعيين إدارة مفوضة للمركز الثقافي الإسلامي ..

ولهذا ستعقد جمعية عمومية يوم السبت 13 يوليوز 2019 على الساعة 14,00 للمطالبة بإستقالة جميع أعضاء الإدارة العامة الحالية للمسجد الكبير المتورط في الفساد المالي بجميع أشكاله ، لكن النائب البرلماني السابق عن الحزب الديموقراطي خالد شوقي قدم إستقالته البارحة في خطوة إستباقية لإجتماع أعضاء رابطة الدول الإسلامية الذين يشكلون الجمعية العمومية القانونية للمركز الثقافي الإسلامي بروما ، وهذا النص الكامل لإستقالة الرئيس خالد شوقي :

Salaam. Per tua info.
All’Attenzione dell’Assemblea dei soci del Centro Islamico Culturale d’Italia

Assalamu alaikum a tutti i fratelli e le sorelle componenti degli organismi del Centro Islamico Culturale d’Italia,

con la presente, per motivi personali dovuti ad impegni privati e famigliari, sono a comuncarVi le mie dimissioni irrevocabili dalla carica di Presidente della nostra Associazione.

Desidero ringraziarVi sinceramente per la fiducia concessa e per il vostro supporto in questi pochi mesi di impegno comune, tengo tuttavia a sottolineare che in questi mesi di incarico ho fatto tutto il possibile per raggiungere alcuni degli obiettivi preposti in forma totalmente volontaria e nell’interesse generale del nostro Centro e della convivenza pacifica e positiva nel nostro Paese.

Torno ad augurare al nostro Centro e al nostro Paese, l’Italia, culla del dialogo e della convivenza nel Mediterraneo, un futuro di prosperità e crescita inchallah.

Wassalam aleikum.

Roma, 13 luglio 2019

Khalid Chaouki

ومحاولة إنتخاب رئيس جديد للمسجد الكبير بروما بعد إستقالة النائب البرلماني السابق عن الحزب الديموقراطي اليساري ،خالد شوقي الذي يبدو أنه إتخذ قراره بعد المقال الصحفي في الموقع الأمني الإيطالي وما أحدثته مت تفاعلات سواء بين أوساط الجالية المسلمة العربية منها والأفريقية والأسيوية ،أو لدى متتبعي الشأن الديني من سلطات أمنية مخنتلفة ..
ونتيجة للتحقيق الصحفي الميداني للموقع الأمني الإيطالي حلت بمدينة روما الأربعاء الماضي لجنة تفتيش وزارية مغربية للتحقيق فيما نشرته الصحافة الإيطالية مؤخرا ، اللجنة حسب ما يروج من أخبار ، لكن هناك ما المقربين من المسجد الكبير نفوا أصلا وجود هذه اللجنة ,,,,

لكن السيد عبدالله رضوان في خطوة إستباقية الأحداث كان قد أعلن عن جمع عام إستثنائي للجمعية العمومية لتقديم التقريرين المالي والأدبي ، وعرض الميزانية لسنة 2018 والمصادقة عليها من طرف أعضاء الجمعية العمومية ،وإنتخاب اللجنة المالية للمركز الثقافي الإسلامي والأعضاء الجدد للجمعية العمومية التي سينتخبون لأول كممثلين عن الجالية الإسلامية في المكتب التنفيذي للمسجد الكبير..

يتبع …

للذكر المقال أرسلناه إلى : الديوان الملكي

…………………..رئاسة الحكومة
……………………الأمانة العامة للحكومة
……………………رئاسة البرلمان المغربي
……………………رئاسة مجلس المستشارين
……………………رؤساء الفرق البرلمانية
……………………..الأمانة العامة للأحزاب السياسية المغربية
…………………….وزارة الشؤون الخارجية والتعاون
……………………..وزارة الجالية وشؤون الهجرة
……………………….وزارة العدل والحريات العامة ..
……………………المجلس الوطني لحقوق الإنسان
…………………………..مجلس الجالية المغربية بالخارج
……………………مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة الخارج

Advertisement

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 + 1 =