إعترافات الرئيس السابق للكنفدرالية السيد وحيد الفهري والمسؤول المالي المدعو عبد الإلاه بلبولة أمام الشرطة المالية الإيطالية فرع تورينو ” Guardia Di Finanza ” حول هل يسمح القانون والداخلي والأساسي للفيدراليات الإسلامية الجهوية والكنفدرالية بشراء مراكز ثقافية إسلامية ؟؟ وهل السيد محمد بلحرش المهندس الحقيقي والمتحكم في الشأن الديني المغربي بإيطاليا !!

0 87
Advertisement

فرحان إدريس…

حين تتصفح إعترافات كل من الرئيس السابق للكنفدرالية عبد الواحد الفهري في يوم 17 دجنبر 2017 والمسؤول المالي عبدالإلاه بلبولة في محاضر رسمية للشرطة المالية الإيطالية المحلية فرع تورينو المعرفة ب ” Guardia Di Finanza ” ; حول هل يوجد بنود في القانون الداخلي والأساسي فيما يعرف بالفيدراليات الإسلامية الجهوية و الكننفدرالية يسمح ببناء مراكز ثقافية تخصص للعبادة ؟؟ تصاب بالحيرة الكاملة بحيث كل من السيد الفهري وبلبولة ينفيان نفيا قاطعا بأن هناك بند في القانون الأساسي يتيح هذه الخطوة ، لكن لا يمكن إنكار أنه كانت هناك طلبات عديدة في هذا الإتجاه ..
وحسب المسؤول المالي للكنفدرالية , فقد حدث هناك تعديل شفوي للقانون الأساسي بعد إستقالة وحيد الفهري سنة 2014 بإتفاق تام مع السلطات المغربية الممثلة في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ; وبتزكية مباشرة من السيد محمد بلحرش المكلف بمهمة الشأن الديني لمغاربة العالم داخل لادجيد ..
وهكذا تم شراء ثلاثة مراكز ثقافية إسلامية ، الأول في بلدية أومبيرتدي ” Umbertide ” بمدينة بيروجا “Perugia ” ، والثاني مسجد السلام بجهة الفينيتو ، والثالث ببلدية مونكالييري ” Moncaglieri ” نواحي مدينة تورينو الذي أصبح يسمى فيما بعد المركز الثقافي الإسلامي الملك محمد السادس ..
للعلم , أنه للمركز الثقافي الإسلامي الأول تم منح مبلغ مالي يقدر ب 20.000 أورو في سنة 2017 ، وحوالي 5000 أورو لمسجد السلام الموجود بالفينيتو ، أما المركز الثقافي الإسلامي الموجود في نواحي عاصمة جهة البيومنتي ببلدية مونكالييري فقد تم تحويل 50.000 أورو عن طريق الحساب البنكي للإيطالي ” Pascale Mario Michele ” مالك العقار الذي كان في الأصل ملهى ليلي موجود في الطابق السفلي للعمارة ..
لكن يجب التذكير , بأن المساطر القاتونية التي تم إتباعها من طرف الجمعيات الدينية المالكة للمراكز الثقافية الإسلامية الثلاثة مختلفة تماما من حيث الخطوات والقرارات المتخذة ..
وحسب تصريح السيد بلبولة المسؤول المالي للكنفدرالية المستقيل قال ، أنه قبل التوجه لطلب التمويل العمومي من السلطات المغربية الممثلة في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية , كان هناك إجتماع رسمي للمكتب التنفيذي للكنفدرالية مسجل في محضر رسمي ..
وهذا , لا ينطبق بالأساس على المركز الثقافي الإسلامي محمد السادس الموجود نواحي تورينو , الذي إنطلقت عملية شراءه قبل طلب ما يقارب 500.000 أورو من الوزارة الوصية على الشأن الديني لمغاربة العالم ..
ويتابع السيد عبد الإلاه بلبولة أمام الشرطة المالية الإيطالية بالقول , أن مالك العقار الموجود في بلدية مونكالييري السيد باسكال توجه مباشرة صحبة رئيس الفيدرالية الإسلامية الجهوية للبيومنتي لعاصمة المملكة الرباط , وإلتقى بمسؤولين كبار بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بداية من مستشار الوزير السيد رفقي و الكاتب العام موحا والمسؤول الأول عن عملية تمويل المراكز الثقافية الإسلامية بالديار الأوروبية ، السيد المعاملة ورئيس مديرية بناء المساجد بالوزارة المهندس عبد العزيز الدرويش الذين أكدوا للمواطن الإيطالي رغبة الوزارة لشراء العقار وتحويله لمسجد محمد السادس لاحقا ..
وحسب شرطة الحدود الإيطالية فقد قام السيد ” Pascale Mario Michele ” بزيارة رسمية للمغرب يوم 18 نونبر 2018 ..
أسئلة عديدة تطرح بعد هذه الإعترافات لكل من الرئيس السابق للكنفدرالية والمسؤول المالي المستقيل بلبولة ؟؟ ، هل فعلا تم تغيير القانون الداخلي والأساسي للفيدراليات الجهوية والكنفدرالية يسمح بشراء مراكز ثقافية إسلامية ؟؟ وهل هذا التغيير يتماشى مع القوانين الإيطالية الخاصة بالجمعيات ؟؟
أم نحن أمام عبث والعشوائية والضبابية المقصودة من أجل نهب المال العام بإسم حماية الأمن الروحي لمغاربة العالم ؟؟ وأن مسؤولي الفيدراليات الجهوية الإسلامية والكنفدرالية ماهم إلا كراكيز يحركها كيف يشاء بعبع الشأن الديني لمغاربة العالم بلادجيد محمد بلحرش وحوارييه ؟؟
للتذكير ، في سنة ما بين 2012 / 2013 كانت هناك ما يقارب 360.000 أورو تم توزيعها على الفيدراليات الجهوية الإثنى عشر ، 50.000 أورو ليفدارلية ليكوريا و50.000 أورو للفيدرالية الإسلامية الجهوية للبيومنتي التي يرأسها الرئيس الحالي للكنفدرالية ، لكن لا أحد يعرف كيف صرفت 260.000 أورو الباقية ؟؟
هل تم توزيعها بين الأشخاص التالية أسماءهم مستشارالوزيرأحمد توفيق محمد رفقي ؟؟ والكاتب العام لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية موحا ؟؟ والمسؤول المالي عن المراكز الثقافية الإسلامية المغربية الموجودى بالديار الأوروبية السيد المعاملة ؟ والسيد محمد بلحرش الملكف بمهمة داخل لادجيد ؟؟ والسفير السابق بروما حسن أبو أيوب ؟؟ والسيد عبد الله رضوان الكاتب العام للمسجد الكبير بروما ؟؟
هذا الفساد المالي والإداري الموجود في الميزانية السنوية الموجهة لمغاربة العالم 131 مليون درهم إنعكس بشكل أوتوماتيكي على مسؤولي الشأن الديني بإيطاليا ، بحيث أصبح رئيس الكنفدرالية بعد عشية وضحاها صاحب العقارات في تورينو وبوزنيقة والدارالبيضاء ومالك سيارات فاخرة من نوع ألماني ، أما المسؤول المالي المستقيل فإنه يملك مطعم فخم بمدينة قلعة السراغنة بشراكة مع أخيه الأستاذ في التعليم السلك الثاني ، ويسكن فيلا فاخرة حسب شهود عيان من داخل الفيدراليات الجهوية والكنفدرالية ..
اللهم لا حسد ، ولكن حين إستقال السيد وحيد الفهري من الرئاسة سنة 2014 ترك في الحساب البنكي للكنفدرالية مبلغ مالي يقدر ب 280.000 أورو ، فيا ترى كيف صرف ؟؟ لا سيما أن الوحيدين اللذان كانا يحقا لهما متابعة هذا الحساب البنكي بشكل مباشر هما رئيس الكنفدرالية الحالي والمسؤول المالي المستقيل ، لهذا ففي إطار الشفافية والنزاهة وربط المسؤولية بالمحاسبة , كان من المفروض أن يعقد جمعية عمومية للكنفدرالية مفتوحة في وجه الجميع , ويتم تقديم الشروحات الكافية حول كيف صرفت مئات الآلاف من الأورو سنويا ؟؟ وهل فعلا السيد محمد بلحرش هو الذي يزكي رؤساء الفيدراليات الجهوية الإسلامية ؟؟ وهو الذي يتشبث لحد الآن برئيس الكنفدرالية الحالي بناءا على أوامر عليا من المدير العام ؟؟ وهو الذي كذلك الذي يحدد الحصص المالية التي يأخذها كل مسؤول في الشأن الديني بإيطاليا ؟؟

يتبع …

للذكر المقال أرسلناه إلى : الديوان الملكي
……………………إلى إدارة السي ياسين المنصوري
……………………. رئاسة الحكومة
……………………الأمانة العامة للحكومة
……………………رئاسة البرلمان المغربي
……………………رئاسة مجلس المستشارين
……………………رؤساء الفرق البرلمانية
…………………….وزارة الشؤون الخارجية والتعاون
…………………….وزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية المغربية
……………………..وزارة الجالية و الهجرة
……………………..وزارة النقل و التجهيز ..
……………………..المجلس العلمي الأعلى بالرباط
………………………وزارة المالية
…………………….مجلس الجالية
……………………..مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة الخارج
……………………..الأمانة العامة للأحزاب السياسية المغربية
……………………..سفارة المملكة بالنمسا ..
……………………..السفارات المغربية بالخارج
……………………..القنصليات المغربية بالخارج ..

Advertisement

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

+ 69 = 79